الخميس, 28-مارس-2024 الساعة: 03:36 م - آخر تحديث: 03:24 م (24: 12) بتوقيت غرينتش
Almotamar English Site
موقع المؤتمر نت
غداً انطلاق ربع نهائي مونديال القارة السمراء



خدمات الخبر

طباعة
إرسال
تعليق
حفظ

المزيد من رياضة


عناوين أخرى متفرقة


غداً انطلاق ربع نهائي مونديال القارة السمراء

السبت, 02-فبراير-2008
المؤتمرنت - يبدأ غداً العد التنازلي لمونديال القارة السمراء غانا 2008م بانطلاق مباريات ربع نهائي كأس الأمم الأفريقية بعد تأهل ثمانية منتخبات لهذا الدور وهي غانا وغينيا عن المجموعة الأولى وساحل العاج ونيجريا عن المجموعة الثانية ومصر والكامرون عن الثالثة وتونس وأنغولا عن المجموعة الرابعة .

ويفتتح دور الثمانية الكبار بلقاءين يجمع الأول صاحب الأرض متصدر المجموعة الأولى منتخب غانا أمام ثاني المجموعة الثانية نيجريا في لقاء لا يقبل القسمة على اثنين .

حيث باتت النسور الخضر مهددة بالوداع لأمم أفريقيا الحالية عندما تلاقي غانا صاحبة الأرض والجمهور وذات الأداء الكروي العالي في الدور الأول من البطولة في ظل أداء باهت قدمه نسور نيجريا الخضر في دورها الأول احتلوا من خلاله المركز الثاني للمجوعة بشق الأنفس .

ويجمع اللقاء الثاني منتخب ساحل العاج بقيادة لاعب تشلسي اللندني دوركيا أمام غينيا الطامح للذهاب في البطولة لأقصى مدى يمكن الوصول إليه .

ورغم أن الترشيحات تصب في مصلحة الأفيال المنتخب الأيغوري وبخط هجوم ضارب لا يرحم منافسيه إلا أن لاعبي غينيا متمسكين بحقهم في اجتياز الحاجز العاجي وإحداث مفاجأة من العيار الثقيل في البطولة .

من جهة ثانية تصنع العرب أمالها على سفيريها مصر وتونس بطلي المجموعتين الثالثة والرابعة تباعاً في السير صوب نهائي عقب خروج المنتخبان العربيان المغرب والسودان من دورها الأول .

ويلتقي المنتخب المصري المدافع عن لقبه الاثنين المقبل أمام منتخب أنغولا ثاني المجموعة الرابعة في مواجهة تبدوا أنها أسهل نسبياً للمنتخب المصري بقيادة مهاجمه محمد زيدان بالنظر إلى مواجهة نسور قرطاج ( تونس ) في نفس اليوم أمام أسود أفريقيا ( الكامرون ) ثاني المجموعة الثامنة .

وكشرت الكامرون عن أنيابها عقب خسارتها في الجولة الأولى من الدور الأول أمام مصر (4-2) لتعود في مباراتي الجولة الثانية والثالثة للدور المنصرم لتجهز منتخبي المجموعة بست نقاط وبقيادة لاعب برشلونة صامويل أيتو .

وفي حال فوزى مصر وتونس في ربع نهائي البطولة الأول المنتخب المصري سيلاقي في نصف نهائي البطولة المقر انطلاقه الخميس القادم الفائز من لقائي غانا ونيجريا وفي حين تواجه تونس في حال تأهلها الفائز من لقاء ساحل العاج وغينيا .
comments powered by Disqus

اقرأ في المؤتمر نت

بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام المتوكل.. المناضل الإنسان

07

أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتورالسِياسِيُون الحِزبِيُون الألمَان يَخدعون ويَكِذِبُون ويخُونُون شعبهم

22

راسل القرشيبنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!

21

عبدالعزيز محمد الشعيبي 7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد

14

د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي* المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس

14

توفيق عثمان الشرعبي«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود

14

علي القحوم‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل

12

أحمد الزبيري ست سنوات من التحديات والنجاحات

12

د. سعيد الغليسي أبو راس منقذ سفينة المؤتمر

12

إياد فاضلتطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م

03

يحيى علي نوريعن هدف القضاء على حماس

20

فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬

15

بقلم/ غازي أحمد علي*‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني

15








جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024