الجمعة, 29-مارس-2024 الساعة: 04:37 ص - آخر تحديث: 04:27 ص (27: 01) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
قراءة متآنية لمقال بن حبتور (مشاعر حزينة في وداع السفير خالد اليافعي)
محمد "جمال" الجوهري
السِياسِيُون الحِزبِيُون الألمَان يَخدعون ويَكِذِبُون ويخُونُون شعبهم
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
وثائق ونصوص
المؤتمر نت -

المؤتمر نت -
البيان الصادر عن الندوة السياسية التي أقيمت بمنتدى الوحدة بأبين الأربعاء 17/2/2010م
أصدر المشاركون في الندوة التي جمعت نخبة من القيادات المحلية والجامعية ومنظمات المجتمع المدني وخطباء وأئمة المساجد والشخصيات الوطنية والاجتماعية ، والذي أقامه منتدى الوحدة اليمنية مساء الأربعاء 17 فبراير 2010م البيان التالي :-
 يدين المشاركون كل الدعوات المريضة والحاقدة والهادفة المساس بوحدة الوطن وإنجازاته العظيمة ، وفي مقدمتها الديمقراطية والتعددية والتداول السلمي للسلطة .
 يدين المشاركون أعمال العنف وكافة أشكال الإرهاب والتهديد للحياة المدنية .
 يدين المشاركون أعمال التقطع والنهب للمقرات الحكومية .
 يؤكد المشاركون أهمية تفعيل دور ومكانة منظمات المجتمع المدني من أجل القيام بدورها الهام في فضح وتعرية دعاة الردة والانفصال .
 يؤكد المشاركون على أهمية أن تضطلع الأجهزة الأمنية على أكمل وجه وذلك بالتوجيه إلى إيقاف تداعيات التراخي والانفلات ، وغياب اليقظة الأمنية الفاعلة إزاء تلك العناصر الخارجة عن القانون التي ترتكب أبشع الأعمال بحق الوطن والمواطن .
 يشيد المشاركون بالدور التنويري والوطني المسئول في التصدي للدعوات السلاطينية والحراكية التي يندى لها الجبين ، وآخرها دعوة القوى الاستعمارية بالعودة مجدداً .
 يناشد المشاركون كل الجهات المسئولة في القيادات المحلية إلى القيام بدورها المسئول في الارتقاء بالنواحي التنموية ومكافحة مختلف مظاهر الفساد .
 يثمن المشاركون الأدوار العظيمة والجليلة للقيادة السياسية الحكيمة بزعامة فخامة الأخ / علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية – حفظه الله – في حكمته المعهودة في قيادة الوطن ، ومعالجته الحكيمة لكافة الاختلالات والتحديات والمؤامرات التي تحاك ضد الوحدة والسيادة الوطنية .
 يشيد المشاركون بالجهود التي يبذلها فخامة الأخ / عبدربه منصور هادي نائب رئيس الجمهورية في محافظات عدن ولحج وأبين والتي كان لها نتائج إيجابية بين المواطنين .
 يطالب الحاضرون بضرورة تعزيز روابط الوحدة الوطنية بين أبناء الوطن الواحد وتعرية الأهداف الرخيصة لقوى " الحراك " بمختلف مسمياتها .
 يؤكد المجتمعون على أهمية الانتصار لقيم وأهداف الثورة اليمنية والوحدة ، وأن نلمس شيء من الجدية من الأحزاب المعارضة وأحزاب اللقاء المشترك ، باتجاه اصطفاف وطني عريض يفوت الفرصة على القوى الحاقدة على شعبنا ومكتسباته .
 يشيد المشاركون بالرسالة الوطنية الهامة التي رفعها رئيس المنتدى الأستاذ / محمد الحاج سالم إلى القيادة السياسية الخاصة بفضح مشاريع الحراك الدموي ، ويدعو القيادة السياسية إلى التفاعل الإيجابي والمعالجة العقلانية مع الوضع الخطير الذي تمر به م/ أبين في هذه الفترة ، بما يعزز الاستقرار والأمان والسكينة العامة للمواطنين .
