الخميس, 28-مارس-2024 الساعة: 10:02 م - آخر تحديث: 09:16 م (16: 06) بتوقيت غرينتش
Almotamar English Site
موقع المؤتمر نت
انتهاء انتخابات فروع الاتحادات الرياضية في اليمن



خدمات الخبر

طباعة
إرسال
تعليق
حفظ

المزيد من رياضة


عناوين أخرى متفرقة


انتهاء انتخابات فروع الاتحادات الرياضية في اليمن

الأحد, 27-مارس-2005
المؤتمر نت- ريام مخشف - من المقرر ان تنتهي اللجنة الانتخابية للأطر الرياضية بوزارة الشباب والرياضة اليوم الأحد أعمال المرحلة الثانية من عملية الانتخابات المتمثلة بفروع الاتحادات العامة في عموم محافظات الجمهورية .
واوضح الأخ أحمد السياغي مدير عام الاتحادات والأندية بالوزارة مقرر لجنة الانتخابات أن هذه المرحلة التي بدأت في السادس عشر من مارس الجاري جرت بصورة طيبة في معظم حالاتها وأنها حملت الكثير من النتائج الإيجابية في الالتزام باللوائح والنظم والدليل والانتخابي .. مشيرا إلى أن العملية الانتخابية تمت بنجاح في 96 فرعاً لمختلف الألعاب الرياضية فيما تم تعيين 14 فرعاً من الفروع التي لا ينطبق عليها النصاب القانوني لتشكيل جمعية عمومية .. فيما تستكمل المرحلة اليوم بإجراء الانتخابات في 19 فرعاً.
ولفت السياغي لـ (( المؤتمر نت )) إلى وجود بعض حالات الاختراقات المتعلقة لمخالفة
اللوائح وشروط العضوية المقرة في الدليل الانتخابي وبعض الجوانب السلبية التي حدثت في انتخابات بعض الفروع .. مؤكداً أن اللجنة تعاملت معها وفقاً للدليل الانتخابي والنظام الأساسي من خلال رفض بعض النتائج التي تتعلق بمخالفة شروط الترشيح في عدد من الفروع وهي فروع إتحاد كرة القدم بحجة والبيضاء والضالع وفرع إتحاد الشطرنج بعدن وفرع إتحاد الطاولة بإب .
وفيما يتعلق بالمرحلة الثالثة والأخيرة المتمثلة بانتخابات الاتحادات العامة أوضح الأخ مدير عام الاتحادات والأندية بوزارة الشباب والرياضة أن هذه المرحلة ستجري خلال شهر أبريل المقبل دون أن يحدد موعدها.
وأضاف السياغي أن تحديد موعد البداية سيكون مرتبطاً بعملية تقييم المرحلتين الأولى والثانية من خلال حقلة نقاش وورشة عمل ستعقدها لجنة الانتخابات الرياضية يوم الخميس القادم بصنعاء يتم خلالها تقييم نتائج المرحلتين السابقتين والوقوف على السلبيات والإيجابيات التي نتجت عنها
العملية تمهيداً لإقرار الخطوات النهائية للمرحلة الأخيرة التي تعتبر أهم مرحلة في العملية الانتخابية للأطر الرياضية بشكل عام .
ويشارك في هذه الفعاليات 38 عضواً هم القائمين على شئون مراقبة الانتخابات في المحافظات .
وكانت المرحلة الأولى من الانتخابات الرياضية بدأت على مستوى الأندية في مختلف مدن وقرى الجمهورية في الأول من مارس الجاري وانتهت في الثالث عشر منه .. وشملت 264 نادياً .. حيث جرت الانتخابات بيسر وسهولة في 240 ناديا قبل الموعد المحدد لانتهاء هذه المرحلة .. فيما
تأجلت انتخابات 12 ناديا إلى ما بعد هذا الموعد لعدة أسباب منها عدم اكتمال النصاب القانوني للجمعيات العمومية في بعض الأندية أو لنقص في شروط الترشيح أو لخلافات نشبت بين قيادات بعض الأندية السابقة فيما يتعلق بتحديد هوية الجمعيات العمومية .. وعملت اللجنة الانتخابية على
الإنتهاء من الإشكاليات التي صاحبت هذه المرحلة ليكون يوم الثاني والعشرين من مارس الجاري الموعد المحدد للانتهاء من الانتخابات المؤجلة للأندية .

comments powered by Disqus

اقرأ في المؤتمر نت

بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام المتوكل.. المناضل الإنسان

07

أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتورالسِياسِيُون الحِزبِيُون الألمَان يَخدعون ويَكِذِبُون ويخُونُون شعبهم

22

راسل القرشيبنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!

21

عبدالعزيز محمد الشعيبي 7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد

14

د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي* المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس

14

توفيق عثمان الشرعبي«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود

14

علي القحوم‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل

12

أحمد الزبيري ست سنوات من التحديات والنجاحات

12

د. سعيد الغليسي أبو راس منقذ سفينة المؤتمر

12

إياد فاضلتطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م

03

يحيى علي نوريعن هدف القضاء على حماس

20

فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬

15

بقلم/ غازي أحمد علي*‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني

15








جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024