السبت, 27-أبريل-2024 الساعة: 06:10 ص - آخر تحديث: 11:02 م (02: 08) بتوقيت غرينتش
Almotamar English Site
موقع المؤتمر نت
انطلاق مهرجان المحبة الإنشادي الرابع بتريم



خدمات الخبر

طباعة
إرسال
تعليق
حفظ

المزيد من دين


عناوين أخرى متفرقة


انطلاق مهرجان المحبة الإنشادي الرابع بتريم

الأحد, 23-مارس-2008
المؤتمرنت - خالد بن عمور - انطلقت بمدينة تريم بمحافظة حضرموت فعاليات مهرجان المحبة والنصرة الإنشادي الرابع الذي ينظمه منتدى حي في قلوبنا بتريم بالتعاون والتنسيق مع وزارتي الثقافة والأوقاف والإرشاد تحت شعار " تريم الغناء روحانية المكان وصفاء الزمان " .

وفي تصريح لـ" المؤتمرنت " قال مدير المهرجان محمد أحمد الكاف أن المهرجان المتزامن مع الاحتفال بالمولد النبي يهدف إلى إحياء التراث الإنشادي اليمني والإسلامي ومحاولة التعريف والارتقاء بفنونه المتنوعة والحفاظ عليه من الاندثار وجعله ملتقى إنشادياً سنوياً لنخبة من ألمع منشدي العالم الإسلامي .

منوهاً أن البرنامج سيتضمن عدد من الفعاليات الرياضية والترفيهية والثقافية إضافة إلى عدد من الفعاليات الإنشادية وفقرات مسابقاتية وألعاباً فولكلورية وشعبية .

واضاف أن مهرجان المحبة والنصرة بمدينة تريم فرصة طيبة لكل اليمنيين والزوار للتعرف على مدينة تريم الفناء خاصة مساجدها التي تبلغ أكثر من (360) مسجداً إضافة إلى قصورها التاريخية الشامخة ومكتباتها العلمية التي تزخر بآلاف المخطوطات ونفائس الكتب العلمية .

واشار الكاف إلى أن من أبرز الشخصيات الإنشادية المحلية والعربية التي ستشارك في إحياء المهرجان المنشد الإماراتي المهندس أسامة الصافي والمنشد المغربي عبد السلام الحسيني ومن الأردن عبد العزيز عبد الغني ومحمد الجيالي من السعودية وأمين حاميم وغيرهم من مبدعي الإنشاد الإسلامي مثل المنشد العالمي الماليزي علوي الحداد .

هذا وتقع مدينة تريم بوادي حضرموت وتبعد عن العاصمة صنعاء حوالي (600) كيلو متر وتتميز بمناخ قاري ، وتعد عاصمة حضرموت واليمن الدينية حيث كانت ولا تزال مركزاً يشع منه نور العلم والمعرفة ومركز إشعاع ديني منذ ظهور الإسلام ووصوله إليها في عهد النبي صلى الله عليه وسلم .

ومن أبرز وأهم مراكزها العلمية القديمة قبة أبي مريم لتحفيظ القرآن الكريم ورباط تريم العلمي وحديثاً برز دار المصطفى للدراسات الإسلامية .

أما معالمها الأثرية والتاريخية منارة المحضار وقصر الرناد وقصر عشة وغيرها من المعالم الأخرى وتضم مدينة تريم عدداً من المكتبات منها مكتبة الأحقاف للمخطوطات التي تحتوي على أكثر من ستة ألف مخطوطة وسميت تريم بالفناء نظراً لانتشار أشجار النخيل في مزارعها وحدائق بيوتها ومنتزهاتها .

وسيشهد المهرجان مشاركة فرقة حراء بمكة ، وفرقة الدار الإماراتية ، وفرقة أطياف مأرب ، وفرقة الإنشاد اليمنية وفرقة حبيب الله في صنعاء ، وفرقة الأنوار المحمدية في صنعاء ، وفرقة زبيد .
comments powered by Disqus

اقرأ في المؤتمر نت

بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام المتوكل.. المناضل الإنسان

07

أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتورالمؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني

01

راسل القرشيبنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!

21

عبدالعزيز محمد الشعيبي 7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد

14

د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي* المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس

14

توفيق عثمان الشرعبي«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود

14

علي القحوم‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل

12

أحمد الزبيري ست سنوات من التحديات والنجاحات

12

د. سعيد الغليسي أبو راس منقذ سفينة المؤتمر

12

إياد فاضلتطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م

03

يحيى علي نوريعن هدف القضاء على حماس

20

فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬

15

بقلم/ غازي أحمد علي*‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني

15








جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024