السبت, 04-مايو-2024 الساعة: 08:42 ص - آخر تحديث: 11:03 م (03: 08) بتوقيت غرينتش
Almotamar English Site
موقع المؤتمر نت
جدة.. اختتام دورة فن الإلقاء الإعلامي



خدمات الخبر

طباعة
إرسال
تعليق
حفظ

المزيد من مجتمع مدني


عناوين أخرى متفرقة


جدة.. اختتام دورة فن الإلقاء الإعلامي

الجمعة, 08-ديسمبر-2006
المؤتمرنت - اختتمت دورة (فن الالقاء الإعلامي) التي نظمتها الهيئة الإسلامية العالمية للإعلام يوم الاربعاء الماضي 8 ذو القعدة 1427هـ الموافق 29 نوفمبر 2006م في مدينة جدة بالمملكة العربية السعودية.

وقام كل من عبد الرزاق المبارك مستشار التدريب في تنمية المهارات البشرية المدير التنفيذي بالهيئة وعادل زكي المخرج المسرحي المعروف والأكاديمي المتخصص بتوزيع الشهادات على المشاركين والمشاركات في حفل ختامي مميز.

وقال الزميل محمد البرعي المنسق الاعلامي احد المشاركين في الدورة لـ"المؤتمرنت" : ان دورة (فن الالقاء الإعلامي) قدمت للمشاركين الاساليب والمهارات العلمية الحديثة في الإلقاء والتقديم الإعلامي والخطابة والتحدث للجماهير ، كما انها أشتملت على تقديم المعرفة النظرية والعلمية الحديثة اضافة إلى التدريب العملي الميداني مع الاستفادة من تجارب الخبراء والاساتذة وتجارب المشاركين في الدورة.
وقال إن الدورة حققت اهدافها خاصة بعد قيام المشاركين بزيارة إذاعة جدة للتعرف على الاجهزة وطرق التعامل مع المايكرفون واساليب الاخراج والانتاج، كما قام المشاركون في الدورة بتحضير موضوع لإلقائه أمام الحضور كتطبيق عملي.

وشارك في الدورة -التي حضرها الدكتور محمد الجهني أمين عام الهيئة الإسلامية العالمية للإعلام التابعة لرابطة العالم الاسلامي- مجموعة من الإعلاميين والإعلاميات من التلفزيون السعودي، قناة الاخبارية، قنوات شبكة راديو وتلفزيون العرب art، قناة اقرأ، قناة المجد، قناة العربية، القنصلية اليمنية بجدة والجالية اليمنية للمنطقة الغربية والجنوبية، وبعض الصحف السعودية، مجلة بلقيس، اضافة الى مسؤولي عدد من الجهات الاعلامية ومتخصصي التسويق وعدد من المتخصصين والطلاب في اقسام الاعلام المختلفة. وقد قامت مجموعة قمم للاعمال الفنية بالتصوير والانتاج والبث لفعاليات الدورة صوت وصورة.

وتحدثت الفنانة التشكيلية اسماء غلاب احدى المشاركات بالدورة : ما كنت اتصور ان الدورة مكثفة بهذا الشكل ومفيدة جدا وحققت هدفها العلمي والعملي الا اننا مازلنا نحتاج الكثير في الجانب التطبيقي.

وقالت عزة الريس اخصائية العلاقات العامة والمشرفة الادارية : كانت الدورة في منتهى الروعة والفائدة ونرجو من الهيئة ان ترتب للمشاركات زيارة خاصة لإذاعة جدة للتعرف على المايكرفون والاجهزة والادوات.

وقالت أريج المهندس خريجة الاعلام : الدورة كانت مفيدة وخاصة فيما يتعلق بالجانب العملي والذي اتمنى ان نحصل على جرعات اكثر خلال الفترة القادمة.

comments powered by Disqus

اقرأ في المؤتمر نت

بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام المتوكل.. المناضل الإنسان

07

إياد فاضل*ضبابية المشهد.. إلى أين؟

03

راسل القرشيشوقي هائل.. الشخصية القيادية الملهمة

03

أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتورالمؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني

01

عبدالعزيز محمد الشعيبي 7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد

14

د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي* المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس

14

توفيق عثمان الشرعبي«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود

14

علي القحوم‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل

12

أحمد الزبيري ست سنوات من التحديات والنجاحات

12

د. سعيد الغليسي أبو راس منقذ سفينة المؤتمر

12

يحيى علي نوريعن هدف القضاء على حماس

20

فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬

15

بقلم/ غازي أحمد علي*‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني

15








جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024