الأحد, 19-مايو-2024 الساعة: 12:48 ص - آخر تحديث: 11:02 م (02: 08) بتوقيت غرينتش
Almotamar English Site
موقع المؤتمر نت
الداخلية تكشف من يقفون وراء فتنة صعدة وارتباطاتهم



خدمات الخبر

طباعة
إرسال
تعليق
حفظ

المزيد من أخبار


عناوين أخرى متفرقة


الداخلية تكشف من يقفون وراء فتنة صعدة وارتباطاتهم

الثلاثاء, 27-فبراير-2007
المؤتمرنت - أعلن اللواء الركن مطهر رشاد المصري نائب وزير الداخلية أن أجهزة الأمن ضبطت وثائق بحوزة بعض العناصر الإرهابية المتورطة في أحداث الفتنة في صعدة تكشفت من يقف ورائها ومن يديرها ويمولها وارتباطاتها الخارجية.

وقال اللواء المصري : إن تلك الوثائق أظهرت أبعاد خطيرة لهذه الفتنة ومخططات معادية لمصالح الوطن والشعب.

وأوضح في لقاء موسع اليوم في صعده مع عدد من القيادات العسكرية وحشد من مشائخ واعيان وأبناء المحافظة:" أن أبعاد وأهداف هذه العناصر الإرهابية الإجرامية وما تقوم به من جرائم واعمال تخريب ضد الوطن عموما وضد محافظة صعده وأبنائها بشكل خاص يأتي تنفيذا لمخططات أجنبية تريد تصفية حساباتها الخاصة على الأرض اليمنية وعلى حساب مصلحة اليمن والشعب اليمني ".

مشيرا إلى أن هذه العناصر الإرهابية سعت إلى نفث سمومها الخبيثة والحاقدة في مجتمعنا لكن أبناء شعبنا وقواته المسلحة والأمن كانوا لها بالمرصاد.

وأكد نائب وزير الداخلية أن القيادة السياسية والعسكرية عازمة على اجتثاث شرور هذه العناصر الإرهابية وتطهير البلاد منها وحماية أمن واستقرار الوطن بعد أن استنفذت كافة الخيارات السلمية، معبرا عن الشكر والتقدير للموقف الوطني الشجاع والمسؤول لأبناء محافظة صعده الأوفياء الذين وقفوا إلى جانب إخوانهم في القوات المسلحة والأمن للتصدي لهذه العناصر الإرهابية التي لم تعتبر من المواجهات أو الدروس السابقة , ولم تستفد من الفرص التي منحتها لهم أكثر من مرة القيادة السياسية ممثلة بفخامة الرئيس على عبد الله صالح للعودة إلى جادة الحق والصواب والكف عن غيهم وضلالهم .. كما لم تستفد من قرار العفو العام عنهم.

من جانبه أوضح اللواء الركن أحمد على الاشول رئيس هيئة الأركان العامة أن ما تقوم به هذه العناصر الإرهابية من أعمال إرهابية وتخريبية ألحقت الضرر بأمن واستقرار المحافظة وأثارت الخوف والرعب في حياة المواطنين كما تسببت الإضرار بمصالحهم وتدمير ممتلكاتهم وخطف أبنائهم وقتلهم .

ونقلت وكالة سبأ عن الاشول القول :"إن تلك أعمالا إجرامية وتخريبية لا يمكن السكوت او التغاضي عنها بل تحتم علينا جميعا التصدي لها والوقوف بقوة وبحزم لمواجهه هذه العناصر الإرهابية التي يحثنا ديننا الإسلامي وواجبنا الوطني للتصدي لها وقطع دابرها لا سيما بعد أن استنفدت الدولة والقيادة السياسية الحكيمة بزعامة فخامة الرئيس على عبد الله صالح كافة السبل والطرق والوساطات الداعية إلى حقن الدماء وعودة هذه العناصر الإجرامية إلى رشدها وكف أذاها وإرهابها عن الوطن وأبنائه الآمنين في صعده خاصة وعن مجتمعنا عموما .. إلا أن تلك العناصر لم تستجب وأصرت على مواصلة أعمالها الإجرامية.

وأكد رئيس هيئة الأركان العامة أن القوات المسلحة والأمن لن تتهاون مع هذه العناصر الإرهابية الإجرامية التي خرجت بأعمالها الإرهابية التخريبية عن كل مبادئ الشريعة الإسلامية السمحاء وتعاليم ديننا الإسلامي الحنيف وكل الأعراف والقانون والدستور .

وأشاد بمواقف أبناء ومشائخ واعيان محافظة صعده في مواجهة هذه العناصر الإرهابية والتصدي لاعمالها الإرهابية التخريبية .

مشائخ واعيان مديريات مجز والصفراء , صعده , وغمر بمحافظة صعده من جانبهم أكدوا مجددا إدانتهم واستنكارهم الشديد للأعمال التخريبية والإرهابية التي تقوم بها شرذمة من العناصر الإرهابية والإجرامية الخارجة عن النظام والقانون والشرعية الدستورية في بعض المناطق في المحافظة.

وأكدوا وقوفهم ودعمهم للإجراءات الصارمة والحازمة التي تقوم بها الدولة والقوات المسلحة والأمن في التصدي لهذه الشرذمة الإرهابية المرتهنة للشيطان والتي تحركها وتديرها قوى خارجية للإضرار بمصالح الوطن وأمنه واستقراره.
comments powered by Disqus

اقرأ في المؤتمر نت

بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام المتوكل.. المناضل الإنسان

07

أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتورصديقي بن مساعد بن حسين سجل تاريخه الوطني بأحرف من نور في اليمن العظيم

14

إياد فاضل*ضبابية المشهد.. إلى أين؟

03

راسل القرشيشوقي هائل.. الشخصية القيادية الملهمة

03

عبدالعزيز محمد الشعيبي 7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد

14

د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي* المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس

14

توفيق عثمان الشرعبي«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود

14

علي القحوم‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل

12

أحمد الزبيري ست سنوات من التحديات والنجاحات

12

د. سعيد الغليسي أبو راس منقذ سفينة المؤتمر

12

يحيى علي نوريعن هدف القضاء على حماس

20

فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬

15

بقلم/ غازي أحمد علي*‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني

15








جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024