الإثنين, 29-أبريل-2024 الساعة: 03:07 م - آخر تحديث: 01:27 م (27: 10) بتوقيت غرينتش
Almotamar English Site
موقع المؤتمر نت
تدشين فعاليات مهرجان المحبة والنصرة الخامس بتريم



خدمات الخبر

طباعة
إرسال
تعليق
حفظ

المزيد من دين


عناوين أخرى متفرقة


تدشين فعاليات مهرجان المحبة والنصرة الخامس بتريم

الثلاثاء, 10-مارس-2009
المؤتمرنت – سيئون- خالد بن عمور - دشنت بمدينة تريم فعاليات مهرجان المحبة والنصرة الإنشادي الخامس والذي ينظمه منتدى "حي في قلوبنا" ودار المصطفي للدراسات الإسلامية بتريم تحت شعار " تريم الغناء، روحانية المكان صفاء الزمان".

وفي حفل الافتتاح مساء أمس أكد أحمد الجنيد وكيل محافظة حضرموت لشئون الوادي والصحراء أهمية مثل هذه المهرجانات ، مشيدا بدور علماء اليمن وتريم خاصة في نشر علوم الدين الإسلامي إلى كثير من أصقاع العالم خاصة جنوب أسيا وإفريقيا والهند داعيا الجميع إلى التحلي والاقتداء بسنة المصطفي عليه الصلاة والسلام .

من جانبه تطرق الداعية الحبيب / عمر بن سالم بن حفيظ عميد دار المصطفي في كلمته إلى المآثر العظيمة والدروس والعبر من ذكرى مولد أحسن البشر سيدنا محمد صلي الله عليه وسلم.

داعيا إلى أن يستلم المسلمون من هذا الحدث العظيم المعاني والدلالات في تعاملنا مع الآخرين ومعرفة الفضل الكبير للرسول الكريم صلي الله عليه وسلم على البشرية الذي رفع رأيه الإسلام ليستظل تحت سماحتها وسمو مبادئها كل بني البشر .

وكان محمد بن أحمد الكاف مدير مهرجان المحبة والنصرة الإنشادي الخامس أشار في افتتاح الحفل إلي أن أقامة هذا المهرجان يأتي نصرة إلى الرسول الكريم في ظل ما يتعرض له الرسول من إساءة من قبل وسائل الإعلام الغربية .

منوها بالاحتفاء بهذه المناسبة العظيمة، مضيفا أنه في هذه الليله تتجلي روحانية الكلمة وصفاء الروح وتطير النفس البشرية إلى عوالم من المحبة والإخاء والتسامح إلى عالم يتخلى فيه حب الله وحب المصطفي صلوات الله وسلامة عليه .

معرجا إلى سمو غايات وأهداف الرسالة المحمدية التي دعا إليها رسول الله صلي الله عليه وآله وسلم وجاهد لتحقيقها من أجل هداية البشرية ورفعة الأمة الإسلامية .

بعد ذلك بدأت فعاليات المهرجان بمجموعه من الموشحات والأناشيد الدينية من التراث الإنشادي اليمني وتقديم أبريت المحبة والنصرة تحت عنوان " بالحب والاعتزاز بالعقيدة وحفظها لتتحقق العزة والكرامة ".

وستواصل اليوم على مسرح المحبة والنصرة فعاليات المهرجان بمحاضرة للداعية محمد بن عبدالرحمن السقاف تحت عنوان " عش مع الحبيب" بعدها تقدم كل من فرقة الاحقاف الإنشادي بتريمي وجمعية المنشدين اليمنيين بصنعاء فقرات أناشديه فيها يشهد بعد ذلك المهرجان مشاركة عدد من لمنشدين من داخل الوطن وخارجة المنشد ظافر عز الدين والمنشد بلال الاغبري الغائز بمسابقة منشد الشارقة الثانية والمنشد فواز الشهاب والمنشد العماني إبراهيم باعمر.

الجدير بالذكر أن مهرجان المحبة والنصرة الإنشادي الخامس بتريم يقام تحت رعاية نائب رئيس الجمهورية وإشراف وزارة الثقافة فيما بهدف إلى التعريف بمدينة تريم التي تزخر بالكثير من العالم الأثرية والتاريخية وإبراز دورها في نشر علوم الدين .

ويشارك في المهرجان كوكبه من نجوم الإنشاد العربي من السعودية والإمارات والكويت وسلطنة عمان والعراق والأردن إضافه إلى عدد من فرق الإنشاد اليمنية والعربية .

comments powered by Disqus

اقرأ في المؤتمر نت

بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام المتوكل.. المناضل الإنسان

07

أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتورالمؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني

01

راسل القرشيبنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!

21

عبدالعزيز محمد الشعيبي 7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد

14

د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي* المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس

14

توفيق عثمان الشرعبي«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود

14

علي القحوم‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل

12

أحمد الزبيري ست سنوات من التحديات والنجاحات

12

د. سعيد الغليسي أبو راس منقذ سفينة المؤتمر

12

إياد فاضلتطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م

03

يحيى علي نوريعن هدف القضاء على حماس

20

فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬

15

بقلم/ غازي أحمد علي*‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني

15








جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024