الأحد, 03-مارس-2024 الساعة: 02:41 م - آخر تحديث: 02:40 م (40: 11) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
آرون بوشنل أثبت موقفاً إنسانياً من أمام سفارة الكيان في واشنطن
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
قراءة متآنية في مقابلة بن حبتور.. مع قناة اليمن اليوم
محمد عبدالمجيد الجوهري
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
مغتربون
المؤتمر نت - عقد اتحاد الطلبة اليمنيين بماليزيا مؤتمره العام الأول في العاصمة الماليزية كوالالمبور بحضور 45 عضواً يمثلون 22 جامعة ماليزية من أصل 61 عضواً فازوا بعضوية الاتحاد بعد انتخابات تحضيرية جرت على مستوى الفروع في مختلف الولايات الماليزية.واستعرض أمين عام
كوالالمبور – محمد فيصل سعيد – المؤتمر نت -
اتحاد الطلبة اليمنيين بماليزيا ينتخب 11 عضوا لهيئته التنفيذية
عقد اتحاد الطلبة اليمنيين بماليزيا مؤتمره العام الأول في العاصمة الماليزية كوالالمبور بحضور 45 عضواً يمثلون 22 جامعة ماليزية من أصل 61 عضواً فازوا بعضوية الاتحاد بعد انتخابات تحضيرية جرت على مستوى الفروع في مختلف الولايات الماليزية.

واستعرض أمين عام اللجنة التحضيرية للاتحاد خالد عبدالعزيز المهام التي أنجزتها اللجنة لإجراء انتخابات الاتحاد قائلاً إنها تمثلت بالتواصل مع الجهات الرسمية لإحداث التكامل البناء مع مختلف الجهات ممثلاً بهيئتها الإدارية مع السفارة وعقد لقاءات متكررة لإيضاح فكرة رغبة الطلاب بإنشاء اتحاد طلابي ليكون حلقة وصل بين الطلاب والجهات الرسمية وإعداد صيغة اللائحة التنظيمية المقترحة للمؤتمر العام وغيرها من الانشطة.

وشدد في نهاية كلمته على ضرورة فصل التوجهات الحزبية والمناطقية "التي قد تعكر الصفو أو قد تكون عقبة أمام إنجاز الهدف الرئيسي الأسمى وهو الطالب وقضاياه".
وفي الجلسة الافتتاحية هنأ أحمد سعيد نعمان المستشار بسفارة اليمن بكولالمبور الطلاب الفائزين بعضوية الاتحاد وأعتبر إنشاء إتحاد باسم كل الطلبة اليمنيين بغض النظر عن الانتماءات الحزبية والمناطقية وإجراء الانتخابات بهدوء ونجاح خطوة جبارة.

وفي الجلسة الثانية فتح باب الترشح لعضوية الهيئة التنفيذية التي تشرف على أنشطة الهيئات الإدارية في فروع الجامعات والكليات وتنفذ قرارات وتوصيات المؤتمر العام.
وقد فاز 11 عضواً هم عبدالله شداد رئيساً وأمين الصنوي نائباً وهشام المخلافي أميناً عاماً و وليد المعلمي مسؤولاً ثقافياً وإعلامياً و سميحة أحمد مسؤولة عن شؤون الطالبات.

كما انتخب محمد المعازي مسؤولاً للعلاقات الداخلية والخارجية وعمرو العنسي مسؤولاً اجتماعياً وعبدالتواب قحطان مسؤولاً أكاديمياً ووليد عبدالرشيد مسؤولاً للفروع وعماد باشكيل مسؤولاً مالياً و فؤاد المولد مسؤولاً رياضيا.

كما تم ترشيح خمسة أعضاء من الاتحاد ليمثلوا لجنة الرقابة والتفتيش باعتبارها المختصة بتقييم ومراقبة سير العمل في الاتحاد حسب النظام الأساسي وقد فاز عبد الكريم الشامي برئاستها والدكتور مرعي بن مخاشن نائباً و جمال القوسي مقرراً فيما تم ترشيح عدنان الغيل وعلي طعيمان لعضويتها.
وقال الاتحاد المنتخب إن عمليتي الاقتراع والفرز جرتا في أجواء نزيهة وبشفافية ووضوح أمام جميع الحاضرين في إحدى قاعات الجامعة الإسلامية العالمية.








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "مغتربون"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024