الجمعة, 19-أبريل-2024 الساعة: 02:04 م - آخر تحديث: 07:17 ص (17: 04) بتوقيت غرينتش
Almotamar English Site
موقع المؤتمر نت
ملّـــة الاحتــلال واحــدة ...



خدمات الخبر

طباعة
إرسال
تعليق
حفظ

المزيد من قضايا وآراء


عناوين أخرى متفرقة


ملّـــة الاحتــلال واحــدة ...

الأربعاء, 28-أبريل-2004
المؤتمرنت - المحرر السياسي -
مع انكشاف أسرار ما قبل الحرب على العراق في كتب واعترافات متتالية يتأكد يوما بعد يوم ان الحرب كانت مبيتة ولا علاقة لها بأحداث 11 سبتمبر في الولايات المتحدة.. انها نموذج لغزو لبنان عام 1982 عندما اتخذ مناحيم بيغن ووزير جيشه آنذاك آرييل شارون من الهجوم على السفير الاسرائيلي في لندن مبررا لاجتياح لبنان، فالخطة كانت موضوعة والقوات تم حشدها على الحدود، وانتظر شارون أو تم ترتيب الهجوم المريب على السفير الاسرائيلي ليعطي الأمر بالغزو.
واقول المريب لان الفاعل ينتمي لجماعة فلسطينية لم يكن من عادتها مهاجمة الاسرائيليين بل كان جل نشاطها يتركز على اغتيال سفراء فلسطينيين وعرب وتبين انها مخترقة من اكثر من جهاز مخابرات عربي ودولي واستخدمت لأغراض غير وطنية وانتهى زعيمها نهاية تليق به في بغداد من قبل المخابرات قبل الحرب على العراق بعد ان حاول العمل لصالح مخابرات معادية للعراق.
الجهة الوحيدة التي كانت تدعم الحرب ضد العراق هي إسرائيل واللوبي الصهيوني حتى قال بعض المحللين الامريكيين علنا ان بوسع جهة واحدة منع الحرب على العراق وهي اللوبي الصهيوني المتنفذ في واشنطن والذي يمسك بأعناق المحافظين الجدد في الإدارة الأمريكية. والجهة التي كانت تشجع الحرب وتمد واشنطن بمعلومات كاذبة عن قدرات العراق بشأن أسلحة الدمار الشامل هي إسرائيل أيضا لكنها مع تشجيعها للحرب الأمريكية كانت الجهة الوحيدة التي لا تحبذ تحقيق انتصار ساحق على العراق.. بل كان المحللون الإسرائيليون يحذرون من استقرار الوضع في العراق وانسحاب الامريكيين لان العراق قد يعيد بناء قوته ويعود كقوة مؤثرة في المنطقة..
ولهذا عمل الإسرائيليون على زيادة التورط الامريكي في العراق وقدموا نصائح عسكرية قاتلة للأمريكيين بحجة ان لديهم خبرة في محاربة المقاومة وحرب المدن والتفتيش والملاحقة ولم يعد سرا ان ثمة مستشارين عسكريين إسرائيليين يساندون القوات الأمريكية ولم يعد سرا ان ضباطا امريكيين شهدوا عمليات اجتياح لنابلس وجنين قبل الحرب، حيث أقدمت القوات الاسرائيلية على اجتياح نابلس في العام الماضي حيث تم تدمير البلدة القديمة من نابلس وشوهد ضباط أمريكيون مع الإسرائيليين في المدينة وتكرر ذلك في جنين لاحقا فهذه العمليات كانت مناورات بالذخيرة الحية وبالدم الفلسطيني المسفوك لتعليم الامريكيين كيفية اجتياح المناطق المدنية.
لكن تطبيق ذلك على الواقع العراقي اثبت فشله، لان التكتيك العسكري الاسرائيلي يعتمد أساسا على عدم وجود أسلحة لدى الخصم. وان وجدت فهي أسلحة فردية لا تدمر دبابات ولا تسقط طائرات ولا تقصف ارتال العدو عن بعد ولا تفجرها العبوات. بينما يمتلك المقاومون العراقيون أسلحة متوسطة وقاذفات وهاونات ورشاشات ثقيلة ومتفجرات جاهزة بكميات كبيرة.
النصائح الاسرائيلية هي التي ورطت الامريكيين في المستنقع العراقي، وهي التي أوحت للأمريكيين منذ البدء بإثارة الفتنة العرقية والطائفية لان سياسة فرق تسد هي عماد الاحتلال الاسرائيلي في فلسطين ثم لبنان لكنها في النهاية ارتدت إلى نحر الاحتلال.
واظن ان من يرصد الممارسات الأمريكية في العراق يجدها صورة طبق الأصل عن ممارسات الاحتلال الاسرائيلي، سواء من حيث السلوك العدواني تجاه المدنيين خاصة الأطفال والنساء ام من حيث الوحشية كقتل المعتقلين العزل والتمثيل بجثثهم كالركل او دوسهم بالعربات العسكرية والقصف العشوائي وتدمير المنازل وإبادة الأشجار، وحتى البيانات العسكرية الأمريكية تبدو نسخة مكررة عن بيانات الناطق العسكري الاسرائيلي فيما تتراوح بيانات وزير الجيش الامريكي بين بيانات محمد سعيد الصحاف من جهة وبيانات نظيره الاسرائيلي شاؤول موفاز.. أما الرئيس الامريكي بوش فهو يكرر المعنى ذاته الذي ورد في بيانات مناحيم بيغن أبان غزو لبنان وتبين انه تعرض للتضليل من قبل شارون مثلما يضلل رامسفيلد ونائبه وولفتز الرئيس بوش.
المصلحة الاسرائيلية تكمن في مشاغلة الامريكيين في العراق إلى أطول فترة ممكنة لإفقادهم التركيز على الصراع العربي الاسرائيلي من جهة وحتى تتمكن إسرائيل من جني حصتها من الحرب اقتصاديا عن طريق الدخول إلى السوق العراقية مباشرة أو عن طريق وسطاء امريكيين وفلسطينيين وأردنيين..وسياسيا عن طريق دمج المقاومة الفلسطينية مع المقاومة العراقية من جهة ودمج المقاومتين مع القاعدة وأخواتها من التشكيلات الدينية المعادية لأمريكا.
ويمكن القول ان النصائح الاسرائيلية نجحت في تحقيق أهدافها حتى على المستوى السياسي حيث أراد الأمريكيون اختلاق سلطة غير منتخبة تقوم بالأعمال القذرة نيابة عنهم مع استمرار بقائهم عسكريا في العراق إلى أمد غير محدد... وهو ما حاولت إسرائيل عمله مع السلطة الفلسطينية، كل هذا يؤكد ان ملة الاحتلال واحدة.

comments powered by Disqus

اقرأ في المؤتمر نت

بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام المتوكل.. المناضل الإنسان

07

أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتورالمؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني

01

راسل القرشيبنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!

21

عبدالعزيز محمد الشعيبي 7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد

14

د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي* المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس

14

توفيق عثمان الشرعبي«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود

14

علي القحوم‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل

12

أحمد الزبيري ست سنوات من التحديات والنجاحات

12

د. سعيد الغليسي أبو راس منقذ سفينة المؤتمر

12

إياد فاضلتطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م

03

يحيى علي نوريعن هدف القضاء على حماس

20

فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬

15

بقلم/ غازي أحمد علي*‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني

15








جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024