الجمعة, 29-مارس-2024 الساعة: 05:36 م - آخر تحديث: 05:05 ص (05: 02) بتوقيت غرينتش
Almotamar English Site
موقع المؤتمر نت
عجمان تستعد لمهرجان جمال الخيل العربي



خدمات الخبر

طباعة
إرسال
تعليق
حفظ

المزيد من رياضة


عناوين أخرى متفرقة


عجمان تستعد لمهرجان جمال الخيل العربي

الإثنين, 14-يناير-2008
المؤتمرنت - تستعد إمارة عجمان لاحتضان واحد من أهم الأحداث الرياضية على أرضها تشارك به نخبة مميزة من الخيول الأصيلة ضمن منافسات مهرجان "جمال الخيل العربي" الذي يقام في الفترة بين 25 و26 من شهر يناير الحالي، بميدان عجمان للفروسية في منطقة الجرف، وهي ليست المرة الأولى التي تستضيف بها الإمارة مثل هذا الحدث الأبرز والذي يهمّ نخبة كبيرة من شعب دولة الإمارات من حيث اهتمامهم بالخيول العربية الأصيلة التي يتمثلون بها شجاعة وكرماً ومفخرة.

ووفق بلاغ صحفي تلقاه المؤتمرنت فستقام فعاليات المهرجان تحت الرعاية الكريمة من صاحب السمو الشيخ حميد بن راشد النعيمي عضو المجلس الأعلى حاكم عجمان الذي انتهج سياسة حكيمة في الحفاظ على تراث الآباء والأجداد، وهي السياسة التي سار عليها أيضاً صاحب السمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي ولي عهد عجمان الذي كانت لتوجيهاته أثراً بارزاً في الحفاظ على دعم الاهتمام بالخيول العربية كتراث حيّ للقيم العربية الأصيلة، والذي بدوره أيضاً يقوم بالإشراف والمتابعة للحدث الرياضي.

ويحظى المهرجان متابعة كبيرة وحضور عدد من أصحاب السمو الشيوخ ونخبة واسعة من كبار الشخصيات ومحبّي ومربّي الخيول العربية الأصيلة في الدولة ومن خارج الدولة.

ويُذكر أن الخيل العربية تأصلت منذ القدم في تاريخ دولة الإمارات العربية المتحدة وقد حظيت باهتمام كبير من الشيوخ والمواطنين الذي تمثلوا بها وحافظوا على أصالتها وعراقتها، فارتبط اسم الخيل برمز البلد وأصبح مشاركتها في المهرجانات والسباقات الحدث الأبرز للبلاد. فالخيول العربية الأصيلة تعدّ من أكثر الخيول جمالا" ونقاء والأقدم بين كل سلالات الخيول في العالم، وهي تفوق أنواع الخيول الأخرى في الحجم والسرعة واللياقة البدنية والصبر وقوة التحمّل والوفاء. لذلك، سعت الدولة بكل إماراتها بعامة وعجمان بخاصة إلى التوسع والانتشار حتى تأسس مهرجان عجمان للخيول العربية عام 2003 وهو منذ ذلك الوقت يحصد سمعة ونجاحاً محلياً وعالمياً.

وقد لقي مهرجان العام الحالي مساهمة قوية من كبرى الشركات المحلية والأجنبية التي ترعى الحدث، منها مجموعة " تنميات" الاستثمارية، الشركة الرائدة في تطوير العديد من المشاريع الكبيرة في منطقة الشرق الأوسط ومشروع مرسى عجمان ومصرف دبي وبنك دبي التجاري وشركة بيكون للمقاولات.

ويقوم برعاية المهرجان مربط عجمان للخيول الذي يوليه درجة قصوى من الاهتمام والرعاية، بحيث شاركت خيوله الأصيلة في العديد من المنافسات واحتكرت كؤوس بطولات المهرات والأفراس والمهور والفحول وتوّجت بألقاب كأس المغفور له بإذن الله الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان وكأس أفضل مزرعة إماراتية على الصعيد العالمي وكأس أفضل مزرعة إماراتية في العرض ونالت كأس الإمارات للعام الماضي.
comments powered by Disqus

اقرأ في المؤتمر نت

بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام المتوكل.. المناضل الإنسان

07

محمد "جمال" الجوهريقراءة متآنية لمقال بن حبتور (مشاعر حزينة في وداع السفير خالد اليافعي)

28

أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتورالسِياسِيُون الحِزبِيُون الألمَان يَخدعون ويَكِذِبُون ويخُونُون شعبهم

22

راسل القرشيبنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!

21

عبدالعزيز محمد الشعيبي 7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد

14

د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي* المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس

14

توفيق عثمان الشرعبي«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود

14

علي القحوم‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل

12

أحمد الزبيري ست سنوات من التحديات والنجاحات

12

د. سعيد الغليسي أبو راس منقذ سفينة المؤتمر

12

إياد فاضلتطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م

03

يحيى علي نوريعن هدف القضاء على حماس

20

فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬

15

بقلم/ غازي أحمد علي*‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني

15








جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024