الأربعاء, 24-يوليو-2024 الساعة: 09:12 م - آخر تحديث: 09:01 م (01: 06) بتوقيت غرينتش
Almotamar English Site
موقع المؤتمر نت
اجتماع أبوظبي يبحث التحديات التي تواجهها اليمن



خدمات الخبر

طباعة
إرسال
تعليق
حفظ

المزيد من أخبار


عناوين أخرى متفرقة


اجتماع أبوظبي يبحث التحديات التي تواجهها اليمن

الإثنين, 29-مارس-2010
المؤتمرنت - تبدأ في العاصمة الإماراتية ابوظبي اليوم الاثنين اجتماعات مجموعة أصدقاء اليمن، بمشاركة ممثلين من 20 دولة، بالاضافة الى اليمن التي تشارك بوفد برئاسة نائب وزير التخطيط والتعاون الدولي المهندس هشام شرف عبدالله.
ومن المتوقع أن تبدأ الاجتماعات باجتماع مصغر يعقد في التاسعة صباحا يضم ممثلي كل من بريطانيا والولايات المتحدة الأمريكية ودولة الإمارات العربية المتحدة بالإضافة إلى اليمن، يليه الاجتماع الرئيسي في الساعة الحادية عشرة صباحا، الذي سيشارك فيه جميع ممثلي الدول العشرين، بالاضافة الى اليمن .
وستكرس الاجتماعات على مدى يومين لمناقشة القضايا المتصلة بمحوري التنمية والحكم الرشيد في اليمن، كونه يمثل ترجمة عملية لمقررات اجتماع لندن الأخير لدعم اليمن.
وكان نائب رئيس الوزراء للشؤون الاقتصادية وزير التخطيط والتعاون الدولي عبد الكريم الارحبي اعتبر في تصريح له السبت الاجتماع فرصة لبحث واستعراض التحديات التي تواجه اليمن وسبل تفعيل دور المانحين لمساعدته على مواجهة هذه التحديات، وأشاد بمبادرة دولة الأمارات العربية المتحدة الشقيقة باستضافة اجتماعات مجموعتي التنمية والحكم الرشيد.

ويعتبر هذا الاجتماع الأول للتشاور والتنسيق حول آلية عمل المجموعة حيث سيركز على تحديد مجالات العمل ذات الأولوية بالنسبة للحكومة اليمنية ودعم تنفيذها من خلال المجموعة ، وسيقدم الفريق تقريراً إلى الاجتماع الوزاري المزمع عقده في شهر مايو المقبل.

يشار الى أن الدول العشرين التي ستشارك في الاجتماع هي ( ألمانيا ، الولايات المتحدة، المملكة المتحدة ، اليابان ،السعودية ،البحرين ،سلطنة عمان ،قطر ، الكويت ،الأردن ،مصر ،اسبانيا ، هولندا ، تركيا ، روسيا ، فرنسا ، وايطاليا) بالاضافة الى اليمن، وممثلين عن الأمانة العامة لمجلس دول التعاون الخليجي، و الاتحاد الأوروبي و الأمم المتحدة، و صندوق أبوظبي للتنمية ومؤسسة خليفة بن زايد للأعمال الخيرية.

وقد توجه إلى ابوظبي الاحد نائب وزير التخطيط والتعاون الدولي المهندس هشام شرف على رأس وفد اليمن لحضور اجتماع مجموعة أصدقاء اليمن .

وأوضح شرف لدى مغادرته صنعاء أن الاجتماع سيبحث معظم التحديات التي تواجهها اليمن وما يمكن للدول المانحة أن تقدمه من دعم ومساعدة للتغلب على هذه المصاعب والمشاكل وكذا مناقشة القضايا المتصلة بمحوري التنمية والحكم الرشيد في اليمن كونه يمثل ترجمة عملية لمقررات مؤتمر لندن الأخير المكرس لدعم اليمن.
وأكد شرف أن هذا الاجتماع يحظى باهتمام كل الدول العربية والصديقة والمنظمات التمويلية.
comments powered by Disqus

اقرأ في المؤتمر نت

صادق‮ ‬بن‮ ‬أمين‮ ‬أبوراس - رئيس‮ ‬المؤتمر‮ ‬الشعبي‮ ‬العامالمستقبل للوحدة

19

محمد عبدالمجيد الجوهريمرثية في وداع الطود الذي ترجل.. اللواء خالد باراس

12

أ.د عبدالعزيز صالح بن حبتورأيها الباراسي الحضرمي اليماني الوحدوي الصنديد.. وداعاً

07

د. علي مطهر العثربيالاحتفاء بـ22 مايو تجسيد للصمود

27

إبراهيم الحجاجيالوحدة اليمنية.. بين مصير وجودها الحتمي والمؤامرات التي تستهدفها

21

فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬ قاسم‮ ‬لبوزة‮* الوحدة.. طريق العبور الآمن إلى يمن حُر ومستقر

20

إياد فاضل*ضبابية المشهد.. إلى أين؟

03

عبدالعزيز محمد الشعيبي 7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد

14

د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي* المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس

14

علي القحوم‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل

12

د. سعيد الغليسي أبو راس منقذ سفينة المؤتمر

12








جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024