الأربعاء, 24-يوليو-2024 الساعة: 09:04 م - آخر تحديث: 09:01 م (01: 06) بتوقيت غرينتش
Almotamar English Site
موقع المؤتمر نت
شركاء اليمن تؤهل(400) من المجالس المحلية



خدمات الخبر

طباعة
إرسال
تعليق
حفظ

المزيد من أخبار


عناوين أخرى متفرقة


شركاء اليمن تؤهل(400) من المجالس المحلية

الإثنين, 29-مارس-2010
المؤتمرنت - تنفذ منظمة شركاء – اليمن برنامجاً تدريباً موسعاً في أربع محافظات هي ( أب ، البيضاء ، شبوة ، مأرب ) ابتداء من السبت الموافق 27- مارس وسيستمر حتى 21 ابريل 2010م وموجه لبناء قدرات ومهارات عدد يزيد عن (400) من أعضاء المجالس المحلية و المنظمات المدنية غير الحكومية ومن العاملين في فروع الوحدات الحكومية والمؤسسات الأكاديمية وذلك في إطار مشروع " بناء قدرات المجالس المحلية والمنظمات المدنية الحكومية وغير الحكومية" الذي تنفذه المنظمة بتمويل من الحكومة الهولندية.

وقال بلاغ صحفي صادر عن الإدارة التنفيذية لمنظمة شركاء اليمن قالت المديرة التنفيذية للمنظمة – ندوى يونس الدوسري أن البرنامج التدريبي الموسع ينعقد تحت شعار "من اجل توفير ملتقيات تفاعليه تساهم في بناء الثقة وتعزيز التعاون والعمل ألتشاركي بين المجالس المحلية والمنظمات المدنية الحكومية وغير الحكومية".

ويهدف البرنامج إلى " تعريف المشاركين بمفاهيم ومهارات حديثة في التخطيط التعاوني وأساليب(منهجيات) تحليل الاحتياجات التنموية المحلية والعمل وفق نظم وآليات تشاركيه بالإضافة إلى معارف ومهارات خاصة بالتحليل المؤسسي و "المناصرة وكسب التأييد ".

كما يهدف إلى إكساب المشاركين معارف ومهارة في التخطيط الاستراتجي للمشاريع وكيفية اقتراح فكرة مشروع على أساس منطقي ومترابط بالإضافة إلى مهارات وأساليب حديثة في تنفيذ خطط المشروعات في تصميم وتنفيذ خطط المشروعات و في الإدارة المالية واستقطاب التمويل ".

وأضافت أنها تنظر بفخر وإيجابية كبيره بعد أن وصل البرنامج إلى هذه المرحلة الهامة من التنفيذ المدروس والناجح لخطة البرنامج ليس بحكم كون منظمتها المتواجدة حديثاً تقوم بعمل كبير ومؤثر على الصعيد التنموي المحلي من خلال القيام بتنفيذ برامج تنموية نوعية تستجيب للاحتياجات الفعلية للفئات المستهدفة والمستفيدة.

وتختط منظمة الشركاء مع مرور الأيام لنفسها مكانة مميزة في العمل التنموي المتسم بالشفافية والحيادية ومراعاة وجود ومكانة وخصوصية مختلف الشركاء.

وأضافت أنها تزداد فخراً عندما ترى حجم الاستجابة والدعم الذي يقدمه الشركاء المحليين في المجتمع والسلطات المحلية والمنظمات الغير حكومية من تفاعل وما يوليه المسئولين في وزارة الإدارة المحلية من رعاية واهتمام بالغ لأنشطة المنظمة كل ذلك وغيرة قد ساعد إلى حد كبير على وصول البرنامج إلى فئة مستهدفة كبيرة نسبياً يزيد عددها عن (400) رجل وامرأة بواقع (100) في كل محافظة وبمشاركة نسائية وشبابية .
لافتة حيث وصل حجم المشاركة النسائية في المحافظات المستهدفة ( أب 33% البيضاء 33% شبوة 26% مأرب 17% كذلك تصل مشاركة الشباب إلى نسب متقاربة وربما تتجاوزها بفوارق أكبر.

الجدير بالذكر أن البرنامج التدريبي الموسع ينفذ من خلال فرق مدربين محليين في كل محافظة من المحافظات المستهدفة وهذه الفرق مجتمعة هي في الأصل فريق واحد محوري عدده (24) مدرب ومدربة قام المشروع بإعدادهم وتدريبهم في المرحلة الأولى من خلال برنامج تدريبي مكثف على دوتين وصل إجمالي صافي الساعات التدريبية حوالي (120) ساعة تقريباً يمثل المدربين الرجال عدد (15) مدرب بنسبة 62.5% بينما بلغ عدد المدربات من النساء(9) بنسبة (37.5% ).
comments powered by Disqus

اقرأ في المؤتمر نت

صادق‮ ‬بن‮ ‬أمين‮ ‬أبوراس - رئيس‮ ‬المؤتمر‮ ‬الشعبي‮ ‬العامالمستقبل للوحدة

19

محمد عبدالمجيد الجوهريمرثية في وداع الطود الذي ترجل.. اللواء خالد باراس

12

أ.د عبدالعزيز صالح بن حبتورأيها الباراسي الحضرمي اليماني الوحدوي الصنديد.. وداعاً

07

د. علي مطهر العثربيالاحتفاء بـ22 مايو تجسيد للصمود

27

إبراهيم الحجاجيالوحدة اليمنية.. بين مصير وجودها الحتمي والمؤامرات التي تستهدفها

21

فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬ قاسم‮ ‬لبوزة‮* الوحدة.. طريق العبور الآمن إلى يمن حُر ومستقر

20

إياد فاضل*ضبابية المشهد.. إلى أين؟

03

عبدالعزيز محمد الشعيبي 7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد

14

د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي* المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس

14

علي القحوم‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل

12

د. سعيد الغليسي أبو راس منقذ سفينة المؤتمر

12








جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024