الأربعاء, 08-مايو-2024 الساعة: 07:29 ص - آخر تحديث: 11:40 م (40: 08) بتوقيت غرينتش
Almotamar English Site
موقع المؤتمر نت
21 وحدة فرعية لتنفيذ استراتيجية التخفيف من الفقر في اليمن



خدمات الخبر

طباعة
إرسال
تعليق
حفظ

المزيد من أخبار


عناوين أخرى متفرقة


21 وحدة فرعية لتنفيذ استراتيجية التخفيف من الفقر في اليمن

الثلاثاء, 27-يناير-2004
المؤتمر نت-محمد الحيدري - قال يحيى المتوكل مستشار وزارة التخطيط والتعاون الدولي أنه تم إنشاء 21 وحدة فرعية لمتابعة تنفيذ استراتيجية التخفيف من الفقر.
واوضح أن الوزارة تسعى حاليا لتنفيذ قرار مجلس الوزراء لإنشاء وحدات فرعية لتغيير استراتيجية التخفيف من الفقر على مستوى المحافظات بالتعاون مع وزارة الإدارة المحلية .
وقال يحيى المتوكل في لقاءٍ تشاوري عقد صباح اليوم بوزارة التخطيط والتعاون الدولي تحت شعار (نحو تعزيز دور السلطات المحلية في متابعة ومراقبة تنفيذ استراتيجية التخفيف من الفقر) :إن اللقاء يهدف الى مناقشة المهام الموكلة إلى مدراء العموم ووكلاء المحافظات فيما يتعلق بتنفيذ استراتيجية التخفيف من الفقر ومناقشة الصعوبات التي قد تواجه تنفيذ الاستراتيجية وأيضا التوجيه بضرورة وضع خطة عمل في تنفيذ المهام الموكلة وترجمتها في إطار التنفيذ الموسع للاستراتيجية بما يساعد على التنسيق المستمر بين المستويات المحلية والمستوى المركزي في لجنة استراتيجية التخفيف من الفقر.
واضاف: إن ما تسعى إليه وزارة التخطيط من هذا الاجتماع هو استيعاب المشاكل المطروحة من قبل المشاركين لمحاولة طرح آلية عملية لكيفية التعامل معها.
مشيرا إلى أن هناك العديد من المقومات التي تعيق عمل التخطيط وتحتاج إلى إبراز المجالات التي تتوفر فيها قدر كبير من المرونة والتحرك لتتبين الإنجازات الملموسة أثناء تنفيذ هذه الإستراتيجية على أرض الواقع وذلك لإشعار المواطن بالإنجازات المنفذة من الاستراتيجية.
وتابع المتوكل :أن الاستراتيجية ركزت على القضايا المتعلقة بالجوانب الاقتصادية والحياة المعيشية وكذلك المتعلقة بجوانب التنمية البشرية والحماية الاجتماعية والبنية التحتية.
وأوضح إن نتائج الفقر التي يتم التعامل معها الآن هي التي صدرت في عام 98 وأظهرت مستويات فقر متباينة على مستوى المحافظات وما تهدف إليه الاستراتيجية حاليا هو التأكد من اتجاه الفقر العام لتبني عليه خطة مسح الفقر في عام 2005م.
وأضاف أن الجهات المانحة هي الشريك الأساسي في تنفيذ استراتيجية التخفيف من الفقر وتعكس التزامها الذي أعلن عنه سابقا في نيويورك في سبتمبر2000 فيما سمي أحداث التنمية الألفية.
من جهته عبر وكيل وزارة الإدارة المحلية عن دور السلطات المحلية في الإسهام في مراقبة تنفيذ استراتيجية التخفيف من الفقر وخاصة في المناطق الريفية التي يتركز فيها نسبة مرتفعة من الفقر وتنفيذ العديد من المشاريع الخدمية المختلفة، بهدف الرفع من مستوى الخدمات الأساسية وتحسين المستوى المعيشي للفرد اليمني.

comments powered by Disqus

اقرأ في المؤتمر نت

بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام المتوكل.. المناضل الإنسان

07

إياد فاضل*ضبابية المشهد.. إلى أين؟

03

راسل القرشيشوقي هائل.. الشخصية القيادية الملهمة

03

أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتورالمؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني

01

عبدالعزيز محمد الشعيبي 7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد

14

د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي* المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس

14

توفيق عثمان الشرعبي«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود

14

علي القحوم‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل

12

أحمد الزبيري ست سنوات من التحديات والنجاحات

12

د. سعيد الغليسي أبو راس منقذ سفينة المؤتمر

12

يحيى علي نوريعن هدف القضاء على حماس

20

فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬

15

بقلم/ غازي أحمد علي*‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني

15








جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024