الأحد, 21-يوليو-2024 الساعة: 07:14 م - آخر تحديث: 07:08 م (08: 04) بتوقيت غرينتش
Almotamar English Site
موقع المؤتمر نت
إيقاف 3 في قضية الخامري.. القربي :جرائم الاختطاف تهدد مستقبل الاستثمار والسياحة



خدمات الخبر

طباعة
إرسال
تعليق
حفظ

المزيد من أخبار


عناوين أخرى متفرقة


إيقاف 3 في قضية الخامري.. القربي :جرائم الاختطاف تهدد مستقبل الاستثمار والسياحة

الثلاثاء, 28-يوليو-2009
المؤتمرنت - قال وزير الخارجية الدكتور أبو بكر القربي إن جرائم الاختطاف تؤثر سلبا على اليمن ، وتعرقل مسيرة التنمية خاصة في المناطق التي تقع فيها تلك الجرائم بسبب إحجام الدول والمنظمات الدولية والإنسانية عن إقامة أي مشاريع تنموية أو خدمية في تلك المناطق خشية على حياة رعاياها وسلامة العاملين في تلك المشاريع.

وقال القربي :إن هذا التأثير السلبي يمتد ليشمل مستقبل التنمية والاستثمار والسياحة في اليمن بشكل عام ، مما يجعل من الاختطاف جريمة تستهدف الوطن ومصالحه العليا ، وتتطلب تضافر كافة الجهود الرسمية والشعبية للقضاء عليها.

وأضاف وزير الخارجية : إن هذه الجريمة الدخيلة على مجتمعنا وقيمه الأصيلة ، ألحقت الضرر بسمعة اليمن الدولية ، وأثارت قلق الذين لم يسبق لهم أن زاروا اليمن ، أما من سبق لهم زيارتها فيدركون أكثر من غيرهم أنها جريمة فردية تتعارض تماما مع أصالة الشعب اليمني وكرمه وحفاوته بالضيوف والسياح الذين يستقبلون بالترحيب أينما حلوا .

ورغم تأكيد القربي على أن جرائم الاختطاف ألقت بظلالها السلبية على اليمن إلا أنها لم تؤثر على علاقاتها الثنائية مع الدول التي يتعرض رعاياها للاختطاف ، والتي ظلت علاقات متينة ومتميزة ، انطلاقا من إدراك هذه الدول أن الاختطاف ليس من شيم الشعب اليمني الذي يكن لها كل التقدير ، وإنما هي جريمة فردية من صنع أشخاص شواذ في المجتمع ، وخارجين على عاداته وأعرافه الأصيلة .

وأشاد وزير الخارجية بالجهود التي تبذلها الأجهزة الأمنية في مواجهة هذه الجريمة ، وحرصها على إطلاق سراح الأجانب المختطفين دون أن يلحق بهم أذى ، داعيا المشائخ والأعيان وممثلي السلطة المحلية في المناطق التي تتكرر فيها جرائم الاختطاف إلى التصدي بحزم لكل المختطفين ، والتعاون مع الأجهزة الأمنية في إلقاء القبض عليهم ، كون الأفعال الإجرامية التي يقومون بها تمس بصورة مباشرة كل المواطنين في تلك المناطق التي تصاب فيها مشاريع التنمية بشلل شبه كامل.

وفي سياق متصل قالت وزارة الداخلية إن أجهزة الأمن بمحافظة مأرب أوقفت 3 أشخاص من مديرية بني ضبيان محافظة صنعاء على ذمة جريمة اختطاف رجل الأعمال عبدالملك الخامري التي وقعت خلال الأيام القليلة الماضية.

وحسب مركز الاعلام الامني فإن الأجهزة الأمنية في محافظة صنعاء تواصل فرض طوق أمني على مديرية بني ضبيان من أجل إطلاق سراح المواطن المختطف بأسرع وقت ممكن .


comments powered by Disqus

اقرأ في المؤتمر نت

صادق‮ ‬بن‮ ‬أمين‮ ‬أبوراس - رئيس‮ ‬المؤتمر‮ ‬الشعبي‮ ‬العامالمستقبل للوحدة

19

محمد عبدالمجيد الجوهريمرثية في وداع الطود الذي ترجل.. اللواء خالد باراس

12

أ.د عبدالعزيز صالح بن حبتورأيها الباراسي الحضرمي اليماني الوحدوي الصنديد.. وداعاً

07

د. علي مطهر العثربيالاحتفاء بـ22 مايو تجسيد للصمود

27

إبراهيم الحجاجيالوحدة اليمنية.. بين مصير وجودها الحتمي والمؤامرات التي تستهدفها

21

فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬ قاسم‮ ‬لبوزة‮* الوحدة.. طريق العبور الآمن إلى يمن حُر ومستقر

20

إياد فاضل*ضبابية المشهد.. إلى أين؟

03

عبدالعزيز محمد الشعيبي 7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد

14

د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي* المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس

14

علي القحوم‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل

12

د. سعيد الغليسي أبو راس منقذ سفينة المؤتمر

12








جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024