الثلاثاء, 28-مايو-2024 الساعة: 05:34 م - آخر تحديث: 04:16 م (16: 01) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المستقبل للوحدة
صادق‮ ‬بن‮ ‬أمين‮ ‬أبوراس - رئيس‮ ‬المؤتمر‮ ‬الشعبي‮ ‬العام
الاحتفاء بـ22 مايو تجسيد للصمود
د. علي مطهر العثربي
الوحدة اليمنية.. بين مصير وجودها الحتمي والمؤامرات التي تستهدفها
إبراهيم الحجاجي
الوحدة.. طريق العبور الآمن إلى يمن حُر ومستقر
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬ قاسم‮ ‬لبوزة‮*
ضبابية المشهد.. إلى أين؟
إياد فاضل*
شوقي هائل.. الشخصية القيادية الملهمة
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي عن فتح باب الترشح للمفاضلة والتنافس على المقاعد المجانية في الجامعات الحكومية والأهلية

المؤتمرنت -
التعليم العالي تفتح باب الترشح للمقاعد المجانية
أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي عن فتح باب الترشح للمفاضلة والتنافس على المقاعد المجانية في الجامعات الحكومية والأهلية للعام الجامعي 1445هـ.

ودعت لجنة المقاعد المجانية بالوزارة في بيان، الطلاب والطالبات الحاصلين على الثانوية العامة من الفئات الموضحة إلى التقدم للمفاضلة والتنافس على المقاعد المجانية المُخصصة للوزارة في الجامعات الحكومية والأهلية وبحسب الشروط المحددة لكل فئة.

وأوضح البيان أن الوزارة خصصت المنح المجانية لعشر فئات من مختلف شرائح المجتمع تشمل: المتفوقين من خريجي الثانوية العامة القسم العلمي فقط على مستوى كل محافظة بحيث لا يتجاوز عمر الثانوية ست سنوات ماضية.

كما تشمل المنح أبناء وأقارب شهداء العدوان العسكريين والمدنيين من الدرجة الأولى، وجرحى العدوان والأعمال الإرهابية واقاربهم من الدرجة الأولى، ومنتسبي الجيش والأمن المرابطين في الجبهات وأقاربهم من الدرجة الأولى، والطلاب الأيتام من خريجي دور رعاية الأيتام الحكومية.

ويستفيد من المنح أيضاً أبناء المحافظات المحرومة من التأهيل، والمعاقين وذوي الاحتياجات الخاصة، والطلاب النازحين، وأحفاد بلال، وأبناء وأقارب موظفي الوزارة من الدرجة الأولى.

وأكد البيان الحرص على توزيع المقاعد المجانية على الفئات الأكثر ضعفاً وغيرها من الفئات المعتمدة من الوزارة والتي يجب أن تحظى بدعم واهتمام وتشجيع الجميع من أجل مواصلة التعليم الجامعي.

وأهاب بالطلاب الراغبين في الترشح لهذه المقاعد التقدم بطلباتهم عبر البوابة الإلكترونية عبر الرابط mohesr.gov.ye خلال عشرة أيام، وذلك تمهيداً لدخول اختبارات الكفاءة التي سيتم إجراءها لجميع الطلاب في رحاب جامعة صنعاء.

ودعا البيان الطلاب إلى عدم التردد على الوزارة ومتابعة كافة التفاصيل المتعلقة بنتائج وآلية المفاضلة وأي مستجدات أخرى عبر البوابة الإلكترونية للمقاعد المجانية وعبر الصفحات الإعلامية للوزارة أو التواصل مع فريق الدعم والمساندة على الأرقام الموضحة أمام كل فئة.








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024