الأربعاء, 24-يوليو-2024 الساعة: 08:32 م - آخر تحديث: 08:31 م (31: 05) بتوقيت غرينتش
Almotamar English Site
موقع المؤتمر نت
(8) زوارق فرنسية لخفر السواحل اليمنية



خدمات الخبر

طباعة
إرسال
تعليق
حفظ

المزيد من أخبار


عناوين أخرى متفرقة


(8) زوارق فرنسية لخفر السواحل اليمنية

الإثنين, 31-يناير-2005
المؤتمرنت- محمد الحيدري - تتسلم مصلحة خفر السواحل اليمنية دفعة جديدة من الزوارق الحربية الأوروبية الصنع بحسب تأكيدات مصدر حكومي.
وقال المصدر -الذي فضل عدم ذكر اسمه- لـ"المؤتمرنت" إن الدفعة المتوقع تسلمها خلال الشهر المقبل مكونة من ثمانية زوارق حربية فرنسية.
وتبلغ تكلفة الزوارق الثمانية ما يقارب عشرة ملايين دولار أمريكي بحسب المصدر ذاته، الذي أشار إلى أنها ستمثل إضافة نوعية إلى التجهيزات الخاصة بقوات خفر السواحل اليمنية كونها مزودة بتجهيزات تقنية متطورة تشمل رادارات حديثة ،إضافة إلى مهبط خاص بالطائرات المروحية في كل قارب.
يأتي هذا في الوقت الذي يتوقع أن تتسلم اليمن ثمانية زوارق أخرى من الولايات المتحدة الأمريكية حسب ما أعلنه سفيرها السابق في صنعاء السيد أدموند هل العام الماضي خلال حفل تدشين العمل بـ"7" زوارق في مصلحة خفر السواحل بعدن قدمت هدية من واشنطن.
إلى ذلك تتواصل بمصلحة خفر السواحل بعدن دورة تدريبية بمشاركة 25 متدرباً من أفراد المصلحة بمشاركة 5 خبراء أمريكيين.
وكان الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية زار يوم أمس مصلحة خفر السواحل بعدن حيث أكد أهمية التدريب والتأهيل للكوادر العاملة في مجال خفر السواحل بما يعزز من قدراتها وكفاءتها.
كما أكد على ضرورة الاهتمام بجوانب الصيانة والجاهزية الفنية للقوارب.
وتزايد اهتمام الحكومة اليمنية بتطوير قوات خفر السواحل بما يمكنها من تأمين الموانئ اليمنية والشريط الساحلي الممتد لأكثر من 2500 كم على البحرين الأحمر والعربي.
وكان نائب وزير الداخلية اليمنية اللواء مطهر رشاد المصري أوضح في تصريحات صحفية سابقة أن خطة الوزارة للعام الجاري 2005م تتضمن تزويد قوات خفر السواحل بزوارق جديدة وهو ما يبدو واضحاً في الدفعة الجديدة من الزوارق الفرنسية التي سيتم استلامها.
وكانت اليمن حصلت على (7) زوارق حربية أمريكية العام الماضي ،إضافة إلى عشرين زورقاً من الإمارات العربية المتحدة، كما وقعت اتفاقية مع جمهورية إيطاليا في نوفمبر الماضي لتمويل مشروع الرقابة الساحلية الذي يتضمن تطوير قدرات جهاز خفر السواحل اليمني.
بالإضافة إلى ذلك فقد اتفقت اليمن وماليزيا العام الماضي على قيام الأخيرة بتدريب وتأهيل كوادر خفر السواحل اليمنية في الأكاديميات البحرية الماليزية حيث توجهت دفعة من الكوادر اليمنية إلى ماليزيا العام الماضي لتلقي دورات تدريبية في هذا المجال، فضلاً عن الدورات التدريبية التي يتلقاها أفراد المصلحة على أيدي الخبراء الأمريكيين.
ويعد جهاز خفر السواحل اليمنية من الأجهزة الأمنية حديثة النشأة التي شكلت مطلع العام 2003م وتخرجت أول دفعة من أفراد قوامها 600 شخص العام الماضي.

comments powered by Disqus

اقرأ في المؤتمر نت

صادق‮ ‬بن‮ ‬أمين‮ ‬أبوراس - رئيس‮ ‬المؤتمر‮ ‬الشعبي‮ ‬العامالمستقبل للوحدة

19

محمد عبدالمجيد الجوهريمرثية في وداع الطود الذي ترجل.. اللواء خالد باراس

12

أ.د عبدالعزيز صالح بن حبتورأيها الباراسي الحضرمي اليماني الوحدوي الصنديد.. وداعاً

07

د. علي مطهر العثربيالاحتفاء بـ22 مايو تجسيد للصمود

27

إبراهيم الحجاجيالوحدة اليمنية.. بين مصير وجودها الحتمي والمؤامرات التي تستهدفها

21

فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬ قاسم‮ ‬لبوزة‮* الوحدة.. طريق العبور الآمن إلى يمن حُر ومستقر

20

إياد فاضل*ضبابية المشهد.. إلى أين؟

03

عبدالعزيز محمد الشعيبي 7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد

14

د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي* المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس

14

علي القحوم‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل

12

د. سعيد الغليسي أبو راس منقذ سفينة المؤتمر

12








جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024