الأحد, 21-يوليو-2024 الساعة: 07:50 م - آخر تحديث: 07:43 م (43: 04) بتوقيت غرينتش
Almotamar English Site
موقع المؤتمر نت
أمين محلي صعدة يتهم الحوثيين بالخروقات وقطع الطريق وشرمه يؤكد وقف المناوشات



خدمات الخبر

طباعة
إرسال
تعليق
حفظ

المزيد من أخبار


عناوين أخرى متفرقة


أمين محلي صعدة يتهم الحوثيين بالخروقات وقطع الطريق وشرمه يؤكد وقف المناوشات

الأحد, 26-يوليو-2009
المؤتمرنت – محمد طاهر - قال أمين عام المجلس المحلي بمحافظة صعدة إن مجاميع تخريبية مسلحة تابعة للمتمرد عبد الملك الحوثي رفضت الاستجابة للجنة الرئاسية المشرفة على إحلال السلام بصعدة ورفع قطاعها مما استدعى تدخل القوات الحكومية لرفع القطاع أمام حركة المواطنين فيما تؤكد لجنة إحلال السلام وقف المناوشات التي بدأت اليوم على خلفية قطع الطرقات .

وأضاف محمد العماد لـالمؤتمرنت إن العناصر التخريبية والخارجة عن القانون التابعة للتمرد الحوثي لا تزال مستمرة في قطع الطرقات الرئيسة في مناطق المهاذر والعند منذ أكثر من (6) أيام متسببةً في تكبيد المواطنين والمزارعين خسائر فادحة تقدر بملايين الريالات جراء منعهم من تسويق الرمان والتفاح إلى العاصمة ومحافظات اليمن الأخرى .

وأضاف تلك العناصر التخريبية نفذت العديد من الهجمات على المنشآت والدوريات الأمنية وأدت إلى سقوط العديد من الشهداء وإصابة آخرين ، موضحاً أن المجلس المحلي عقد اجتماعاً عصر اليوم لمناقشة سعي المتمردين الحوثيين لتأزيم الأوضاع وتعثر المشاريع وجهود التنمية بسبب تلك الخروقات التي امتدت إلى ارتكاب أعمال إجرامية تستهدف المواطنين ورجال الأمن .

وأكد العماد أن السلطة المحلية اضطرت أمام مطالب المواطنين الاستعانة اليوم الأحد بالقوات الحكومية لرفع القطاع في منطقتي "العند ضحيان الطلح والمهاذر فروة آل عمار" ، فيما لا تزال جهود لجنة الوساطة مستمرة لوقف المواجهات ورفع القطاع أمام حركة المواطنين .

من جهته أكد الشيخ صالح بن شرمه عضو اللجنة الرئاسية المشرفة على إحلال السلام في صعدة إن اللجنة نجحت في وقف المناوشات بين عناصر الحوثي والقوات الحكومية ورفع القطاع المضروب على خطي ( العند ، ضحيان ،الطلح – والمهاذر فروة آل عمار صنعاء ) والأخير مقطوع منذ (6) أيام .

وقال الشيخ شرمه لـالمؤتمرنت :" إن اللجنة تمكنت اليوم من إيقاف المناوشات التي نشبت اليوم الأحد على خلفية القطاع ، وحالياً عاد الهدوء إلى منطقتي النزاع بعد رفع القطاع من الخطين الرئيسيين ، ولا يوجد أي مناوشات حالياً في المهاذر والعند " .

وأضاف عضو لجنة إحلال السلام بصعدة :" إن أعمال التقطع أثرت بشكل فادح على مصالح المواطنين وأبناء صعدة متضررين من هذه الأعمال حيث لا يستطيع أحد الخروج من بيته خصوصاً مع تجدد المناوشات ".

وقال :" إن المزارعين اضطروا أمام قطع الطرقات إلى رمي شحنات التفاح والرمان التي فسدت بعد أيام من محاولات تسويقها إلى الأسواق ، معتبراً أنها خسارة فادحة للمزارعين" .

وأكد الشيخ صالح بن شرمه": إن لجنة فرعية ستتوجه اليوم إلى مناطق "الحصامة ، شداء ، غمر " لوقف المناوشات وإقناع العناصر المسلحة برفع القطاع عن الطرقات هناك ، والتحقق من الخروقات التي حدثت وتسببت في قطع الطريق وسقوط العديد من الضحايا" .

مؤكداً أن مهام اللجنة القادمة تتمثل بالسيطرة على الوضع ورفع القطاع من الطرقات وتثبيت الأمن والاستقرار وإعادة الأمور إلى طبيعتها قبل حدوث المناوشات الأخيرة " .



comments powered by Disqus

اقرأ في المؤتمر نت

صادق‮ ‬بن‮ ‬أمين‮ ‬أبوراس - رئيس‮ ‬المؤتمر‮ ‬الشعبي‮ ‬العامالمستقبل للوحدة

19

محمد عبدالمجيد الجوهريمرثية في وداع الطود الذي ترجل.. اللواء خالد باراس

12

أ.د عبدالعزيز صالح بن حبتورأيها الباراسي الحضرمي اليماني الوحدوي الصنديد.. وداعاً

07

د. علي مطهر العثربيالاحتفاء بـ22 مايو تجسيد للصمود

27

إبراهيم الحجاجيالوحدة اليمنية.. بين مصير وجودها الحتمي والمؤامرات التي تستهدفها

21

فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬ قاسم‮ ‬لبوزة‮* الوحدة.. طريق العبور الآمن إلى يمن حُر ومستقر

20

إياد فاضل*ضبابية المشهد.. إلى أين؟

03

عبدالعزيز محمد الشعيبي 7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد

14

د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي* المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس

14

علي القحوم‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل

12

د. سعيد الغليسي أبو راس منقذ سفينة المؤتمر

12








جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024