 يقر الحاضرون المبادرة الهامة التي تقدم بها منتدى الوحدة اليمنية زنجبار بشأن رؤيته لتداعيات الأوضاع في عاصمة محافظة أبين ( زنجبار ) محذرين من التدهور المريع التي قد تنحدر فيه الأوضاع إلى الحالة الأسوأ من العبث والفوضى ، مطالبين القيادة إبداء شيء من الجدية والاهتمام لهذه الأوضاع السياسية ، والتعاطي الواعي مع أهم بنودها قبل وقوع الفأس في الرأس باعتبار أن الدعوة إلى الحرب الأهلية من قيادة الحراك قد أخذت أبعاداً عملية على طريق سقوط ( العاصمة ) كأمر واقع .
 يطالب المشاركون في هذه الندوة قيادات م/ أبين التنفيذية والسياسية والأمنية بأن تتحمل مسئوليتها كلٌ من موقعه درء لحدوث هذه الكارثة قبل وقوعها والحد من انتشارها ، لما لها من آثار سلبية خطيرة على السكينة العامة والاستقرار العام للمدين.
 يطالب المشاركون القيادة السياسية تقديم الدعم الشامل لقيادة المحافظة حتى تقوم بواجبها بدون أي تدخلات .
 يؤكد المشاركون في الندوة على رفض كل مظاهر الرعب والخوف والعنف ، أو التدمير بمختلف أشكاله وتدعو القيادة السياسية وقيادة السلطة المحلية بوضع حد لها في أقرب وقت ممكن .
 يرفض المشاركون في الندوة السلوك الهمجي التدميري ، وأسلوب التهديد والوعيد الذي تمارسه قيادة الحراك مع مواطني محافظة أبين وتؤكد على أن يتحلى الجميع بلغة الحوار الوطني والرأي والرأي الآخر ، وتغليب المصلحة الوطنية على المصالح الأنانية الشخصية الحاقدة لأفراد أو جماعة أو أحزاب وتنظيمات سياسية .
 تدعو الندوة كل العناصر الشريفة الوطنية والوحدوية إلى ضرورة تعزيز قيم الولاء الوطني ، ونبذ ثقافة الكراهية ، وتكريس ثقافة المحبة والمودة والتآلف بين أوساط الناس على مختلف ألوان الطيف السياسي واتجاهاتهم الفكرية والسياسية .
 يستنكر الحاضرون السلوك والقمع التدميري الذي أقدمت عليه العناصر الحراكية والجهادية من أعمال إجرامية تزعزع السكينة العامة ، وتعطل مصالح المواطنين ،مثل إغلاق الشوارع وإحراق المحلات ، وإشعال الحرائق ، وقطع الطرقات ، ونشر بيانات التحريض والتهديد بالقتل .. ضمن مسلسل ممنهج وممول من قوى التآمر في الداخل والخارج .
 يثمن المشاركون الدور المميز الذي يقوم به منتدى الوحدة اليمنية في زنجبار في كونه السبَّاق إلى طرح المبادرات الوطنية والثقافية والمحاولة الجادة في حل مشكلات الناس وفقاً لإمكانياته المتاحة ، وتؤكدون على الاستمرار في هذا النهج وتوسيع انتشاره بين صفوف الناس لنقل هموم الناس ومشكلاتهم .
 يؤكد المشاركون على أن الوحدة اليمنية خط أحمر ، ويرفضون رفضاً قاطعاً المبررات والمصوغات أيً كانت الداعية إلى المشاريع التشطيرية ، والرؤى الانفصالية .. ويؤكدون على أن الوطن يتسع للجميع من مختلف الأطياف والألوان ، ويدعون إلى الدفاع عنه وحمايته لخلق اصطفاف وطني واسع يسقط كل هذه المشاريع اللاوطنية والعبثية .
 يدعو الحاضرون جميع القوى السياسية ومنظمات المجتمع المدني إلى إنجاح مؤتمر الحوار الوطني تحت سقف أسس ومبادئ الثورة والجمهورية والوحدة والديمقراطية .









أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "وثائق ونصوص"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024