السبت, 20-يوليو-2024 الساعة: 12:28 م - آخر تحديث: 01:12 ص (12: 10) بتوقيت غرينتش
Almotamar English Site
موقع المؤتمر نت
الصحة للجميع تخوض تجربة جديدة للعمل مع اللاجئين



خدمات الخبر

طباعة
إرسال
تعليق
حفظ

المزيد من أخبار


عناوين أخرى متفرقة


الصحة للجميع تخوض تجربة جديدة للعمل مع اللاجئين

السبت, 27-مارس-2010
المؤتمرنت - تنفذ جمعية الصحة للجميع في محافظة عدن في "منطقة البساتين" بالتعاون مع الصندوق الكندي للمبادرات المحلية تجربة جديدة للعمل مع اللاجئين عبر مشروعها الجديد "الأطباء اليمنيون يتخطون حدود المجتمعات المحلية"

وفي تصريح للدكتور مختار صالح ناجي الأمين العام لجمعية الصحة للجميع قال أن المشروع يهدف إلى تقديم الخدمات الطبية التخصصية للاجئين الصوماليين في مخيم خرز في محافظة لحج ومنطقة البساتين بعدن، وكسر حاجز العزلة الاجتماعية والتخفيف من المعاناة النفسية للاجئين.

واوضح ناجي أن قيادة الجمعية وبالتنسيق مع المفوضية السامية للاجئين وجمعية الإصلاح الخيرية قد أجرت نزولاً أولياً على مخيم خرز للاجئين وتعرفت على الوضع الصحي للمخيم والاحتياجات الصحية والطبية الأساسية للمخيم. وتستعد قريباً لتوجيه قافلتها الطبية إلى هناك لتقديم الخدمات الطبية التخصصية المتنوعة للاجئين.

وقد أجري مسحاً ميدانياً أولياً على منطقة البساتين والمركز الصحي المتواجد فيه للتعرف على الوضع الصحي لهذه المنطقة المحتاجة، ولترتيب الأولويات حسب الأهمية من أجل إنجاح القافلة الطبية، كما نفذ الأطباء المتطوعون أعضاء جمعية الصحة للجميع في عملية فلترة للحالات المرضية المتقدمة وتم تجهيزها لعرضها على القافلة الطبية.

تحركت القافلة الطبية لجمعية الصحة للجميع إلى المركز الصحي لمنطقة البساتين حاملةً معها نخبة من الاختصاصيين اليمنيين في مختلف التخصصات الطبية (جراحة عامة، باطنة، عظام، أطفال، نساء وولادة، عيون، أنف وأذن وحنجرة، جلد). وهناك قدم أطباء الجمعية المتطوعون الخدمات الطبية التخصصية لأكثر من 200 مريض.

وقام الاطباء بفرز الحالات المعقدة والتي تحتاج إلى تدخل جراحي أكبر وتحويلها إلى بعض المستشفيات الحكومية، على أن تلتزم جمعية الصحة للجميع وبالتنسيق مع المفوضية السامية للاجئين وجمعية الإصلاح الخيرية بمتابعة هذه الحالات وضمان مواصلة علاجها.

السيد إيفان ماكنتوش السكرتير الثاني في سفارة كندا بالرياض والسيد أحمد اليمني منسق الصندوق الكندي للمبادرات المحلية في اليمن قاما بزيارة للمركز الطبي في البساتين أثناء عمل القافلة الطبية، وتابعا عمل الأطباء المتطوعين وهم يقدمون خدماتهم الطبية التخصصية المتنوعة للاجئين الصوماليين المحتاجين. وأبدا إعجابهما الشديد بجهود وحماس الأطباء المتطوعين من جمعية الصحة للجميع وشكروهم على الاهتمام بهذه الفئة المحتاجة للخدمات الطبية التخصصية.

يذكر أن الجمعية تنظم ضمن المشروع فعاليات توعية صحية للاجئين الصوماليين (محاضرات ، إعداد موارد وملصقات)، دورات تدريبية متقدمة للكوادر الصحية العاملة في المراكز الصحية للمواقع المستهدفة وفعاليات إعلامية مختلفة (في الصحافة، الإذاعة والتلفزيون) تستهدف المجتمع وتساعد في تقبله لمعاناة اللاجئين الصوماليين
comments powered by Disqus

اقرأ في المؤتمر نت

صادق‮ ‬بن‮ ‬أمين‮ ‬أبوراس - رئيس‮ ‬المؤتمر‮ ‬الشعبي‮ ‬العامالمستقبل للوحدة

19

محمد عبدالمجيد الجوهريمرثية في وداع الطود الذي ترجل.. اللواء خالد باراس

12

أ.د عبدالعزيز صالح بن حبتورأيها الباراسي الحضرمي اليماني الوحدوي الصنديد.. وداعاً

07

د. علي مطهر العثربيالاحتفاء بـ22 مايو تجسيد للصمود

27

إبراهيم الحجاجيالوحدة اليمنية.. بين مصير وجودها الحتمي والمؤامرات التي تستهدفها

21

فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬ قاسم‮ ‬لبوزة‮* الوحدة.. طريق العبور الآمن إلى يمن حُر ومستقر

20

إياد فاضل*ضبابية المشهد.. إلى أين؟

03

عبدالعزيز محمد الشعيبي 7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد

14

د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي* المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس

14

علي القحوم‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل

12

د. سعيد الغليسي أبو راس منقذ سفينة المؤتمر

12








جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024