الأربعاء, 24-يوليو-2024 الساعة: 09:56 م - آخر تحديث: 09:44 م (44: 06) بتوقيت غرينتش
Almotamar English Site
موقع المؤتمر نت
الرئيس يلتقي السبت الهيئة الاستشارية لتنفيذ البرنامج الانتخابي



خدمات الخبر

طباعة
إرسال
تعليق
حفظ

المزيد من أخبار


عناوين أخرى متفرقة


الرئيس يلتقي السبت الهيئة الاستشارية لتنفيذ البرنامج الانتخابي

الخميس, 27-ديسمبر-2007
المؤتمرنت - من المقرران يلتقي الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية بعد غد السبت رئيس وأعضاء الهيئة الاستشارية المكلفة بمتابعة تنفيذ البرنامج الانتخابي الذي نال بموجبه ثقة الشعب في الانتخابات الرئاسية الأخيرة..

وقال الدكتور أحمد عمر بامشموس رئيس الهيئة بان الهيئة ستطلع الرئيس في اللقاء على تقرير عن أعمالها في الفترة الماضية التي أعدتها للزيارات الميدانية الى المحافظات لتنفيذ البرامج والتي شملها التقرير، وكذا خطتها للنزول الى الوزارات والمؤسسات والفروع التابعة لها لتقييم ما تم انجازه حسب اللوائح المعدة،

ونقلت أسبوعية (26 سبتمبر) في عددها اليوم عن الدكتور بامشموش قوله : ان الهيئة اعدت كتيباً متكاملاً عما تم انجازه منذ تشكيلها تضمن الهيكل الاداري واللوائح التنفيذية الخاصة بتقييم ومتابعة البرنامج الانتخابي والتي غطت 16 محوراً.. مبيناً أنه ومن خلال البرنامج تم توزيع أعضاء الهيئة وفقاً لتخصصاتهم الى فرق عمل وتوزيعها جغرافياً على جميع المحافظات لمتابعة التنفيذ وإعداد تقارير فعلية من الواقع.

وكانت الهيئة الهيئة الاستشارية لمتابعة تنفيذ البرنامج الانتخابي للرئيس علي عبد الله صالح باشرت عملها الفعلي باجتماع في الثامن عشر من سبتمبر تم خلاله تحديد آليات العمل وتقسيم البرنامج إلى محاور وإعداد المقترحات بالأولويات وتحديد خطوط العمل للبدء بالمتابعة والتقييم الفعلي من خلال طرق ووسائل عديدة لقياس مستوى التنفيذ خلال المدة الزمنية لعمر البرنامج .

وينصب عمل الهيئة غير الحكومية بصورة جوهرية على التقسيم الدقيق لمحاور البرنامج الانتخابي- الذي حصل الرئيس بموجبه على ثقة الناخبين في الانتخابات الرئاسية التي جرت في اليمن العام الماضي- في جميع جوانبه والتحليل الدقيق لموضوعاته ووضع تصور لكيفية تنفيذها وتحديد مدة زمنية لذلك واستخلاص ما تم تنفيذه من قبل جميع مؤسسات الدولة ورفع التوصيات إلى الرئيس في كل موضوع شملته محاور البرنامج على كل المستويات.

من ناحية أخرى يتوقع أن ينعقد في الأيام المقبلة اجتماع مشترك لمجلسي النواب والشورى بدعوة من فخامة رئيس الجمهورية علي عبد الله صالح. وينتظر أن يناقش الاجتماع بالإضافة الى القضايا المدرجة علي جدول اعماله تقريراً متكاملاً تعكف الحكومة على وضعه الآن حول ما تم إنجازه من معالجات لقضايا المتقاعدين والأراضي وتقييم مستوى تنفيذ ما ورد في البرنامج الانتخابي لفخامة الاخ الرئيس والخطط المستقبلية في هذا الصدد. كما سيقف الاجتماع المشترك أمام العديد من القضايا الوطنية الأخرى.
comments powered by Disqus

اقرأ في المؤتمر نت

صادق‮ ‬بن‮ ‬أمين‮ ‬أبوراس - رئيس‮ ‬المؤتمر‮ ‬الشعبي‮ ‬العامالمستقبل للوحدة

19

محمد عبدالمجيد الجوهريمرثية في وداع الطود الذي ترجل.. اللواء خالد باراس

12

أ.د عبدالعزيز صالح بن حبتورأيها الباراسي الحضرمي اليماني الوحدوي الصنديد.. وداعاً

07

د. علي مطهر العثربيالاحتفاء بـ22 مايو تجسيد للصمود

27

إبراهيم الحجاجيالوحدة اليمنية.. بين مصير وجودها الحتمي والمؤامرات التي تستهدفها

21

فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬ قاسم‮ ‬لبوزة‮* الوحدة.. طريق العبور الآمن إلى يمن حُر ومستقر

20

إياد فاضل*ضبابية المشهد.. إلى أين؟

03

عبدالعزيز محمد الشعيبي 7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد

14

د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي* المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس

14

علي القحوم‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل

12

د. سعيد الغليسي أبو راس منقذ سفينة المؤتمر

12








جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024