الجمعة, 19-أبريل-2024 الساعة: 05:35 ص - آخر تحديث: 07:17 ص (17: 04) بتوقيت غرينتش
Almotamar English Site
موقع المؤتمر نت
استئناف دوري الدرجة الأولى لكرة القدم ابتداء من السبت المقبل



خدمات الخبر

طباعة
إرسال
تعليق
حفظ

المزيد من رياضة


عناوين أخرى متفرقة


استئناف دوري الدرجة الأولى لكرة القدم ابتداء من السبت المقبل

الثلاثاء, 28-يونيو-2011
المؤتمرنت - أقر اجتماع لقيادتي وزارة الشباب والرياضة والاتحاد العام لكرة القدم اليوم استئناف منافسات دوري الدرجة الأولى لكرة القدم ابتداءً من السبت القادم على أن يتم ضغط مواعيد المباريات المتبقية خلال ثلاثة أسابيع.

كما أقر الاجتماع برئاسة وزير الشباب والرياضة عارف عوض الزوكا وبحضور وزير الخدمة المدنية والتأمينات نائب رئيس اللجنة الأولمبية اليمنية الدكتور يحيى الشعيبي منح أندية الدوري مليون و500 ألف ريال لكل ناد للمساهمة في تكاليف تنقلات فرقها بين المحافظات ومعالجة بعض مشاكل الأندية على أن تمنح الوزارة مليون ريال، فيما يساهم الاتحاد بـ500 ألف ريال.
وناقش الاجتماع عدد من القضايا المتعلقة بتجاوز الصعوبات التي تواجه استمرار منافسات الدوري باعتبارها المسابقة الرياضية الأولى في اليمن.
وفي الاجتماع شدد الوزير الزوكا على ضرورة وضع الترتيبات اللازمة لإنجاح الدوري، مشيرا إلى أن الوزارة تعمل على الإسهام في تسيير المسابقات الرياضية وفقا للإمكانيات المتاحة.
وأكد ضرورة أن يقدم الاتحاد العام لكرة القدم رؤية متكاملة لتطوير اللعبة في اليمن، ورؤية أخرى للمشاركات الخارجية للمنتخبات والفرق الوطنية بغية التغلب على المردودات السلبية للأداء المتواضع للمنتخب الوطني في بطولة خليجي 20.
وأشار وزير الشباب والرياضة إلى أهمية وجود إستراتيجية حقيقية لتطوير الرياضة في اليمن، لافتا إلى أن الوزارة سترفع المخصصات المالية للأندية ابتداءً من العام القادم وأنها تركز حاليا على إقامة المشاريع الاستثمارية للأندية.
من جهته أكد وزير الخدمة المدنية والتأمينات نائب رئيس اللجنة الأولمبية اليمنية الدكتور يحيى الشعيبي ضرورة وضع معالجات مناسبة كفيلة بالتغلب على الصعوبات التي تعيق استمرار منافسات دوري الدرجة الأولى لكرة القدم على الوجه المطلوب ، مستعرضا عدد من المشاكل والعراقيل التي تواجهها الأندية بسبب الظروف الاستثنائية التي تمر بها اليمن حاليا.
بدوره قال رئيس الاتحاد العام لكرة القدم أحمد العيسي إن أغلب الأندية موافقة على استمرار منافسات دوري الدرجة الأولى لكرة القدم وبمعدل مباراتين في الأسبوع الواحد لكل ناد.. موضحا أن الاتحاد يعمل على إنجاز الاستحقاقات التي التزم بها والإشراف على استعدادات أربعة منتخبات للاستحقاقات الخارجية، هي المنتخب الأول، الأولمبي، الشباب، والناشئين.
وطالب العيسي وزارة الشباب والرياضة بصرف ماتبقى من مخصصات الاتحاد المالية لدى الوزارة لموسمي 2009 – 2010 ، و2010 – 2011 ، مؤكدا أن الاتحاد يعمل وفق توجهات وسياسات الوزارة.
حضر الاجتماع وكلاء وزارة الشباب والرياضة والوكلاء المساعدون، وعدد من أعضاء مجلس إدارة الاتحاد العام لكرة القدم.


comments powered by Disqus

اقرأ في المؤتمر نت

بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام المتوكل.. المناضل الإنسان

07

أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتورالمؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني

01

راسل القرشيبنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!

21

عبدالعزيز محمد الشعيبي 7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد

14

د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي* المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس

14

توفيق عثمان الشرعبي«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود

14

علي القحوم‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل

12

أحمد الزبيري ست سنوات من التحديات والنجاحات

12

د. سعيد الغليسي أبو راس منقذ سفينة المؤتمر

12

إياد فاضلتطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م

03

يحيى علي نوريعن هدف القضاء على حماس

20

فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬

15

بقلم/ غازي أحمد علي*‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني

15








جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024