السبت, 20-أبريل-2024 الساعة: 10:05 ص - آخر تحديث: 04:17 ص (17: 01) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - دعت منظمة الفاو الجهات المانحة إلى تقديم الدعم العاجل لاستكمال مكافحة إنتشار الجراد الصحراوي في اليمن بالتعاون مع مركز الجراد الصحراوي.

وأوضحت المنظمة أن الفاو تسعى حاليا لحشد الدعم المادي بالإضافة إلى عمليات

المؤتمرنت -
منظمة الفاو.. جراد صحراوي يهدد الأمن الغذائي في اليمن
دعت منظمة الفاو الجهات المانحة إلى تقديم الدعم العاجل لاستكمال مكافحة إنتشار الجراد الصحراوي في اليمن بالتعاون مع مركز الجراد الصحراوي.

وأوضحت المنظمة أن الفاو تسعى حاليا لحشد الدعم المادي بالإضافة إلى عمليات الإستطلاع والمراقبة المستمرة، لحماية الأمن الغذائي الذي قد يهدده انتشار الجراد الصحراوي ويؤثر على غذاء العديد من الفقراء في اليمن.

وتشير التقارير إلى أن وضع الجراد مؤخرا أصبح ينذر بالخطر ويهدد الأمن الغذائي في أجزاء كثيرة من اليمن، وتعاني مناطق التكاثر الصيفي للجراد الصحراوي خاصة في المحافظات الداخلية الشرقية من تزايد مستمر في فورة الجراد وتشكيل أسراب جراد غير ناضج.

هذا ما أكده تحذير صادر مؤخرا عن خدمة معلومات الجراد الصحراوي بمكتب المنظمة في روما التي تراقب وضع الجراد العالمي وتقوم بالإنذار المبكر والتوقعات المستقبلية لما يمكن حدوثه .. مبينا أن هذه الأسراب تهاجم المحاصيل وتهدد الأمن الغذائي في البلاد ويمكن أن تنتقل أيضا مناطق عدة وإلى بلدان أخرى في المنطقة وخاصة في ظل الظروف الصعبة التي يشهدها اليمن والتي أثرت على عمليات المسح والمراقبة.

إلى ذلك تستعد لجنة مكافحة الجراد الصحراوي في المنطقة الوسطى لتقديم المساعدة الفنية والتدريب للموظفين الميدانيين المشاركين في هذه العمليات.

وأوضحت منظمة الفاو أنه في ضوء تلك المتغيرات والتطورات الواقعة حول حالة الجراد الصحراوي باليمن وتطوره في المناطق الشرقية، يتوقع أن يتفاقم الوضع بسبب ظهور أسراب من الجراد غير الناضج حتى نهاية يونيو المقبل .

وأشارت إلى أن ذلك قد يسبب كثير من الأضرار والخسائر التي قد تلحق بالزراعة وتهدد الأمن الغذائي بشكل عام وخاصة في ظل الظروف الصعبة التي يعيشها اليمن والتي كان لها تأثير على خدمات المراقبة وحالة دون السيطرة على الوضع وزيادة تفشي الجراد.

ولفت البيان إلى أن منظمة الفاو تقوم باتخاذ التدابير اللازمة لمنع وصول هذه الآفة إلى بقية المناطق بالتعاون مع الجهات المختصة سواءً من الجهات الحكومية أو المنظمات الدولية لتقديم المساعدات الطارئة على وجه السرعة ومحاوله احتواء المشكلة خلال الفترة القادمة .

ممثل منظمة الفاو باليمن الدكتور صلاح الحاج عبر عن تقديره للدعم المقدم من بعض الجهات على مدى السنوات الماضية .. داعيا الجهات المانحة إلى تقديم الدعم العاجل بما يمكن المنظمة من استكمال عملية المكافحة بالتعاون مع مركز الجراد الصحراوي لحماية الأمن الغذائي الذي قد يهدده انتشار الجراد الصحراوي في اليمن.
(سبأ)








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024