الجمعة, 29-مارس-2024 الساعة: 10:45 ص - آخر تحديث: 05:05 ص (05: 02) بتوقيت غرينتش
Almotamar English Site
موقع المؤتمر نت
سلام.. عدن



خدمات الخبر

طباعة
إرسال
تعليق
حفظ

المزيد من قضايا وآراء


عناوين أخرى متفرقة


سلام.. عدن

الثلاثاء, 27-ديسمبر-2005
المؤتمرنت- عبدالرحمن علي - عدن المدينة، الناس، كانت وستظل قاسماً وطنياً مشتركاً يؤكد وحدة الشعب أرضاً وإنساناً، ويعلن منذ البدء ان عدن كانت وما زالت مدينة كل اليمانيين والبيت المفتوح لهم والقلب الحاني عليهم.
وفي عدن تعايش جميع أبناء الوطن كأسرة واحدة، وناضلوا جنباً الى جنب إبان فترة الحكم الاستعماري، وامتزجت الأرض اليمنية في عدن الباسلة بدماء الشهداء من صنعاء وذمار وتعز وشبوة وأبين ولحج وعدن بعد أن صار الكل واحداً والواحد هو نموذج للكل في الوطنية والتضحية والوفاء.
عدن المدينة.. الميناء.. الإنسان كانوا جميعاً تواقين لإعادة توحيد الوطن منذ وقت مبكر، وكانوا السباقين مثلهم مثل غيرهم للتطوع في صفوف القوات المسلحة بعد انتصار الثورة الأم 26س سبتمبر المجيدة فور الإعلان عن قيامها بساعات، وعدن كانت ايضا ولادة حين تواصلت قوافل المجاهدين في سبيل انتصار الثورة اليمنية سبتمبر عندما حاصرتها التآمرات، يومها رفعت الشعار الخالد "الجمهورية او الموت" فكانت الجمهورية هي الانتصار الذي روته الدماء العزيزة الغالية من أبناء الشعب اليمني من مختلف مدنه وقراه.
وبعد استقلال المحافظات الجنوبية في نوفمبر 1967م وابتلاع ذلك من قبل عبدة السلطة ومدمني التسلط،منجز الاستقلال الذي كان من الطبيعي أن يفضي الى إعلان وحدة اليمن في نوفمبر 1967م، إلا أن ذلك الأمر لم يحصل كما قلنا بفعل التآمر المبكر على الوحدة.
وبعد قيام الوحدة المباركة في 22 مايو 1990م ظلت عدن المدينة الوطن، مخلصة لقضية إعادة توحيد الوطن، وخرجت ترحب بالرئيس القائد علي عبدالله صالح، خرجت تنفض عن نفسها غبار التشطير وركام عهد القهر والاضطهاد، مهللة بالوحدة وبقيامها.
وبفعل الظروف الاستثنائية التي قامت في ظلها الوحدة اليمنية وتحمل الشرفاء من أبناء هذا الشعب تبعات التقاسم الكريه مع الاشتراكي صور الاشتراكي للجميع أن عدن معقله الدائم، وأنها من ألفها حتى يائها حزب اشتراكي.. ومارس الاشتراكي أيامها ضغوطا شديدة على الرموز الوطنية في القيادة السياسية بصنعاء، ومارس ضغوطا أخرى على عدن وأناسها وافتعال حالات مشينة من الاحتكاك بالمواطنين من أبناء المحافظات الشمالية الذين قدموا للعمل في عدن مستفيدين من حرية التنقل بعد أن أصبح الوطن موحدا، كرس الاشتراكي سياسة مفادها أن عدن حق خاص للاشتراكي، وأن الناس كلهم اشتراكي، إلا أن هذه الحقيقة سرعان ما انكشفت عندما راهن رموز الانفصال على التفاف عدن حولهم إلا أنها خذلتهم وراهنت كما هي عادتها وحقيقة مواقفها مع الوحدة بانتصارها، وانتصرت عدن للوحدة فانتصرت الوحدة لعدن من خلال إعادة الاعتبار لها ولأبنائها ولمكانتها كميناء هام واستراتيجي في المنطقة العربية وفي العالم.. واليوم عدن تحتضن الرئيس القائد بحب الوفاء له والتقدير والاحترام لمساعيه وجهوده العظيمة لإعادة إعمارها، عدن فخورة بأن قائدها الرمز الرئيس علي عبدالله صالح بين ظهرانيها يفتتح المشاريع ويحقق المنجزات ويسمع عدن وهي تردد بصوت واحد.. بالروح بالدم نفديك ياعلي، والفداء لعلي مبعثه أنها تعتز بصانع الوحدة وناصرها، لهذا أصبح دمها وروحها رخيصاً أمام عظمة الإنسان الرجل القائد الرئيس علي عبدالله صالح.

comments powered by Disqus

اقرأ في المؤتمر نت

بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام المتوكل.. المناضل الإنسان

07

محمد "جمال" الجوهريقراءة متآنية لمقال بن حبتور (مشاعر حزينة في وداع السفير خالد اليافعي)

28

أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتورالسِياسِيُون الحِزبِيُون الألمَان يَخدعون ويَكِذِبُون ويخُونُون شعبهم

22

راسل القرشيبنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!

21

عبدالعزيز محمد الشعيبي 7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد

14

د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي* المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس

14

توفيق عثمان الشرعبي«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود

14

علي القحوم‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل

12

أحمد الزبيري ست سنوات من التحديات والنجاحات

12

د. سعيد الغليسي أبو راس منقذ سفينة المؤتمر

12

إياد فاضلتطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م

03

يحيى علي نوريعن هدف القضاء على حماس

20

فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬

15

بقلم/ غازي أحمد علي*‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني

15








جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024