الأحد, 21-يوليو-2024 الساعة: 07:37 م - آخر تحديث: 07:34 م (34: 04) بتوقيت غرينتش
Almotamar English Site
موقع المؤتمر نت
البرلمان اليمني يدين بشدة العدوان الأمريكي على الأراضي السورية



خدمات الخبر

طباعة
إرسال
تعليق
حفظ

المزيد من أخبار


عناوين أخرى متفرقة


البرلمان اليمني يدين بشدة العدوان الأمريكي على الأراضي السورية

الثلاثاء, 28-أكتوبر-2008
المؤتمرنت - دان مجلس النواب في اليمن العدوان الأمريكي السافر على أراضي الجمهورية العربية السورية الشقيقة والمتمثل بغارة جوية استهدفت المواطنين ، و راح ضحيته 8 شهداء وعدد غير قليل من الجرحى المدنين .

واوضح البيان الصادر عن البرلمان في جلسته المنعقدة اليوم برئاسة نائب رئيس المجلس حمير بن عبدالله الاحمر ، أن مجلس النواب في الجمهورية اليمنية تابع باهتمام بالغ وقلق شديد العدوان الامريكي الغاشم على اراضي الجمهورية العربية السورية الشقيقة والمتمثل بالغارة الجوية التي انتهكت الاجواء السورية في منطقة بوكمال استهدفت بطريقة استفزازية المواطنين في الاراضي السورية .

واعتبر مجلس النواب ذلك العدوان عملا خطيرا لحدود دولة ذات سيادة و يتناقض مع كل القوانين والمواثيق والأعراف الدولية ويعبر عن السياسة الأمريكية المتغطرسة والمنسجمة مع سياسة الكيان الصهيوني تجاه امتنا العربية والاسلامية وضد السلم والاستقرار والامن ليس في المنطقة فحسب بل في العالم اجمع .

ورأى مجلس النواب ان هذا العدوان العسكري يشكل عائقا امام الجهود المساعي السياسية والدبلوماسية والسلمية الرامية الى تحقيق الامن والاستقرار في المنطقة.

وفي ضوء ذلك اكد مجلس النواب في الجمهورية اليمنية تضامنه الكامل مع الجمهورية العربية السورية الشقيقة ضد هذا العدوان الغاشم .. معلنا ادانته الشديدة لهذا العدوان الامريكي السافر الذي خالف كافة القوانين والمواثيق والاعراف الدولية وضرب عرض الحائط بكل الاخلاق والقيم الانسانية .

ودعا المجلس البرلمانات العربية والاسلامية والدولية الى تحمل مسؤوليتها القانونية والتاريخية تجاه هذا العدوان وتحديد موقف واضح منه وادانته والضغط على حكوماتهم لاتخاذ مواقف جادة تجاه هذا العدوان والعمل على معالجة اضراره ووضع حد لعدم تكراره .

وطالب الامة العربية والإسلامية بكل قواها وفعاليتها الرسمية والشعبية الى توحيد صفوفها وتعزيز تلاحمها وتضامنها, والى الارتقاء بمواقفها إلى مصاف التحديات التي تواجه الأمة لاسيما في هذا المرحلة العصيبة من تاريخها .

كما دعا الأمين العام للأمم المتحدة ومجلس المن والمنظمات الدولية ذات الصلة القيام بواجبها القانوني والأخلاقي تجاه هذا العدوان ووضع حد لعدم تكراره .

وكان مجلس النواب استمع في جلسته الى البيان الصادر عن الاتحاد البرلماني العربي وكذا رسالة الأمانة العامة للاتحاد البرلماني العربي حول ادانة العدوان الامريكي على سيادة الجمهورية العربية السورية الشقيقة.





وشيعت مدينة البوكمال السورية أمس ضحايا العمل العدواني الأميركي الذي استهدف مدنيين أبرياء في بلدة السكرية التابعة لمدينة البوكمال على الحدود السورية العراقية.

ورافق الآلاف من أبناء المنطقة موكب التشييع حتى وصوله الى قرية حمدان حيث ووريت جثامين الضحايا الثرى في مثواها الأخير.


ووفقا لما اوردته وكالة الانباء السورية فقد أجمع المواطنون والمشيعون على ان الاعتداء الأميركي الذي أزهق أرواح المدنيين الأبرياء يعكس منطق العدوان والتدمير الذي تستخدمه الولايات المتحدة الأميركية ضد المدنيين دون أي رادع قانوني أو أخلاقي.

وشارك في التشييع الفعاليات الشعبية والرسمية في المحافظة والمكلف بأمانة فرع دير الزور لحزب البعث ومحافظ دير الزور وأهالي المنطقة وأبناء البوكمال


وكانت أربع طائرات مروحية أمريكية قادمة من العراق قامت أمس بانتهاك الأجواء السورية في منطقة البوكمال مزرعة السكرية واستهدفت مبنى مدنياً ما أدى الى مقتل ثمانية مواطنين هم المواطن داود محمد العبد الله وأولاده الأربعة وأحمد خليفة وعلي عباس الحسن وزوجته وجرح مواطن آخر.. وعادت بعدها الحوامات الأمريكية إلى الأجواء العراقية.

ودانت الامانة العامة لجامعة الدول العربية الهجوم الذي شنته مروحيات أميركية على منطقة البوكمال شمال شرقي سورية والذي ذهب ضحيته مدنيون أبرياء وأكدت الجامعة في بيانها أن هذا الانتهاك لا يساعد على الاستقرار في المنطقة ويفتح الباب لتوترات جديدة ويدمر مصداقية التحرك نحو السلام والاستقرار في العراق وجواره

الصورة عن (سانا)
comments powered by Disqus

اقرأ في المؤتمر نت

صادق‮ ‬بن‮ ‬أمين‮ ‬أبوراس - رئيس‮ ‬المؤتمر‮ ‬الشعبي‮ ‬العامالمستقبل للوحدة

19

محمد عبدالمجيد الجوهريمرثية في وداع الطود الذي ترجل.. اللواء خالد باراس

12

أ.د عبدالعزيز صالح بن حبتورأيها الباراسي الحضرمي اليماني الوحدوي الصنديد.. وداعاً

07

د. علي مطهر العثربيالاحتفاء بـ22 مايو تجسيد للصمود

27

إبراهيم الحجاجيالوحدة اليمنية.. بين مصير وجودها الحتمي والمؤامرات التي تستهدفها

21

فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬ قاسم‮ ‬لبوزة‮* الوحدة.. طريق العبور الآمن إلى يمن حُر ومستقر

20

إياد فاضل*ضبابية المشهد.. إلى أين؟

03

عبدالعزيز محمد الشعيبي 7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد

14

د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي* المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس

14

علي القحوم‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل

12

د. سعيد الغليسي أبو راس منقذ سفينة المؤتمر

12








جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024