الخميس, 25-يوليو-2024 الساعة: 02:50 م - آخر تحديث: 01:50 م (50: 10) بتوقيت غرينتش
Almotamar English Site
موقع المؤتمر نت
الحديدة :خطة طوارئ لمواجهة محتملة لأضرارالسيول



خدمات الخبر

طباعة
إرسال
تعليق
حفظ

المزيد من أخبار


عناوين أخرى متفرقة


الحديدة :خطة طوارئ لمواجهة محتملة لأضرارالسيول

الجمعة, 31-أكتوبر-2008
المؤتمرنت - أكد الأمين العام للمجلس المحلي بمحافظة الحديدة غرب اليمن أن المحافظة أعدت خطة طوارئ لمواجهة أية أضرار قد تسببها الأمطار والسيول مؤكداً أن مديريات المحافظة شهدت هطول أمطار غزيرة وعواصف رعدية لمدة 4 ساعات مساء أمس تسببت في تهدم منزلين بمدينة الميناء .

وقال حسن هيج لـالمؤتمرنت إن شوارع مدينة الحديدة غمرت بالمياه ويجري حالياً شفطها بفتح قنوات الصرف الصحي وعدد من الشفاطات تجوب الشوارع لتصريف المياه ، موضحاً في ذات السياق أن الطفلين اللذان توفيا بسبب محاولتهما السباحة في مستنقع مائي وليس بسبب سيول الأمطار .

وأوضح الأمين العام للمجلس المحلي أن المجالس المحلية في المديريات والمكاتب الحكومية ومنها الأشغال والصحة في حالة تأهب واستنفار لأي طارئ لا قدر الله .

وقال :" نحن الآن في الشارع وهناك عدد من مدراء المكاتب الحكومية تمارس مهامها في تفقد الأضرار وتصريف المياه وتجهيز المستشفيات والمرافق الصحية وذلك ضمن خطة طوارئ أعدتها السلطة المحلية لمواجهة أية أضرار قد تنجم عن الإمطار والسيول والعواصف الرعدية ".

وحول تضرر (59) منزلاً في مديرية الصليف بحسب إحصائيات نشرتها وزارة الداخلية على موقعها أكد هيج أن هذه المساكن من "العشش" وتضررت بسبب العواصف والرياح التي صاحبت الأمطار ، مضيفاً أن المجالس المحلية بالمديريات تقوم حالياً بتفقد الأوضاع لرفع تقارير حول الأوضاع وبالذات في مديرية الصليف ".

وحول تحذيرات مركز الأرصاد من هطول أمطار غزيرة مصحوبة بعواصف رعدية على عدد من المحافظات ومنها الحديدة أكد الأمين العام للمجلس المحلي بالمحافظة أن المحافظة في وضع استعداد لأي طارئ لا قدر الله ، ولو أن هناك مشكلة إيواء ولكن سيتم الاستعانة بالمدارس لتجاوز هذه الظروف .

من جانبه أكد صالح حميد مدير عام الأشغال العام بالحديدة لـالمؤتمرنت انه تم تصريف المياه التي تجمعت في بعض الشوارع ومنها شارع الكورنيش بواسطة قنوات الصرف الصحي والشفاطات التي لا تزال تعمل في بعض الشوارع ، معتبراً أن المياه المتجمعة تم تصريفها كالعادة .

وكان احمد سالم الجبلي محافظ المحافظة قام بجولة تفقدية لمركز الإصدار الآلي والإحياء المتضررة من الإمطار ووجه الجهات المعنية ببذل مزيدا من الجهود لمواجهة الإضرار وشفط المياه من شوارع المدينة .

الجدير بالذكر أن مديريات باجل والمراوغة وزبيد والجراحي والمنصورية قد شهدت خلال اليومين الماضين هطول إمطار غزيرة عليها ولم تحدث أي أضرار تذكر .

من جانب أخر توقع المركز الوطني للأرصاد في اليمن عدم استقرار الأجواء على المناطق الجبلية والسواحل الغربية خلال الـ24 ساعة المقبلة، وتأثرها بالمنخفض الجوي الآتي من شرق أفريقيا.

وقال مركز الأرصاد :إن صور الأقمار الصناعية تشير إلى أن المرتفعات الجبلية من صعدة شمالاً وحتى تعز جنوباً والسواحل الغربية على البحر الأحمر من محافظات حجة والحديدة وتعز واقعة تحت المنخفض الجوي الإفريقي.

وأضاف المركز في نشرته الجوية "من المتوقع سقوط أمطار مصحوبة بعواصف رعدية على تلك المناطق".. منبها المواطنين في تلك المناطق إلى توخي الحيطة والحذر .



comments powered by Disqus

اقرأ في المؤتمر نت

صادق‮ ‬بن‮ ‬أمين‮ ‬أبوراس - رئيس‮ ‬المؤتمر‮ ‬الشعبي‮ ‬العامالمستقبل للوحدة

19

محمد عبدالمجيد الجوهريمرثية في وداع الطود الذي ترجل.. اللواء خالد باراس

12

أ.د عبدالعزيز صالح بن حبتورأيها الباراسي الحضرمي اليماني الوحدوي الصنديد.. وداعاً

07

د. علي مطهر العثربيالاحتفاء بـ22 مايو تجسيد للصمود

27

إبراهيم الحجاجيالوحدة اليمنية.. بين مصير وجودها الحتمي والمؤامرات التي تستهدفها

21

فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬ قاسم‮ ‬لبوزة‮* الوحدة.. طريق العبور الآمن إلى يمن حُر ومستقر

20

إياد فاضل*ضبابية المشهد.. إلى أين؟

03

عبدالعزيز محمد الشعيبي 7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد

14

د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي* المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس

14

علي القحوم‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل

12

د. سعيد الغليسي أبو راس منقذ سفينة المؤتمر

12








جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024