الخميس, 18-يوليو-2024 الساعة: 06:09 م - آخر تحديث: 06:09 م (09: 03) بتوقيت غرينتش
Almotamar English Site
موقع المؤتمر نت
المتعوس‮ ‬وخائب‮ ‬الرجاء



خدمات الخبر

طباعة
إرسال
تعليق
حفظ

المزيد من قضايا وآراء


عناوين أخرى متفرقة


المتعوس‮ ‬وخائب‮ ‬الرجاء

الجمعة, 22-مارس-2013
محمد‮ ‬شرف‮ ‬الدين - يقول المثل المصري «التم المتعوس على خائب الرجاء» استحضرت هذا المثل وأنا أقرأ خبر عن اجتماع للمتمرد علي محسن والدكتور منصور الزنداني ومجموعة من شباب «طالبان» الاصلاح وجامعة الايمان.. والمضحك في الاجتماع أن «محسن» الذي أعلن تمرده عن الشرعية الدستورية في 21‮ ‬مارس‮ ‬2011م‮ ‬يتعهد‮ ‬اليوم‮ ‬من‮ ‬جديد‮ ‬باستكمال‮ ‬مهام‮ ‬ما‮ ‬يسميها‮ ‬الثورة‮.‬

هذا‮ ‬فيما‮ ‬يهز‮ ‬رأسه‮ ‬ويصفق‮ ‬الدكتور‮ ‬منصور‮ ‬الزنداني‮ ‬ليكرر‮ ‬من‮ ‬جديد‮ ‬فتوى‮ ‬الفنته‮ ‬وبراءة‮ ‬الاختراع‮ ‬للفوضى‮ ‬في‮ ‬البلاد‮ ‬عبر‮ ‬الساحات‮ ‬التي‮ ‬أطلقها‮ ‬عام‮ ‬2011م‮ ‬شقيقه‮ ‬عبدالمجيد‮ ‬الزنداني‮..

هؤلاء المخرفون والذين يعانون من مرض الشيخوخة.. لا يعرفون أن ثمة حوار وطني شامل يشارك فيه كل أبناء اليمن في فندق موفمبيك.. تنفيذاً للمبادرة وآليتها.. لكن تبدو رسالة المتمرد من هذا الاجتماع موجهة الى رئيس الجمهورية تحديداً.. وفحواها عدم اعتراف متشددو حزب الاصلاح‮ ‬بأجنحته‮ «‬العسكرية‮ ‬والقبلية‮ ‬والدينية»‮ ‬بالحوار‮ ‬الوطني‮ ‬ولا‮ ‬بنتائجه‮ ‬التي‮ ‬سيخرج‮ ‬بها‮.‬

واللافت أن دخول الدكتور الزنداني على الخط هذه المرة بصورة مباشرة يؤكد ما يتردد عن ذلك الدور المشبوه الذي لعبته هذه الأسرة مع بريطانيا أثناء احتلالها للشطر الجنوبي، مع احترامنا للكثير من أبناء هذه الأسرة الذين لا نشكك قط في وطنيتهم.

ومهما يكن فذلك الاجتماع يكشف عن مخطط لمؤامرة جديدة يسعى متطرفو الاصلاح الى تنفيذها وستكشفها قادم الأيام.. نقول هذا لأننا ندرك أن هؤلاء لا يجتمعون إلاّ لتنفيذ أجندة خارجية على حساب الدم اليمني وأمن واستقرار اليمن.. وإلاّ فعن أي وفاء وثورة يتحدثون عنها اليوم‮.. ‬وهم‮ ‬من‮ ‬يتاجرون‮ ‬بدماء‮ ‬الشباب‮ ‬اليمني‮ ‬نهاراً‮ ‬جهاراً‮.. ‬تارة‮ ‬باسم‮ ‬الجهاد‮ ‬وأخرى‮ ‬باسم‮ ‬الثورة‮ ‬واليوم‮ ‬بدعوى‮ ‬استكمال‮ ‬المؤامرة‮ ‬على‮ ‬اليمن‮.‬

ونكرر القول لرموز الخيانة والغدر أن خروجكم يوم 21 مارس 2011م عن الشرعية الدستورية كان إعلان نهاية لكم والى الأبد.. بدليل أن الشعب اليمني أصبح اليوم وبالتحديد مارس 2013م يتحاور ويرسم مستقبل اليمن الجديد حيث لا مكان لكم ولا لمشاريعكم التآمرية فيه.
comments powered by Disqus

اقرأ في المؤتمر نت

صادق‮ ‬بن‮ ‬أمين‮ ‬أبوراس - رئيس‮ ‬المؤتمر‮ ‬الشعبي‮ ‬العامالمستقبل للوحدة

19

محمد عبدالمجيد الجوهريمرثية في وداع الطود الذي ترجل.. اللواء خالد باراس

12

أ.د عبدالعزيز صالح بن حبتورأيها الباراسي الحضرمي اليماني الوحدوي الصنديد.. وداعاً

07

د. علي مطهر العثربيالاحتفاء بـ22 مايو تجسيد للصمود

27

إبراهيم الحجاجيالوحدة اليمنية.. بين مصير وجودها الحتمي والمؤامرات التي تستهدفها

21

فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬ قاسم‮ ‬لبوزة‮* الوحدة.. طريق العبور الآمن إلى يمن حُر ومستقر

20

إياد فاضل*ضبابية المشهد.. إلى أين؟

03

عبدالعزيز محمد الشعيبي 7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد

14

د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي* المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس

14

علي القحوم‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل

12

د. سعيد الغليسي أبو راس منقذ سفينة المؤتمر

12








جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024