السبت, 27-أبريل-2024 الساعة: 09:53 ص - آخر تحديث: 11:02 م (02: 08) بتوقيت غرينتش
Almotamar English Site
موقع المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان



خدمات الخبر

طباعة
إرسال
تعليق
حفظ

المزيد من قضايا وآراء


عناوين أخرى متفرقة


المتوكل.. المناضل الإنسان

الأحد, 07-يناير-2024
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام - سيظل الراحل وفقيد الوطن اللواء/ يحيى محمد المتوكل واحداً من القيادات الوطنية التي استطاعت أن تترك بصماتها في تاريخ النضال الوطني بمختلف مستوياته السياسية والعسكرية والدبلوماسية.

لقد كان الفقيد اللواء/ يحيى محمد المتوكل أحد أبرز القيادات الوطنية التي لعبت دوراً حاسماً في صُنْع الأحداث والتحولات التي مرَّ بها الوطن من خلال تواجده ومشاركته الفاعلة فيها بشكل مباشر، حيث كان أحد أعضاء تنظيم الضباط الأحرار الذين استطاعوا تفجير ثورة السادس والعشرين من سبتمبر التي أنهت الحكم الإمامي وأخرجت اليمن إلى عهد جديد من الحرية والدولة.

ومنذ فجر الثورة اليمنية -والتي أسهم في الدفاع عنها ثم شارك في تثبيت دعائم نظامها الجمهوري- وحتى توفاه الله سطَّر الراحل تاريخاً زاخراً بالبذل والعطاء والإسهام في بناء الدولة اليمنية في مختلف المحطات، وعمل مع مختلف الرؤساء الذين حكموا اليمن منذ ٢٦ سبتمبر فكان نموذجاً لرجل الدولة الذي يخدم بلده ووطنه وشعبه بغير مِنَّة، سوى قناعاته بأن التضحية والعمل من أجل الناس وخدمتهم هو أفضل ما يمكن أن يقدمه الإنسان لكي يرحل وهو تارك وراءه إرثاً يخلّده في قلوب الناس قبل أن يسجل اسمه في كتب التاريخ.

ولذلك فإن مَنْ عرف فقيد الوطن المتوكل وعمل معه في مختلف المناصب التي تقلَّدها سواء أكانت عسكرية أو مدنية أو سياسية أو دبلوماسية لاشك أنه يعرف كم كان المتوكل مثالاً يُحتذى به في البذل والإخلاص والمهنية والكفاءة واستطاع أن يحقق نجاحات ستظل تُذكر في سِجله الوطني ورحلته الكفاحية.

وبالإضافة إلى ما سطَّره الراحل في مجالات عمله التي تقلَّدها فلقد كان له حضور سياسي واضح في إطار إسهامه في تأسيس المؤتمر الشعبي العام والعمل من خلاله في بناء وتطوير العمل التنظيمي والسياسي والجماهيري من خلال شَغْلِه مناصب تنظيمية مهمة كان آخرها منصب الأمين العام المساعد للشئون السياسية والعلاقات الخارجية وهو أمر يُضاف إلى رصيده الوطني وإسهاماته على الصعيد التنفيذي.

ولقد كنت أحد الذين عملوا إلى جانب فقيد الوطن يحيى المتوكل في فترات مختلفة سواءً على الصعيد التنفيذي أو على صعيد العمل التنظيمي داخل المؤتمر الشعبي العام؛ وخلال ذلك عرفتُ الفقيد يحيى المتوكل الإنسان الذي يمتاز بكونه اليمني الشهم والرجل الحكيم والإنسان المتواضع وصاحب الرؤية الثاقبة والقريب من الناس والذي لا تغيّره المناصب مهما عَلَتْ.

ختاماً.. ونحن نستذكر فقيدنا يحيى المتوكل -رحمه الله- فإننا نستذكر دروساً من الوطنية والبذل والعطاء التي ستظل نبراساً يُحتذى بها من قِبل الآخرين سواءً أكان ذلك على الصعيد الوطني أو على صعيد المؤتمر الشعبي العام
comments powered by Disqus

اقرأ في المؤتمر نت

بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام المتوكل.. المناضل الإنسان

07

أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتورالمؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني

01

راسل القرشيبنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!

21

عبدالعزيز محمد الشعيبي 7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد

14

د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي* المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس

14

توفيق عثمان الشرعبي«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود

14

علي القحوم‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل

12

أحمد الزبيري ست سنوات من التحديات والنجاحات

12

د. سعيد الغليسي أبو راس منقذ سفينة المؤتمر

12

إياد فاضلتطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م

03

يحيى علي نوريعن هدف القضاء على حماس

20

فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬

15

بقلم/ غازي أحمد علي*‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني

15








جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024