السبت, 27-أبريل-2024 الساعة: 11:08 ص - آخر تحديث: 11:02 م (02: 08) بتوقيت غرينتش
Almotamar English Site
موقع المؤتمر نت
دبي : إنشاء أول متحف للرسول في العالم



خدمات الخبر

طباعة
إرسال
تعليق
حفظ

المزيد من دين


عناوين أخرى متفرقة


دبي : إنشاء أول متحف للرسول في العالم

الأربعاء, 12-مارس-2008
المؤتمرنت - في مبادرة نوعية متميزة أمر الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس دولة الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي بإنشاء " متحف الرسول محمد صلى الله عليه وسلم " وهو المشروع الذي يوصف بانه المشروع الأول من نوعه في العالم .

ويهدف المتحف الى إطلاع العالم على حياة النبي محمد صلى الله عليه وسلم ومآثره الخالدة والتعريف برسالة السلام والمحبة التي جاء بها الإسلام إلى كل شعوب العالم .

وأسندت مهمة الإشراف على المشروع ومراحل تنفيذه الى هيئة الثقافة والفنون بدبي التي اعلن عن تأسيسها قبل ايام برئاسة الشيخ مايد بن محمد بن راشد آل مكتوم لاقامة واجهة عالمية تليق بمكانة هذه الشخصية التي جاءت برسالة السلام وأصبحت القدوة لأكثر من 1.3مليار نسمة من المسلمين .

وتأتي هذه الخطوة العملاقة من دبي لتعريف الناس من كل أنحاء العالم على حقيقة حياة الرسول محمد صلى الله عليه وسلم وكيف ساهم في تغيير مسيرة التاريخ والتأثير في حياة الأمة برمتها في المجالات السياسية والاقتصادية والثقافية والاجتماعية كافة وحتى نمط وأسلوب الحياة .

وفي تصريح له بالمناسبة قال الشيخ مايد بن محمد بن راشد آل مكتوم رئيس هيئة الثقافة والفنون بدبي لقد آثرنا أن يكون متحف الرسول محمد هو المبادرة الأولى لهيئة الثقافة والفنون في دبي التي استمدت روح القيادة والريادة من حياة النبي صلى الله عليه وسلم ومن تعاليمه النبوية بالتسامح والتعاون والمحبة.

واضاف" كما يعد هذا المتحف بمثابة إشارة واضحة إلى أن دبي جادة بشأن القيام بدورها ليس كجسر بين الشرق والغرب فقط ولكن بين العالم الإسلامي وبقية العالم أيضا".

وسيتم تنفيذ المشروع على ثلاث مراحل تتضمن المرحلتان الأولى والثانية إنشاء قسم حياة الرسول محمد صلى الله عليه وسلم حيث سيتعرف الزوار من خلال رحلة في فروع هذا القسم إلى أهم المحطات في حياته صلى الله عليه وسلم بدءا من الحالة السياسية والاقتصادية قبل ولادة النبي ومرورا بولادته في عام الفيل إلى زواجه وتبلغه الرسالة وبدء الدعوة للإسلام.

وتتبعها الهجرة الأولى للمسلمين إلى الحبشة مرورا بعام الحزن مع وفاة زوجته وعمه رضي الله عنهما وقصة الإسراء والمعراج وبيعة العقبة ومن ثم هجرة النبي إلى المدينة المنورة والبدء في الدعوة على نطاق واسع وفتح مكة إلى حجة الوداع ووفاته عليه الصلاة والسلام.

وسيتضمن تصميم كل فرع من هذه الفروع نماذج من المرحلة الزمنية التي يصفها كما سيتم بناء قسم خاص يعرض أداء شعائر الحج والعمرة وقسم آخر لأساسيات وأركان الدين الإسلامي ضمن حرم المتحف ليتعرف الزوار عن كثب الى الشريعة الإسلامية السمحة.
وتركز أعمال المرحلة الثالثة على عمليات التوسع والنمو في أقسام ومراكز المتحف بعد أن يتم إنجاز المرحلتين الأولى والثانية.

*المصدر: سبا
comments powered by Disqus

اقرأ في المؤتمر نت

بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام المتوكل.. المناضل الإنسان

07

أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتورالمؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني

01

راسل القرشيبنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!

21

عبدالعزيز محمد الشعيبي 7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد

14

د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي* المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس

14

توفيق عثمان الشرعبي«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود

14

علي القحوم‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل

12

أحمد الزبيري ست سنوات من التحديات والنجاحات

12

د. سعيد الغليسي أبو راس منقذ سفينة المؤتمر

12

إياد فاضلتطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م

03

يحيى علي نوريعن هدف القضاء على حماس

20

فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬

15

بقلم/ غازي أحمد علي*‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني

15








جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024