الجمعة, 29-مارس-2024 الساعة: 01:50 ص - آخر تحديث: 01:19 ص (19: 10) بتوقيت غرينتش
Almotamar English Site
موقع المؤتمر نت
مجور: اليمن جاهزة لاستضافة خليجي 20 اواخر نوفمبر المقبل



خدمات الخبر

طباعة
إرسال
تعليق
حفظ

المزيد من خليجي 20


عناوين أخرى متفرقة


مجور: اليمن جاهزة لاستضافة خليجي 20 اواخر نوفمبر المقبل

الأربعاء, 24-مارس-2010
المؤتمرنت - أكد رئيس مجلس الوزراء الدكتور علي محمد مجور أن اليمن جاهزة ومستعدة لاستضافة بطولة كأس الخليج العربي العشرين أواخر نوفمبر المقبل .

وقال الدكتور مجور في مقابلة مع قناة أبو ظبي الرياضية :" أن نسبة الانجاز في المشاريع الرياضية والبني التحتية للبطولة بلغت أكثر من 80 في المائة في محافظتي عدن وأبين وأن لا خوف على الإعداد سيما أن الأعمال تسير بوتيرة عالية جدا.. داعيا القنوات الفضائية الخليجية ووسائل الإعلام الأخرى إلى زيارة محافظتي عدن وأبين للاطلاع على المشاريع وحقيقة الإعداد لنقل صورة صحيحة حول درجة التأهيل للبنية التحتية لخليجي عشرين.

وأضاف رئيس الوزراء ": أن اختيار اليمن من قبل منظومة مجلس التعاون الخليجي لاستضافة بطولة كأس الخليج العشرين، هو تشريف كبير لليمن، وأن الحكومة اليمنية اعتبرته تحديا كبيرا بالنسبة لها، رغم الإمكانيات الشحيحة لليمن فقد خصصت الحكومة مبالغ كبيرة جدا لإنشاء الملاعب سواء كان في ملعب الوحدة في أبين أو في إعادة تأهيل ملعب 22مايو في عدن أو في مجالات البنية التحتية لعدن وأبين ولحج ":.

ولفت مجور إلى أن اليمن وجدت الاستضافة لخليجي 20 فرصة لإقامة البنية التحتية للمحافظات الأكثر احتياجا، وتم اختيار محافظات عدن وأبين ولحج القريبة من بعضها بعناية لاستضافة هذا الحدث، حتى نضرب عصفورين بحجر فهذه المحافظات بحاجة إلى بنية تحتية في المجال الرياضي ولذلك تم الاختيار عليها لاستضافة خليجي عشرين وتهيئة الظروف المناسبة لان يكون دورة خليجي عشرين دورة متميزة في اليمن باعتبارها أول مرة ولكي نعطي لهذه المحافظات دفعة كبيرة في مجال التنمية الرياضية.

وأضاف:" أستطيع القول أن الاستعداد لخليجي عشرين جعلنا نعطي لهذه المحافظات الثلاث ما لم تحصل عليه تقريبا في مائة عام فقد حصلت على مشاريع رياضية كبيرة جدا يمكن أن تكون دافعا كبيرا خاصة ان الرياضة في هذه المحافظات لها تاريخ كبير فبعض أندية محافظة عدن ولحج مثلا يصل عمرها إلى أكثر من مائة عام فبالتالي لابد ان نعطيها الاهتمام الكبير في مجال الرياضة".

وأعتبر الدكتور مجور أن تنمية الرياضية هي جزء من التنمية البشرية وأن الشباب اليمني بحاجة إلى تنمية رياضية ونحن في اليمن نفتقر حقيقة إلى المشاريع للبنية التحتية في المجالات الرياضية.

وأشاد رئيس الوزراء بدعم دولة الأمارات العربية المتحدة لاستضافة اليمن لخليجي 20 وقال:" نجدها فرصة لنتقدم بعميق الشكر والامتنان لحكومة الإمارات العربية المتحدة على دعمها الكبير لليمن في مختلف المجالات ولوقوفهم إلى جانب اليمن في مختلف الظروف.

وأكد أن الموقف الإماراتي كان متميزا وظهر هذا جلياً من خلال اجتماع رؤساء الاتحادات الخليجية لكرة القدم واليمن والعراق الذي عقد بصنعاء أواخر العام الماضي ، الهادف للاطلاع على استعدادات اليمن لهذه البطولة وكان حيينها الطرح فيه تشكيك من البعض ولكن كان موقف الإمارات واضحا وثابتا في دعم استضافة اليمن لهذا الحدث الخليجي الهام .
comments powered by Disqus

اقرأ في المؤتمر نت

بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام المتوكل.. المناضل الإنسان

07

محمد "جمال" الجوهريقراءة متآنية لمقال بن حبتور (مشاعر حزينة في وداع السفير خالد اليافعي)

28

أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتورالسِياسِيُون الحِزبِيُون الألمَان يَخدعون ويَكِذِبُون ويخُونُون شعبهم

22

راسل القرشيبنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!

21

عبدالعزيز محمد الشعيبي 7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد

14

د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي* المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس

14

توفيق عثمان الشرعبي«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود

14

علي القحوم‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل

12

أحمد الزبيري ست سنوات من التحديات والنجاحات

12

د. سعيد الغليسي أبو راس منقذ سفينة المؤتمر

12

إياد فاضلتطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م

03

يحيى علي نوريعن هدف القضاء على حماس

20

فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬

15

بقلم/ غازي أحمد علي*‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني

15








جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024