الأحد, 28-أبريل-2024 الساعة: 05:50 م - آخر تحديث: 05:08 م (08: 02) بتوقيت غرينتش
Almotamar English Site
موقع المؤتمر نت
اختتام حلقة ترشيد خطاب المنبر بحضرموت



خدمات الخبر

طباعة
إرسال
تعليق
حفظ

المزيد من دين


عناوين أخرى متفرقة


اختتام حلقة ترشيد خطاب المنبر بحضرموت

الجمعة, 01-يناير-2010
المؤتمرنت –تريم -عبدالله أحمد المشهور - اختتمت مساء أمس الخميس 31/21/2009م فعاليات الحلقة العلمية العاشرة في ذكرى دخول الإمام المهاجر إلى حضرموت والتي تحمل عنوان ( تقييم لغة الدعوة وترشيد خطاب المنبر ) تحت شعار (من أجل ترشيد نبوي أبوي واع ٍ لخطاب المنبر الإسلامي المعاصر بعيداً عن التطور والغلو أو الميل المسيَّس لطرفي الإفراط والتفريط ) وذلك في شعب الإمام المهاجر بمنطقة الحسيِّسة مديرية سيؤن .
وفي الحفل الذي استفتح بذكر السيرة العطرة في ميلاد النبي صلى الله عليه وآله وسلم ألقيت عدد من الكلمات استهلها الحبيب عبدالله بن محمد بن شهاب الذي ذكر في كلمته سيرة ومناقب الإمام المهاجر وحلته من البصرة واستقراره بوادي حضرموت ، كما أورد فيها جانباً من أعماله في الوادي ومن بعده أولاده وذريته .
ثم ألقى العلامة علي المشهور بن محمد بن سالم بن حفيظ كلمة أشار فيها إلى جانب من سيرة وحياة الإمام المهاجر ، كما دعا إلى الاهتمام بالعلوم الشرعية وحفظها ونشرها بين الناس وإظهارها في الواقع ليعم النفع .
بعدها كانت كلمة الداعية والمفكر الإسلامي الحبيب أبوبكر العدني بن علي المشهور والتي أوضح في بدايتها أن الهدف من هذه الحوليات والحلقات العلمية هو التذكير بالآخرة واستلهام العظات والعبر من رجالات المدرسة الأبوية الشرعية وإعادة الارتباط والربط بين الماضي والحاضر .
كما نبه في كلمته على خطورة المد الفكري الغربي الذي غزا مواطن العلم والتعليم والتعبد وضرورة الحذر من هذا الغزو من خلال إعادة إحياء وترتيب أنفسنا وإصلاح واقعنا والاكتفاء الذاتي وإصلاح أخطائنا بصرف النظر عما يدور من خطأ إعلامي ومؤسسي واقتصادي واعتقادي وهو الذي منه انطلقت الهجمات التي جعلت الأمة تشتغل بالبعض دون الكل والبحث عن العلاج من خلال إعادة ترتيب الشعوب على منهج الإيمان .
كما دعا إلى صم الآذان عمن يدعو إلى النقض والقبض والتحريش والتفريق والتمزيق في جسد الأمة ، وأن المتربص بالإنسان عموماً والمسلم خصوصاً هو شيطان لا يفرح إلا بالأذى والفتن وإسقاط الأمة بعمومها .
كما أشار إلى ضرورة دراسة فقه التحولات والمراحل الذي يعتبر جزءاً من علم الفقه الواسع الذي أخبر عنه النبي صلى الله عليه وآله وسلم ، والذي يكشف للأمة تاريخها وما هو أمامها في قادم الأيام ، والالتجاء إلى الله بالدعاء لرفع ما حل بالأمة من كرب وبلاء وشدة .
كما رافقت فعاليات الاختتام والزيارة العامة بعض الألعاب الشعبية ـ الشبواني ـ وأيضا أحيت فرقة المسرة حفلاً إنشاديا ومسرحية تمثيلية أدتها جماعة التمثيل التابعة لها .
حضر فعاليات الاختتام عدد كبير من العلماء والمشايخ والدعاة والمسئولين والأعيان وجمع غفير من أبناء الوادي

comments powered by Disqus

اقرأ في المؤتمر نت

بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام المتوكل.. المناضل الإنسان

07

أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتورالمؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني

01

راسل القرشيبنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!

21

عبدالعزيز محمد الشعيبي 7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد

14

د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي* المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس

14

توفيق عثمان الشرعبي«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود

14

علي القحوم‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل

12

أحمد الزبيري ست سنوات من التحديات والنجاحات

12

د. سعيد الغليسي أبو راس منقذ سفينة المؤتمر

12

إياد فاضلتطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م

03

يحيى علي نوريعن هدف القضاء على حماس

20

فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬

15

بقلم/ غازي أحمد علي*‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني

15








جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024