الجمعة, 29-مارس-2024 الساعة: 06:56 م - آخر تحديث: 05:05 ص (05: 02) بتوقيت غرينتش
Almotamar English Site
موقع المؤتمر نت
121 ميدالية حصاد رياضة اليمن2007م وتألق منتخبات الناشئين



خدمات الخبر

طباعة
إرسال
تعليق
حفظ

المزيد من رياضة


عناوين أخرى متفرقة


121 ميدالية حصاد رياضة اليمن2007م وتألق منتخبات الناشئين

الخميس, 03-يناير-2008
المؤتمرنت -محمد القيداني - جاءت محصلة الرياضة اليمنية في العام المنصرم 2007م نتائج عمل متواصل استمر لسنوات فكانت ذات طابع مختلف عن السنوات الماضية سواء من ناحية العدد الإجمالي لما حققه لاعبو منتخبات اليمن على المستوى الفردي أو الجماعي في مشاركتهم الخارجية العربية منها أو القارية والدولية .

ووفقاً لإحصائية رسمية صادرة عن وزارة الشباب والرياضة فقد حصدت الرياضة اليمنية خلال العام 2007م (121) ميدالية متنوعة منها (39) ميدالية ذهبية و(42) ميدالية فضية و(40) ميدالية برونزية .

ناهيك عن المراكز الأولى التي توجت بها عدد من الألعاب المختلفة كان أبرزها حصول المنتخب اليمني لناشيء كرة الطائرة على لقب البطولة العربية التاسعة التي أقيمت بدمشق حيث عد أول انجاز عربي لرياضة جماعية في اليمن .

ونجحت اليمن في استضافة خمس بطولات عربية خلال شهر أغسطس ( آب) المنصرم وذلك كنتاج حقيقي لبنية تحتية قابلة لمواكبة واستضافة الأحداث الرياضية على المستوى العربي .

فكان التألق لألعاب الجودو والطاولة وبناء الأجسام والشطرنج والمنتخب المدرسي لكرة القدم والذي توج بطلاً للبطولة العربية المدرسية الثالثة لكرة القدم .

في حين حقق لاعبو كرة الطاولة ذهبيتين وخمس فضيات وبرونزية في بطولة كأس العرب الحادية عشر التي استضافتها العاصمة صنعاء في ذات الشهر .

وتوج أبطال اليمن في لعبة بناء الأجسام بـ(5) فضيات وبرونزيتين في البطولة العربية الـ(15) بصنعاء ولم تخلوا محصلة الجودو من المراكز الأولى في البطولة العربية في أغسطس المنصرم بصنعاء .

وتألق أبطال المصارعة اليمنية للمصارعة في الشباب والناشئين والتي أقيمت في العاصمة اللبنانية بيروت في سبتمبر المنصرم عندما حصدوا لأول مرة عشر ميداليات منها خمس فضيات ومثلها من البرونز .

وعلى مستوى اللعبة الأكثر شعبية " كرة القدم " كان لمنتخبي الناشئين والشباب حضورهما القاري عندما قطع الأحمر الصغير من العاصمة القطرية الدوحة تذكرة التأهل لنهائيات كأس الأمم الأسيوية لناشيء كرة القدم في صيف 2008م وكذلك الحال عندما بلغ منتخب اليمن لناشيء كرة القدم نهائيات الأمم الأسيوية في صيف العام 2008م عندما قطع من العاصمة طشقند تأشيرة بلوغ النهائيات .. وكانت بمثابة العزاء لعشاق الكرة اليمنية عقب النتائج المخيبة للأحمر الكبير في تصفيات آسيا المونديالية .

وجاء حضور الرياضة اليمنية في فعاليات الدورة العربية الـ(11) للألعاب الرياضية التي أقيمت في جمهورية مصر العربية للفترة (11-25) نوفمبر المنصرم مميزاً عن المشاركات العربية السابقة على مستوى الحضور والألعاب المشاركة أو من خلال النتائج التي حققها لاعبوا اليمن وهم يتوجون بـ(12) ميدالية متنوعة بين ذهبية وفضية وبرونزية لألعاب الجودو والتايكواندوا والشطرنج والطاولة والجمباز والمنافسة على المراكز المتقدمة في عدد من الألعاب الأخرى والتي لو وفق لاعبوها لكانت المحصلة أكثر بكثير من ذلك .

واختتم نجم المنتخب اليمني للشطرنج بشير القديمي انجازات العام 2007م عندما توج بكأس بطولة العرب الفردية الـ(17) للشطرنج للرجال التي استضافتها الحالمة تعز باليمن للفترة (24-31) ديسمبر 2007م محرزاً ذهبية المركز الأول في أول انجاز يمني لفئة الرجال في رياضة الشطرنج .

ويمثل العام 2008م نافذة أمل جديدة للرياضة اليمنية لتحقيق المزيد من الانجازات لرياضة يمنية ما زال طموح عشاقها ينظر للقادم بعين أكثر تفاءلاً وهي تقارع مثيلاتها في كل معترك رياضي تنافسي يجمع أبطال اليمن مع نظرائه من شباب العالم .

ولعل الرهان يقع على الوزير عباد في العام 2008م لترك بصمات واضحة على الرياضة اليمنية تنطلق من محورين لا غنى لواحد منهما عن الآخر فالأول إكمال طريق البناء لقاعدة البنية التحتية في مختلف عموم المحافظات والثاني إخراج مصفوفة الإجراءات للبرنامج الانتخابي لرئيس الجمهورية في القطاعين الشبابي والرياضي إلى النور من خلال عمل يؤكد أننا قادرون على صناعة مستقبل رياضي لا يعرف إلا الإبداع والتألق .

comments powered by Disqus

اقرأ في المؤتمر نت

بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام المتوكل.. المناضل الإنسان

07

محمد "جمال" الجوهريقراءة متآنية لمقال بن حبتور (مشاعر حزينة في وداع السفير خالد اليافعي)

28

أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتورالسِياسِيُون الحِزبِيُون الألمَان يَخدعون ويَكِذِبُون ويخُونُون شعبهم

22

راسل القرشيبنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!

21

عبدالعزيز محمد الشعيبي 7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد

14

د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي* المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس

14

توفيق عثمان الشرعبي«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود

14

علي القحوم‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل

12

أحمد الزبيري ست سنوات من التحديات والنجاحات

12

د. سعيد الغليسي أبو راس منقذ سفينة المؤتمر

12

إياد فاضلتطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م

03

يحيى علي نوريعن هدف القضاء على حماس

20

فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬

15

بقلم/ غازي أحمد علي*‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني

15








جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024