الإثنين, 22-يوليو-2024 الساعة: 08:14 ص - آخر تحديث: 01:40 ص (40: 10) بتوقيت غرينتش
Almotamar English Site
موقع المؤتمر نت
محامو المؤيد يتهمون الحكومة الأمريكية بـ(تمثيل عَرض خيالي)



خدمات الخبر

طباعة
إرسال
تعليق
حفظ

المزيد من أخبار


عناوين أخرى متفرقة


محامو المؤيد يتهمون الحكومة الأمريكية بـ(تمثيل عَرض خيالي)

السبت, 29-يناير-2005
المؤتمرنت- نزار العبادي - اتهم محامو الشيخ المؤيد وزميله زايد حكومة الولايات المتحدة الأمريكية بـ" تمثيل عرض خيالي" مفبرك لإلصاق تهمة تمويل الإرهاب بموكليهما اليمنيين من خلال " تمثيلية " الاستدراج إلى ألمانيا وتسجيل شريط يسعون من خلاله توريطهما بتهمتي دعم القاعدة وحماس مالياً والذي لا صحة لذلك.
فقد وصف (وليام جودمان William Goodman )المحامي التسجيل الذي قدمه الإدعاء العام لقاضي محكمة بروكلين أمس الجمعة بأنه "إنتاج خيالي مصمم لتصوير المواطنين اليمنيين على أنهما العقول المخططة لتمويل الإرهاب" ، قائلاً : "أنها تمثيلية ، وكان فيها ممثلون ، وفيها مخرج ، وتقنيات صوتية ، وفي النهاية فإن ما أنتجوه ليس إلاّ عرض..لتأخذ قضية الحكومة بالصعود والنزول بالدليل الذي تحمله ؛ إلاّ أنهم مثلوا عرضاً من وحي الواقع ، من وحي الحقيقة التي تقول أن كل ما عرضته الحكومة غير حقيقي".
وجاء قول "جودمان" رداً على مرافعة الإدعاء " كيلي موورKelly Moor " أمام المحكمة التي استأنفت جلساتها الجمعة ،حيث قالت موور: "أن الشيخ المؤيد يسمي نفسه بأنه شيخ أسامة بن لادن" ، إذ أنه يقول :" أنا أحرص على الإسلام من أسامة بن لادن ، ولطالما كنت أعلمه إياه " .، وأنه "ابتهج بالعملية الانتحارية في اسرائيل وتوسل الى الله أن يجعل اليهود والأمريكيين في توابيتهم".
وأضافت : " أن المؤيد كان يشيد بابن لادن ، وخالد مشعل الزعيم السياسي لحماس ، والشيخ عمر عبد الرحمن ذلك الشيخ المصري الأعمى الذي كان معتقلاً في الولايات المتحدة بعد محاولته تفجير مركز التجارة العالمي بنيويورك عام 1993م".
فيما دافع المحامي "جودمان" عن موكليه ، وقال أنهما وقعا في خديعة مخبر حكومة الولايات المتحدة الذي وعدهما ببعض المال وأغريا فيه من أجل أعمال الخير للمخبز ومدرسة البنات في اليمن التي كانا يديرانها ، علاوة على أن المؤيد كان يأمل من خلاله المال أن يتمكن من العلاج من مرضي السكري الذي يعاني منه ، وليس ليدعم به الإرهاب ".
وذكرت صحيفة " نيويورك نيوزداي" : أن "ستيرلنج جونسون Sterling Johnson “ قاضي محكمة بروكلين الفيدرالية رفض ادعاءات الحكومة التي تربط المؤيد وزميله بتنظيم القاعدة ، وطلب من الإدعاء الكف عن ترديد " قصصاً درامية حول علاقة المؤيد بأسامة بن لادن وتنظيمه".



comments powered by Disqus

اقرأ في المؤتمر نت

صادق‮ ‬بن‮ ‬أمين‮ ‬أبوراس - رئيس‮ ‬المؤتمر‮ ‬الشعبي‮ ‬العامالمستقبل للوحدة

19

محمد عبدالمجيد الجوهريمرثية في وداع الطود الذي ترجل.. اللواء خالد باراس

12

أ.د عبدالعزيز صالح بن حبتورأيها الباراسي الحضرمي اليماني الوحدوي الصنديد.. وداعاً

07

د. علي مطهر العثربيالاحتفاء بـ22 مايو تجسيد للصمود

27

إبراهيم الحجاجيالوحدة اليمنية.. بين مصير وجودها الحتمي والمؤامرات التي تستهدفها

21

فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬ قاسم‮ ‬لبوزة‮* الوحدة.. طريق العبور الآمن إلى يمن حُر ومستقر

20

إياد فاضل*ضبابية المشهد.. إلى أين؟

03

عبدالعزيز محمد الشعيبي 7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد

14

د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي* المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس

14

علي القحوم‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل

12

د. سعيد الغليسي أبو راس منقذ سفينة المؤتمر

12








جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024