الأربعاء, 24-يوليو-2024 الساعة: 09:29 م - آخر تحديث: 09:22 م (22: 06) بتوقيت غرينتش
Almotamar English Site
موقع المؤتمر نت
العواضي : اللجنة الرئاسية ستعاود مهاما في الوقت المناسب



خدمات الخبر

طباعة
إرسال
تعليق
حفظ

المزيد من أخبار


عناوين أخرى متفرقة


العواضي : اللجنة الرئاسية ستعاود مهاما في الوقت المناسب

الخميس, 27-ديسمبر-2007
المؤتمرنت - جميل الجعدبي - نفى المتحدث الرسمي باسم اللجنة المكلفة بمهام تنفيذ قرارات مجلس الدفاع الوطني في اليمن بشأن أحداث صعدة - نفى صحة أنباء صحفية تحدثت خلال الأيام الماضية عن تشكيل لجنة وساطة جديدة برئاسة أحد مشائخ صعدة. مؤكدا ان اللجنة الرئاسية المكلفة بالإشراف على تنفيذ الاتفاق ستستأنف مهامها في الوقت المناسب.

وفي رده على استفسار للمؤتمرنت بهذا الخصوص نفى النائب وعضو اللجنة ياسر العواضي أن تكون مهامهم في اللجنة انتهت، مؤكداً استمرار أعمال اللجنة واستئناف مهامها عند توفر الظروف المناسبة لذلك.

وأضاف العواضي : لاصحة لانتهاء أعمال اللجنة وسوف تعاود مهامها في الوقت الذي تراه مناسباً لذلك.

وفي يونيو من العام الجاري كانت اللجنة تمكنت من ادخال بند إيقاف إطلاق النار حيز التنفيذ في صعدة حيث كانت االجنة هناك في مهمة وطنية وتكليف من رئيس الجمهورية وهى اللجنة التي.تشكلت من اعضاء فب مجلسي النواب والشورى برئاسة محسن العلفي نائب رئيس مجلس الشورى وعضوية رؤساء الكتل النيابية والشوروية في مجلسي النواب والشورى وذلك للإشراف على تنفيذ بنود الاتفاق خلال أيام محدودة.
ووسط مخاوف شكوك ناتجة عن تعقيدات المشكلة ذاتها اتفقت اللجنة في 11 اغسطس على جدول زمني حددت فترته بـ20 يوما لتنفيذ بنود الاتفاق .

وفي الـ(27) من يوليو التقت اللجنة المكلفة بالإشراف على تنفيذ اتفاق صعدة لأول مرة منذ بدء عملها مع عبدالملك الحوثي في إطار حرصها على تنفيذ الاتفاق.

ونصت قرارات مجلس الدفاع في جلسته المنعقدة بتاريخ 13فبراير 2007م. على وقف العمليات العسكرية والتزام عبد الملك الحوثي ومن معه بالنظام الجمهوري والدستور والقوانين النافذة في البلاد.
و إنهاء حالة التمرد وتنفيذ قرار العفو العام وإطلاق المعتقلين ما عدا المتهمين في القضايا المحالة للنيابة العامة أو المنظورة أمام المحاكم والكشف عن المفقودين ومعالجة الجرحى وتسليم الجثث الموجودة لذويها.

ونص البند الثالث على عودة المغرر بهم الى مناطقهم ( ويعيشون كمواطنين امنين مثلهم مثل سائر المواطنين في الجمهورية .

وفي البندين الرابع والخامس ( بسط نظام الدولة العام في المنطقة مثل باقي مناطق الجمهورية .و( تسليم الأسلحة المتوسطة مع ذخائرها للدولة ).

فيما قضى البند السادس بـ( احترام حرية الرأي والتعبير بما في ذلك الحق في إنشاء حزب سياسي وفقا للدستور والقوانين النافذة في البلاد.)

والسابع ( وصول عبدالملك الحوثي ويحيى الحوثي وعبد الكريم الحوثي وعبدالله عيضة الرزامي إلى قطر دون ممارسة أي نشاط سياسي او إعلامي معادي لليمن وعدم مغادرة قطر ألا بعد موافقة الحكومة اليمنية.) .

واكد البند الثامن على (وقف كافة الحملات الإعلامية وأعمال التحريض. ) والتاسع على ان ( تقوم الحكومة اليمنية بإعادة أعمار ما خلفته الحرب ومعالجة أثارها وستقوم دولة قطر مشكورة بالمساهمة في صندوق لإعادة إعمار المناطق المتضررة وتعويض المتضررين ويكون هذا الصندوق مفتوحا لمساهمة الدول العربية والصديقة فيه).
comments powered by Disqus

اقرأ في المؤتمر نت

صادق‮ ‬بن‮ ‬أمين‮ ‬أبوراس - رئيس‮ ‬المؤتمر‮ ‬الشعبي‮ ‬العامالمستقبل للوحدة

19

محمد عبدالمجيد الجوهريمرثية في وداع الطود الذي ترجل.. اللواء خالد باراس

12

أ.د عبدالعزيز صالح بن حبتورأيها الباراسي الحضرمي اليماني الوحدوي الصنديد.. وداعاً

07

د. علي مطهر العثربيالاحتفاء بـ22 مايو تجسيد للصمود

27

إبراهيم الحجاجيالوحدة اليمنية.. بين مصير وجودها الحتمي والمؤامرات التي تستهدفها

21

فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬ قاسم‮ ‬لبوزة‮* الوحدة.. طريق العبور الآمن إلى يمن حُر ومستقر

20

إياد فاضل*ضبابية المشهد.. إلى أين؟

03

عبدالعزيز محمد الشعيبي 7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد

14

د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي* المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس

14

علي القحوم‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل

12

د. سعيد الغليسي أبو راس منقذ سفينة المؤتمر

12








جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024