الجمعة, 29-مارس-2024 الساعة: 02:49 م - آخر تحديث: 05:05 ص (05: 02) بتوقيت غرينتش
Almotamar English Site
موقع المؤتمر نت
لقاءات الرئيس والآلية المطلوبة



خدمات الخبر

طباعة
إرسال
تعليق
حفظ

المزيد من قضايا وآراء


عناوين أخرى متفرقة


لقاءات الرئيس والآلية المطلوبة

الأربعاء, 31-أغسطس-2005
المؤتمرنت-عبد الرحمن علي - نتابع ويتابع مثلنا كل الناس اللقاءات الهامة التي يجريها فخامة الأخ علي عبدالله صالح-رئيس الجمهورية- مع المسئولين في الوزارات الحكومية المختلفة، ومع ممثلي المؤسسات والهيئات والتنظيمات والأحزاب ورجال المال والأعمال، وقيادات مؤسسات المجتمع المدني..الخ.
هذه اللقاءات الهامة التي يجريها فخامته تباعاً تدور فيها مناقشة جملة من القضايا المرتبطة بعمل كل قطاع من القطاعات التي يلتقيها الرئيس، ويدور فيها، وحولها، نقاشٌ مستفيض يهدف في الأساس إلى تفعيل دور ذلك القطاع وتعزيز أدائه إيجابياً ومطالبته مضاعفة جهوده في إنجاز مهامه والمسئوليات الملقاة على عاتقه، ودعوته للتخلص من الأخطاء والسلبيات التي اعترضت وتعترض طريقه، وإنهاء العثرات والكوابح التي تحد من تطور أدائه.
ونجد أن فخامة الأخ علي عبدالله صالح-رئيس الجمهورية- في تلك اللقاءات يتحدث بالكثير من الوضوح والشفافية والصدق حين يناقش ويبحث ويوجه المسئولين الذين التقى بهم، مختتماً حديثه بسلسلة من التوجيهات الهامة لهم، باتجاه تطوير عملهم وتحقيق أكبر قدر من الفائدة لمصلحة الوطن وخدمة مواطنيه.
لقاءات الرئيس مع المسئولين في كل قطاعات الدولة والتي ما انقطعت وتحظى باهتمام المواطن ومتابعته لها، باعتبار أن ما يدور فيها من بحث قضايا ذات أهمية تتعلق بحياته كمواطن، وبالجهود المبذولة لتطور ونماء هذه اللقاءات الهامة، والحوار الواضح والصريح لفخامة الرئيس فيها، ودعواته لكافة المسئولين الذين يلتقي بهم بأن يضاعفوا من جهودهم، ويحسنوا أداءَهم خدمةً للوطن ومواطنيه، وتلك الدعوات التي تبعث على الارتياح وتجدد الآمال لدى المواطن بأن الغد سيكون أفضل بإذن الله، إلا أن هذا الجهد النبيل لفخامته ولقاءاته بالمسئولين ومتابعاته جهود الحكومة، وأداء مؤسساتها لا يزال يحتاج إلى مسألة لا تقل حيوية وأهمية عن حيوية وأهمية لقاءات الرئيس، تلك المسألة تتمثل في ضرورة توفر آلية معروفة ومحددة، مهمتها متابعة ما قيل، وتم بحثه في لقاءات الرئيس مع كل قطاعات الدولة، ومتابعة تنفيذ توجيهاته لتلك القطاعات بما يخدم المصلحة العليا للوطن، والمواطنين وقضايا التنمية والتطور.
المطلوب توفر جهاز هيئة، سكرتارية..الخ، أي شكل من أشكال الأجهزة التي تكون مسئوليتها متابعة لقاءات الرئيس الميدانية مع كل القطاعات، ومتابعة القضايا التي جرى بحثها ومتابعة مدى التزام المعنيين بضرورة تنفيذها تنفيذاً خلاقاً.
المطلوب توفر جهاز يتابع ما جرى، يناقش ويتابع ما نفذ، هذا الجهاز سواء توفره الحكومة، أو مكتب رئاسة الجمهورية، أو يجري تشكيله كجهاز يتبع أحد طرفي المعادلة.. الرئاسة أو الحكومة.. إننا نطالب بهذا الجهاز أو الهيئة السكرتارية -سموها ما شئتم -حتى لا تتحول اللقاءات والمناقشات والتوجهات كلاماً يطير في الهواء، يضيع مثل أي دخان.
نقول هذا لأننا نتذكر أن الرئيس في كثير من اللقاءات وجه الحكومة بعددٍ من القضايا، إلا أن وقتاً طويلاً يمر قبل أن يتحقق.
ختاماً: نريد، ونحتاج لآلية تتابع ما يتم الاتفاق عليه، وما يوجه به فخامة الرئيس، كلما التقى مع قطاع من قطاعات الدولة، لضمان تنفيذ ما تم الاتفاق عليه حتى نكرم الذين أنجزوا ما عليهم من واجبات ومسئوليات، وينال العابثون جزاءهم
comments powered by Disqus

اقرأ في المؤتمر نت

بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام المتوكل.. المناضل الإنسان

07

محمد "جمال" الجوهريقراءة متآنية لمقال بن حبتور (مشاعر حزينة في وداع السفير خالد اليافعي)

28

أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتورالسِياسِيُون الحِزبِيُون الألمَان يَخدعون ويَكِذِبُون ويخُونُون شعبهم

22

راسل القرشيبنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!

21

عبدالعزيز محمد الشعيبي 7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد

14

د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي* المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس

14

توفيق عثمان الشرعبي«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود

14

علي القحوم‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل

12

أحمد الزبيري ست سنوات من التحديات والنجاحات

12

د. سعيد الغليسي أبو راس منقذ سفينة المؤتمر

12

إياد فاضلتطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م

03

يحيى علي نوريعن هدف القضاء على حماس

20

فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬

15

بقلم/ غازي أحمد علي*‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني

15








جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024