الأحد, 28-أبريل-2024 الساعة: 11:04 م - آخر تحديث: 10:15 م (15: 07) بتوقيت غرينتش
Almotamar English Site
موقع المؤتمر نت
الشاب خالد:هذه قصة إدماني الخمر



خدمات الخبر

طباعة
إرسال
تعليق
حفظ

المزيد من فنون ومنوعات


عناوين أخرى متفرقة


الشاب خالد:هذه قصة إدماني الخمر

الخميس, 26-يوليو-2007
المؤتمرنت - قال الفنان الجزائري الشاب خالد إنه انتقل إلى العيش من فرنسا إلى لوكسمبورغ احتجاجا على "ارتفاع" حدة التمييز العنصري ضد المهاجرين لاسيما الجزائريين، ورغم أنه لم يعاني أي مشاكل في فرنسا بسبب ذلك كما يقول لكنه لم يطق صبرا ما وصفه بالمعاملة السيئة التي يلقاها أبناء جلدته سواء من طرف السلطات الفرنسية أو من طرف شعبها.

ويرى خالد أن الشباب الفرنسي من أصل جزائري ضائع بسبب السياسة، وأوضح قائلا: "هؤلاء ولدوا في فرنسا ويملكون وثائق رسمية تثبت أحقيتهم في نفس الحقوق التي يتمتع بها الفرنسي، خاصة منهم الشباب الذين وجدوا أنفسهم ضائعين أمام هذه السياسة ليس في فرنسا فحسب بل حتى في بلدهم الأم الجزائر، لأن معظمهم أبناء للجزائريين الذين باعوا وطنهم لفرنسا في وقت الثورة، لكن فرنسا لم تمنحهم أي حقوق بالنظر إلى الخدمة التي أسدوها لها، ولا يختلف حالهم عن حال بقية الجزائريين".


وفي حديثه لصحيفة "الفجر" الجزائرية أمس الأربعاء 25-7-2007، اعترف الشاب خالد أنه كان مدمنا على الخمر لكنه امتنع عن شربه منذ حوالي 9 سنوات لكونه لم ير أي فائدة من تناول المشروبات الكحولية بالإضافة إلى الدور الكبير الذي لعبته زوجته في ذلك.

من جهة أخرى نفى خالد أي علاقة خطبة ربطته بالماضي مع الفنانة الجزائرية "فلة"، ولدى سؤاله عن صحة ذلك قال "بعيد شر"، وأردف: "كانت أول مرة التقيتها فيها في فرنسا وذهلت عندما سمعتها تغني، لكنها كانت طائشة ولا تحسن التصرف وكنت أحاول مساعدتها لأنني كنت على علاقة بأخيها وأعرف عائلتها وكنت أحس بنوع من المسؤولية تجاهها".

وجدد الشاب خالد الذي يلقب في الجزائربـ"الكينغ أو الملك" هجومه على الشاب مامي المتهم بمحاولته إجهاض صديقته الفرنسية، وقال إن مامي خدع بلاده وأساء إليها، مشيرا في الوقت ذاته إلى أن الفن كان في سابق له قواعده واحترامه وبعض الفنانين كان يطلق عليهم لقب شيخ قبل أن تنقلب الصورة هذه الأيام إلى العكس.

وعن سبب ابتعاد خالد عن "البرتوكولات" التي يقيد بها الفنانون المشهورون أنفسهم، قال: "ولدت في عائلة فقيرة وكبرت في حي سيدي الهواري الشعبي (وهران) الواقع أمام الميناء، هذا الحي الذي يلقب "بالسبنيولي"، بعدها عشت في حي "لكمين"، الذي كان يسكنه العديد من المغاربة، "عاشرت الغني والفقير، الساكارجي (المدمن على الخمر) والإمام والسياسي".
وكالات

comments powered by Disqus

اقرأ في المؤتمر نت

بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام المتوكل.. المناضل الإنسان

07

أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتورالمؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني

01

راسل القرشيبنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!

21

عبدالعزيز محمد الشعيبي 7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد

14

د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي* المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس

14

توفيق عثمان الشرعبي«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود

14

علي القحوم‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل

12

أحمد الزبيري ست سنوات من التحديات والنجاحات

12

د. سعيد الغليسي أبو راس منقذ سفينة المؤتمر

12

إياد فاضلتطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م

03

يحيى علي نوريعن هدف القضاء على حماس

20

فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬

15

بقلم/ غازي أحمد علي*‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني

15








جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024