الجمعة, 29-مارس-2024 الساعة: 12:47 م - آخر تحديث: 05:05 ص (05: 02) بتوقيت غرينتش
Almotamar English Site
موقع المؤتمر نت
اليوم بدء اسدال الستار لدوري القدم في جولته الأخيرة



خدمات الخبر

طباعة
إرسال
تعليق
حفظ

المزيد من رياضة


عناوين أخرى متفرقة


اليوم بدء اسدال الستار لدوري القدم في جولته الأخيرة

الخميس, 25-يونيو-2009
المؤتمر نت :- محمد القيداني - تدخل فرق الدوري العام لأندية الدرجة الأولى لكرة القدم في اليمن اليوم الخميس منافسات الجولة السادسة والعشرين والأخيرة لإياب دوري الأضواء مرحلة اسدال الستار لموسم كروي شهد العديد من التقلبات حيث تقام خمس مواجهات كروية حاسمة في تحديد مصير بقية الفرق التي سيعبس الحظ في وجهها وهي تودع دوري الأضواء لتعود لمصاف دوري المظاليم .

على الجانب الأخر اشتعل الصراع في المؤخرة على أشده بين خمس فرق تتنافس من أجل الهروب من شبح الهبوط إلى مصاف الدرجة الثانية، بعد تعميد ثلاث فرق في الجولة الماضية بقائها في دوري النخبة وهي شباب البيضاء والتلال ووحدة عدن، بينما فارق النقاط ليس كبيراً بين فرق شعب اب واليرموك وشعب حضرموت واتحاد اب وحسان، يهبط منهم فريقان بجانب شعب صنعاء الذي عاد سريعاً إلى موقعه الطبيعي في الدرجة الأدنى الصاعد منها الموسم الماضي، والرشيد الذي عاد من جديد لدوري المظاليم بعد ان قضى أربعة مواسم متتالية في دوري النخبة قبل ان تتواضع نتائجه هذا الموسم بشكل كبير.

ويمثل اللقاء الذي يجمع شعب إب 32 نقطة في الترتيب التاسع وضيفه حسان أبين 29 نقطة في المركز الثاني عشر من أهم المباريات هذا الموسم كونه يجمع فريقين كبيرين يبحث كل منهما عن النجاة من الهبوط لدوري المظاليم للمرة الثانية في تاريخه العريق.

بينما يحتضن ملعب بارادم بمدينة المكلا لقاءً ساخناً هو الأخر سيطمح فيه ممثلها الوحيد في دوري الأضواء منذ سنوات طويلة الشعب 30 نقطة في المركز العاشر إلى مواصلة صحوته المتأخرة والظفر بنتيجة لقاءه مع ضيفه القادم من العاصمة صنعاء اليرموك 31 نقطة في الترتيب التاسع، لتأكيد أحقيته في البقاء بين فرق النخبة، خاصة انه يدخل هذه المباراة ومعنويات لاعبيه مرتفعة جداً بعد تحقيق فوز مهم وكبير الجولة الماضية على شعب صنعاء بخماسية نظيفة.


لكن المواجهة لن تكون سهلة للشعب سيما ان الخصم الذي يواجه يدخل اللقاء وهو خارج قواعده ولا خيار أمامه سوى الفوز، خاصة انه كان بعيداً عن دائرة خطر الهبوط لدوري المظاليم في منطقة الوسط، لكن جاءت نتائجه السيئة في الجولات الثلاث الماضية لتدخله النفق المظلم ويبحث عن الفوز للبقاء في دوري الأضواء أو الهبوط للدرجة الثانية بعد مواسم عدة قضاها في دوري النخبة والشهرة.

وعلى ملعب 22 مايو الدولي بعدن يخوض ممثلها الثالث في دوري الأضواء التلال 33 نقطة في المركز السادس اختباراً صعباً نسبياً في ملعبه ووسط جمهوره أمام ضيفه الاتحاد 29 نقطة في الترتيب الحادي عشر.

ويسعى التلال إلى الفوز في هذه المباراة بغية تأكيد ان بقائه في مصاف فرق دوري الأضواء والشهرة بعد فوزه الثمين والصعب الأسبوع الماضي على اليرموك، بينما يدخل الاتحاد اب هذه المواجهة الصعبة نسبياً ولا خيار أمامه سوى الفوز ومواصلة صحوته الجيدة في دور الإياب بهدف تعزيز بقائه في دوري النخبة والهروب من شبح الهبوط والعودة لدوري الثانية الصاعد منه الموسم الماضي.

وتقام مباراتين في الافتتاح بجانب هذه المباراة ونتائجها تحصيل حاصل، حيث يستضيف الصقر 42 نقطة صاحب المركز الثالث فارس رهان هذه الموسم المثابر والمجتهد شباب البيضاء 33 نقطة في الترتيب الخامس الذي قدم عروضاً جيدة وحقق نتائج إيجابية مكنته بين البقاء في دوري الأضواء للموسم الثاني على التوالي.

بينما يلتقي الهابطان لدوري الثانية الرشيد تعز 21 نقطة قبل أخير القائمة ضيفه القادم من العاصمة شعب صنعاء 12 نقطة والقابع في ذيل الترتيب.


ويلتقي على استاد 22 مايو الدولي الجمعة بعدن الجارين الشعلة صاحب المركز الرابع ب 36 نقطة ووحدة عدن السابع ب 33 نقطة في مباراة تعد تحصيل حاصل للطرفين بعد ضمان بقائهما في المنطقة الدافئة بين مواقع الوسط وعدم المنافسة على البرونز الذي حلق به صقور الحالمة تعز .
comments powered by Disqus

اقرأ في المؤتمر نت

بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام المتوكل.. المناضل الإنسان

07

محمد "جمال" الجوهريقراءة متآنية لمقال بن حبتور (مشاعر حزينة في وداع السفير خالد اليافعي)

28

أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتورالسِياسِيُون الحِزبِيُون الألمَان يَخدعون ويَكِذِبُون ويخُونُون شعبهم

22

راسل القرشيبنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!

21

عبدالعزيز محمد الشعيبي 7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد

14

د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي* المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس

14

توفيق عثمان الشرعبي«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود

14

علي القحوم‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل

12

أحمد الزبيري ست سنوات من التحديات والنجاحات

12

د. سعيد الغليسي أبو راس منقذ سفينة المؤتمر

12

إياد فاضلتطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م

03

يحيى علي نوريعن هدف القضاء على حماس

20

فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬

15

بقلم/ غازي أحمد علي*‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني

15








جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024