الإثنين, 22-يوليو-2024 الساعة: 07:39 ص - آخر تحديث: 01:40 ص (40: 10) بتوقيت غرينتش
Almotamar English Site
موقع المؤتمر نت
أبناء شرعب مستاؤن من دور مشبوه لأحزاب المشترك في إثارة الفتنة



خدمات الخبر

طباعة
إرسال
تعليق
حفظ

المزيد من أخبار


عناوين أخرى متفرقة


أبناء شرعب مستاؤن من دور مشبوه لأحزاب المشترك في إثارة الفتنة

الخميس, 27-ديسمبر-2007
المؤتمرنت - استنكر أبناء محافظة تعز في اليمن الاعتداء الآثم الذي أقدمت عليه عصابة مسلحة بمنطقة مخلاف شرعب أمس الأربعاء من تقطع لقائد الأمن المركزي بتعز العميد عبدالناصر القوسي ومرافقيه ، وأسفر عن استشهاد ثلاثة جنود وإصابة 9 آخرين .

وقال بيان صادر عن مشائخ وأعيان وأبناء محافظة تعز إن توظيف بعض القوى السياسية لحادث مقتل الشيخ عبدالسلام القيسي ، الهدف منه زعزعة أمن واستقرار المحافظة وإثارة القلاقل بين أبناء المنطقة ، خصوصاً إن الحكومة قد قامت بواجبها في تقديم المتهمين بقتل الشيخ القيسي إلى العدالة التي قالت كلمتها الفاصلة والتي كان يتوجب على الجميع الالتزام بها ،

واوردت صحيفة (الجمهورية ) الصادرة من مدينة تعز في عددها اليوم من مضمون البيان الذي أشار إلى وجود عناصر لايروق لها ماينعم به الوطن من أمن واستقرار ، وتعمل على إثارة النزاعات والفتن.

وأكد البيان أن المحكمة المستعجلة التي شكلت للنظر في قضية مقتل الشيخ القيسي قد تحملت على مضض كثيراً من التجاوزات المخلة بالأمن وما رافق سيرها من تجمعات استهدفت إثناء العدالة عن مجراها ، حيث اعتبر بعض الخارجين عن القانون أن مقتل الشيخ فرصة للبروز والظهور إلى الساحة حتى ولو كان على حساب دماء الشهداء وتحقيق العدالة .

وأشار البيان إلى أن سفك الدماء وإزهاق الأرواح البريئة وإقلاق السكينة العامة ومنع رجال الأمن من أداء واجبهم عمل إجرامي ترفضه الشريعة وتجرمه القوانين وتدينه الأعراف والتقاليد ، وهو مايتطلب من الجميع التحلي بالصبر والحكمة و التعاضد لردع مثل هؤلاء الذين يعيثون في الأرض فساداً والتصدي لهم.

وطالب البيان مشائخ وأعيان ومثقفي وأحزاب ومواطني المنطقة وجميع أبناء تعز الشرفاء أن يتصدوا لهذه الأعمال بكل ماهو ممكن ومتاح ، مطالباً الدولة باتخاذ التدابير اللازمة والكفيلة لمنع مثل هذه الأعمال.

وفي حين كشفت مصادر مطلعة أن لجنة وزارية قد شكلت للتحقيق في ملابسات الحادث واحتوائه. كان عدد من المشائخ والشخصيات الاجتماعية بمديرية السلام قد استنكروا حادثة الاعتداء التي تعرض له مجموعة من أفراد الأمن المركزي أمس بمنطقة المخلاف شرعب.

ونقلت الصحيفة اليومية قولهم : إن مثل هذه الأعمال لا يمكن أن نرتضيها بأية حال ولا تمت لقيمنا وأعرافنا بأية صلة ولا يمارسها سوى أناس فطروا على الشغب وزرع الفتن والخروج عن القانون.

وأضافوا: نحن مع القانون حيث يأخذ مجراه ومع ما يوافق أحكام الشريعة الإسلامية وماعدا ذلك فهو مستنكر من قبل الجميع ولا يرتضيه أحد.. ونطالب الجهات المسئولة بالتحري والدقة حتى لا يختلط الحابل بالنابل ومتابعة الجناة وتقديمهم للعدالة وسنتعاون معهم في ذلك.

معبرين عن استيائهم لما تقوم به أحزاب المشترك من إثارة للفتن والنعرات المناطقية واستغلال مقتل الشيخ القيسي لاستعداء أبناء المنطقة على أفراد المؤسسة الأمنية تنفيذاً لمخططاتهم الهادفة شق الصف الوطني وزعزعة الأمن والاستقرار.

وإلى ذلك أكدت مصادر مطلعة أن جهوداً كبيرة تُبذل لاحتواء نتائج الحادث الذي تعرض له عدد من جنود الأمن المركزي بتعز يوم أمس في منطقة الجبال بمخلاف شرعب.

وكانت عناصر خارجة عن النظام والقانون قامت عند الساعة الحادية عشرة والنصف من ظهر أمس الأربعاء بنصب كمين مسلح في منطقة نجد المحجل ببني عون مديرية شرعب السلام بمحافظة تعز لمساعد مدير أمن محافظة تعز قائد فرع الأمن المركزي بالمحافظة أثناء عودته ومرافقيه من زيارة معايدة للمنطقة الأمنية بشرعب السلام لتقديم التهاني بمناسبة عيد الأضحى المبارك ..

وأوضح مصدر أمني أن الأجهزة الأمنية لن تتهاون في متابعة وضبط الجناة وتقديمهم للعدالة..مهيباً بجميع المواطنين التعاون في حفظ الأمن والسكينة العامة بالمنطقة.
comments powered by Disqus

اقرأ في المؤتمر نت

صادق‮ ‬بن‮ ‬أمين‮ ‬أبوراس - رئيس‮ ‬المؤتمر‮ ‬الشعبي‮ ‬العامالمستقبل للوحدة

19

محمد عبدالمجيد الجوهريمرثية في وداع الطود الذي ترجل.. اللواء خالد باراس

12

أ.د عبدالعزيز صالح بن حبتورأيها الباراسي الحضرمي اليماني الوحدوي الصنديد.. وداعاً

07

د. علي مطهر العثربيالاحتفاء بـ22 مايو تجسيد للصمود

27

إبراهيم الحجاجيالوحدة اليمنية.. بين مصير وجودها الحتمي والمؤامرات التي تستهدفها

21

فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬ قاسم‮ ‬لبوزة‮* الوحدة.. طريق العبور الآمن إلى يمن حُر ومستقر

20

إياد فاضل*ضبابية المشهد.. إلى أين؟

03

عبدالعزيز محمد الشعيبي 7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد

14

د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي* المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس

14

علي القحوم‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل

12

د. سعيد الغليسي أبو راس منقذ سفينة المؤتمر

12








جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024