الخميس, 28-مارس-2024 الساعة: 08:23 م - آخر تحديث: 08:06 م (06: 05) بتوقيت غرينتش
Almotamar English Site
موقع المؤتمر نت
مصمم تعويذة خليجي 20 يُهدي قطر شعار مونديال 2022



خدمات الخبر

طباعة
إرسال
تعليق
حفظ

المزيد من خليجي 20


عناوين أخرى متفرقة


مصمم تعويذة خليجي 20 يُهدي قطر شعار مونديال 2022

السبت, 04-ديسمبر-2010
المؤتمرنت - تمنى الفنان التشكيلي اليمني عادل صالح الماوري، مصمم تعويذة بطولة "خليجي 20" الحالية في اليمن، الظفر بتصميم شعار بطولة كأس العالم 2022، والتي قرر الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) استضافتها بالعاصمة القطرية الدوحة، معبراً عن فرحته بفوز قطر بالاستضافة.


وقال الماوري: " فور سماعي نبأ فوز الملف القطري بتنظيم مونديال 2022 قمت بتصميم الشعار آملاً في أن يحالفني الحظ في اعتماده شعاراً رسمياً للمونديال".

وتابع "فرحت كثيراً بما حققه القطريون من خلال فوز ملفهم بتنظيم كأس العالم وهو شرف كبير للعرب، إذ يعجبني القطريون في تحقيق أهدافهم والوصول إليها، وأتمنى أن أحقق إنجازاً معهم من خلال الشعار، وهي أمنيتي التي أتمنى قبولها".

وكان الماوري، الذي يحضّر الماجستير في ماليزيا إضافة إلى عمله في قطاع الرياضة والشباب باليمن، قد قام برسم شعار بطولة "خليجي 20" الذي استغرق منه ساعات على حد قوله، وأطلق عليه اسم "فواز"، تعبيراً عن الفوز.

ونقل عنه موقع "العربية.نت"القول :"الفكرة تعود لصاحب أفضل إنجاز كروي في اليمن وهو الكابتن علي محسن المريسي، عندما كان لاعباً، لذا جاءت فكرة الشعار وهو يستقبل الكرة على صدره، وهو ما ميّز التعويذة".

وعن تفاصيل التعويذة قال: "الحقيقة إن كثيراً من المهتمين بالتراث اليمني ساعدوني في إخراجها، مثل يحيى صالح وحسام السنباني، وأفادوني من ناحية البساطة والإخراج".

وتابع: "ملامح وجه فواز كانت تحمل الملامح التاريخية، أو بالأخص الملامح في الرموز التاريخية القديمة، فالفانيلة التي يرتديها لونها أزرق لأن عدن تقع على ساحل البحر، والمعوز هو دلالة يمنية، فكثير من المحافظات في اليمن يكثر فيها التنوع في الأزياء، فالمعوز هو الرداء الوحيد الذي يلبسه كل اليمنيين، ويمثل شكل فواز الصياد العدني ببساطته وقوة حركته حباً في الكرة، أما الربطة التي في الرأس فتمثل جماهير الكرة اليمنية وخصوصاً العدنية، وتحمل هذه الربطة علم الجمهورية اليمنية فوق رؤوس كل المحبين لهذا الوطن الغالي".

الجدير ذكره أن الفنان الماوري سبق أن فاز بعدة شعارات كان أبرزها شعار صنعاء حين اختيرت عاصمة الثقافة العربية، وشعار جمعية الصالح الخيرية، وشعار رابطة عنق جمعية كنعان، وبطولة دبي المفتوحه للناشئين للشطرنج، وجائزة رئيس الجمهورية للفنون التشكيلية.

كما شارك الماوري في عدة نشاطات خارجية منها معرض الخيل كثاني أفضل لوحة تشكيلية عام 2006. كما أن الماوري ذو ميول رياضية، إذ كان لاعباً في المنتخب اليمني للجمباز للناشئين، وحصل على المركز الثالث على محافظة صنعاء عام 1989.
comments powered by Disqus

اقرأ في المؤتمر نت

بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام المتوكل.. المناضل الإنسان

07

أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتورالسِياسِيُون الحِزبِيُون الألمَان يَخدعون ويَكِذِبُون ويخُونُون شعبهم

22

راسل القرشيبنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!

21

عبدالعزيز محمد الشعيبي 7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد

14

د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي* المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس

14

توفيق عثمان الشرعبي«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود

14

علي القحوم‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل

12

أحمد الزبيري ست سنوات من التحديات والنجاحات

12

د. سعيد الغليسي أبو راس منقذ سفينة المؤتمر

12

إياد فاضلتطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م

03

يحيى علي نوريعن هدف القضاء على حماس

20

فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬

15

بقلم/ غازي أحمد علي*‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني

15








جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024