السبت, 27-أبريل-2024 الساعة: 09:03 ص - آخر تحديث: 11:02 م (02: 08) بتوقيت غرينتش
Almotamar English Site
موقع المؤتمر نت
وحدة نسائية في هيئة الأمر بالمعروف لأول مرة بالسعودية



خدمات الخبر

طباعة
إرسال
تعليق
حفظ

المزيد من دين


عناوين أخرى متفرقة


وحدة نسائية في هيئة الأمر بالمعروف لأول مرة بالسعودية

الخميس, 13-مارس-2008
المؤتمرنت - في خطوة هي الأولى من نوعها، شاركت وحدة نسائية منبثقة من هيئة الأمر بالمعروف والنهى عن المنكر فى السعودية في ضبط وملاحقة المخالفات الشرعية الخاصة بالنساء بمهرجان الجنادرية.

وأوضح مصدر في الهيئة لـ"العربية.نت" طلب عدم نشر اسمه أن ذلك يأتي في طار مشروع يتم دراسته حاليا لإنشاء وحدة خاصة للعضوات يعهد لها تنفيذ الصلاحيات المنوطة بهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر في الأمور ذات الطابع النسائي.

وتشمل هذه الصلاحيات القبض على من يرتكبن مخالفات شرعية أو توجيه النصح لهن حسب نوع المخالفة.

وقالت د. صالحة العتيب رئيسة اللجنة النسائية للمهرجان الوطني للتراث والثقافة (جنادرية 23) لـ"العربية.نت" إنه تم تخصيص مئات من السيدات والفتيات السعوديات لحفظ الأمن والنظام وملاحقة المتبرجات داخل أرض الجنادرية في الأيام المخصصة للنساء، إضافة إلى التعاقد مع شركات نظافة نسائية.
رفع الحرج عن الرجال

ويهدف القرار إلى رفع الحرج الذي يشعر به أعضاء الهيئة خلال مداهمتم لأماكن بها نساء، وخاصة الأماكن المغلقة التي يتم فيها ضبط مخالفات الخلوة غير الشرعية.

وكان قد تم في (ابها) جنوب السعودية الجمعة الماضي 7/3/2008 القبض على نساء سعوديات مع رجال يتعاطين المسكر والحشيش أثناء مشاهدة افلام خلاعية، وكان لمخبرات متعاونات مع الهيئة دور فى الكشف عنها.

وأشارت د. صالحة العتيب في تصريحها لـ"العربية نت) إلى أن مهرجان الجنادرية ليس هو التجربة الوحيدة لقيام المرأة بأعمال هيئة الأمر بالمعروف، بل تواجدت فى العديد من قصور الأفراح السعودية خلاف عملها فى الأمن فى الاسواق النسائية.

ووصفت الاستعانة بوحدة نسائية في الجنادرية بأنها تأتي ضمن الجهود التي تجري للحفاظ على الفضيلة وحماية الاخلاق، مؤكدة أن الاستعانة بجهود المرأة للتوعية الدينية داخل مهرجان الجنادرية "جاء بعد اكتشاف ملاحظات على فتيات مراهقات وخاصة فى اللباس المتبرج أو من خلال بعض الممارسات".

وكانت الفعاليات النسائية للجنادرية قد شهدت اقبالا كبيرا من الجنس الناعم خلال الايام التى خصصت للسيدات وبالذات العروض المسرحية النسائية.

وحظيت الفعاليات الثقافية الرجالية والتي بدأت فعالياتها مساء الخميس 13/3/2008 وتستمر حتى 20/3/2008 بحضور نسائي كبير، حيث تبث لهن الفعاليات عبر الشاشة التلفزيونية المغلقة في قاعة الملك فيصل للمحاضرات (القاعة النسائية) بفندق الانتركونتيننتال.

وأكدت جواهر العبد العال رئيسة اللجنة الثقافية النسائية لـ"العربية.نت" أن الحضور النسائي للبرنامج الثقافي الذي يتناول العديد من المحاضرات والامسيات الشعرية كان لافتا وأكثر مما هو معتاد في المواسم الماضية.

comments powered by Disqus

اقرأ في المؤتمر نت

بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام المتوكل.. المناضل الإنسان

07

أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتورالمؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني

01

راسل القرشيبنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!

21

عبدالعزيز محمد الشعيبي 7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد

14

د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي* المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس

14

توفيق عثمان الشرعبي«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود

14

علي القحوم‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل

12

أحمد الزبيري ست سنوات من التحديات والنجاحات

12

د. سعيد الغليسي أبو راس منقذ سفينة المؤتمر

12

إياد فاضلتطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م

03

يحيى علي نوريعن هدف القضاء على حماس

20

فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬

15

بقلم/ غازي أحمد علي*‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني

15








جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024