الجمعة, 19-أبريل-2024 الساعة: 12:19 م - آخر تحديث: 07:17 ص (17: 04) بتوقيت غرينتش
Almotamar English Site
موقع المؤتمر نت
اليمن تستضيف بطولة غرب أسيا للسلة



خدمات الخبر

طباعة
إرسال
تعليق
حفظ

المزيد من رياضة


عناوين أخرى متفرقة


اليمن تستضيف بطولة غرب أسيا للسلة

الإثنين, 06-يونيو-2005
المؤتمرنت - ريام مخشف - تستضيف مدينة المكلا في محافظة حضرموت اليمنية خلال الفترة من 8 إلى 12 أغسطس القادم بطولة غرب أسيا لكرة السلة لمنتخبات الناشئين ، والتي ينظمها ويستضيفها الاتحاد اليمني بالتعاون مع اتحاد غرب أسيا لكرة السلة ، بمشاركة دول الاتحاد وهي إلى جانب اليمن كل من لبنان وسوريا والعراق والأردن وإيران .
وتعتبر هذه البطولة مرحلة أولى من تصفيات خاصة بمنتخبات الناشئين مؤهلة إلى نهائيات آسيا المقبلة والتي تستضيفها العاصمة صنعاء في أغسطس 2006م .
ولا يخوض منتخب اليمني هذه المنافسات من أجل التأهل بقدر ما يخوضها بهدف الإعداد الجيد واكتساب الخبرة والمهارة كونه قد تأهل مباشرة للنهائيات الآسيوية بصفته مستضيف هذا الحدث القاري الهام.
واوضح لـ (( المؤتمر نت )) رئيس الاتحاد العام لكرة السلة الخضر العزاني أن الاتحاد بدأ يعد العدة لبطولة غرب آسيا في المكلا من خلال الإطلاع على آخر التجهيزات الخاصة بالصالة الرياضية الدولية التي تم إنشائها مؤخراً في المكلا وهي تتسع لأكثر من ألفي شخص ومجهزة بأحدث التجهيزات الخاصة بكرة السلة والألعاب الرياضية الأخرى ".. مشيراً إلى أن الاتحاد بصدد إقرار برنامج المباريات لهذه التصفيات التي يصعد منها فريقين إلى جانب المنتخب اليمني لخوض النهائيات المقبلة بصنعاء.. ومؤكداً أن استضافة اليمن لتصفيات غرب آسيا بمثابة بروفة مصغرة تسبق الحدث الأبرز والأكبر في تاريخ الرياضة اليمنية والمتمثل بالنهائيات الآسيوية التي ستشهد تحضيرات مكثفة وترتيبات كبيرة تؤكد جدارة الاستضافة وقدرة الرياضة اليمنية على تنظيم أهم المحافل القارية مستقبلاً مع توفر بقية المنشئات الرياضية الخاصة بمثل هذه المناسبات
وحول استعدادات منتخب الناشئين أوضح العزاني أن الاتحاد عمد إلى وضع استراتيجية خاصة باختيار عناصر جديدة لهذا المنتخب لم يسبق لها أن لعبت في صفوف المنتخبات السابقة وذلك تحت إشراف خبير ومدرب اللعبة الجزائري/ فوزي بلبكري/ المدير الفني للمنتخب .
وأضاف : أنه تم اختيار مجموعة من اللاعبين ذوي أطوال تناسب اللعبة وإعدادهم في معسكرات داخلية متفرقة بدءا من شهر أكتوبر من العام الماضي 2004م .. حيث جرى تقليص عدد اللاعبين المنظمين لعضوية المنتخب إلى 15 لاعباً ، بدءوا أمس الأول الجمعة معسكراً خارجياً في العاصمة المصرية القاهرة لمدة عشرة أيام في المرحلة الأولى للمعسكرات الخارجية ..
ونوه العزاني إلى ان المنتخب اليمني سيخوض خلال معسكر القاهرة عدد من المباريات التجريبية مع فرق مقدمة الدوري المصري إضافة إلى مباراة تجريبية خاصة مع المنتخب المصري للناشئين في الثامن من يونيو الحالي بهدف الوقوف على المستوى العام
للاعبين ومدى استفادتهم من مراحل الإعداد الماضية .. مبيناً بأن معسكر القاهرة سيلحقه تواصل فترة الإعداد الداخلي قبل أن يخوض المنتخب معسكراً خارجياً أخيرا في إحدى الدول الخليجية قبل انطلاق بطولة غرب آسيا مباشرة مع إجراء مباريات تجريبية نهائية للوقوف على الوضع النهائي
للمنتخب .
وأكد العزاني أن هذا المنتخب سيكون له شأن طيب مع كرة السلة اليمنية من خلال تواصل برامج إعداده في مراحل لاحقه وتهيئته لخوض نهائيات آسيا المقبلة في صنعاء والتي تعد الحدث الأهم بالنسبة لكرة السلة اليمنية في المرحلة القادمة.
إلى ذلك يشارك المنتخب اليمني الأول لكرة السلة لأول مرة الأولى في بطولة غرب آسيا للكبار ، التي ستقام بالعاصمة اللبنانية بيروت أواخر الشهر الحالي .
ويعد مشاركة المنتخب اليمني في البطولة الآسيوية بالبنان ثاني ظهور دولي له ، وكان أول ظهور له لفئة الرجال خلال منافسات دورة التضامن الإسلامي الأخيرة بالمملكة العربية السعودية في أبريل الماضي بعد انقطاع دولي عن المشاركات الخارجية لكرة السلة دام أكثر من 22 عاماً.
وتعتبر منافسات غرب آسيا مؤهلة للمنتخبات المشاركة فيها إلى نهائيات بطولة آسيا القادمة التي تستضيفها هونج كونج خلال شهر أغسطس القادم , حيث يضم اتحاد غرب آسيا في عضويته سبع دول هي اليمن ولبنان والأردن والعراق وسوريا وإيران بالإضافة إلى فلسطين التي يغيب منتخبها عن هذه البطولة .

comments powered by Disqus

اقرأ في المؤتمر نت

بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام المتوكل.. المناضل الإنسان

07

أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتورالمؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني

01

راسل القرشيبنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!

21

عبدالعزيز محمد الشعيبي 7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد

14

د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي* المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس

14

توفيق عثمان الشرعبي«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود

14

علي القحوم‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل

12

أحمد الزبيري ست سنوات من التحديات والنجاحات

12

د. سعيد الغليسي أبو راس منقذ سفينة المؤتمر

12

إياد فاضلتطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م

03

يحيى علي نوريعن هدف القضاء على حماس

20

فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬

15

بقلم/ غازي أحمد علي*‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني

15








جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024