السبت, 27-أبريل-2024 الساعة: 05:28 ص - آخر تحديث: 11:02 م (02: 08) بتوقيت غرينتش
Almotamar English Site
موقع المؤتمر نت
تغيرات المناخ والبيئة أمام محكمة الشباب بعدن



خدمات الخبر

طباعة
إرسال
تعليق
حفظ

المزيد من مجتمع مدني


عناوين أخرى متفرقة


تغيرات المناخ والبيئة أمام محكمة الشباب بعدن

السبت, 25-أكتوبر-2008
المؤتمرنت - تعقد الخميس القادم في عدن محكمة الشباب وهي أحد برامج المركز الوطني الثقافي للشباب والممولة من الصندوق الوطني للديمقراطية NED جلستها الرابعة من المرحلة الثانية 2008/2009م وذلك لمناقشة قضية البيئة وسيطرح الشباب القضايا والمشاكل التي تتعلق بالبيئة والشباب في محافظة عدن ، ودور الشباب في المحافظة على البيئة ، وماالذي قامت به المحافظة وزارة المياه والبيئة من برامج وأنشطة في ان تكون مدننا نظيفة وجميلة والتغير المناخي وتأثيره على اليمن .

وقال عبدالله عبدالإله سلام مدير المركز الوطني الثفافي للشباب إن إختيار موضوع البيئة بإعتبارها تهم كل شخص كون البيئة ومشاكلها اصبحت تورق كل إنسان على وجه الأرض وكثير من المشاكل الصحية وإنتشار الأمراض سببها العبث في البيئة بالإضافة للمشكلات الإجتماعية والنفسية والحديث عن البيئة هو الحديث عن مكوناتها الطبيعية وعن الظروف والعوامل التي تعيش فيها الكائنات الحية، كما ان التغيير المناخي الحاصل على المستوى الوطني والإقليمي يجب أن نكون مستعدين لتغيراته.

وجاء إختيار محافظة عدن لعقد جلسة محكمة الشباب كونها تحوي تنوع بيئي جميل ورائع وواجب أن نحافظ عليه جميعاً ونحن حريصون في محكمة الشباب أن يكون للشباب دور في القضايا التي تهم الوطن وأن يكون دورهم فعال وإيجابي .

وقال نحن في محكمة الشباب نسعى إلى إيجاد فضاء للحوار الفعال وإلى تعميق هذا الحوار وروح المشاركة بين الشباب والجهات المعنية بالشباب وصناع القرار ، وأن تكون هناك مشاركة إيجابية للشباب بالأراء والمقترحات والخروج بحلول عملية لقضايا ومشاكل الشباب.

والجدير بالذكر أن محكمة الشباب هي مبادرة شبابية ضمن برامج المركز الوطني الثقافي للشباب وبتمويل من الصندوق الوطني للديمقراطية NED .

وقد ناقشت المحكمة خلال الفترة الماضية 10 قضايا منها الزامية ومجانية التعليم .. مشكلات التعليم الجامعي والخاص ظاهرة القات والمبيدات في اليمن وقضية السياحة والاسثمار ووقضية الشباب والرياضة وقضية الكهرباء والطاقة وقضية الإعلام وتم تشكيل لجان لمتابعة التوصيات والمقترحات لمخرجات هذه القضايا بعد أن تدرب الأعضاء الذين رشحوا أنفسهم في كل جلسة على الضغط والمناصرة وكسب الـتأييد.

وتنعقد جلسة محكمة الشباب الرابعة من مرحلتها الثانية الخميس القادم 30/أكتوبر 2008م على قاعة محافظة عدن ومن المتوقع أن الجلسة سيحضرها مقرر لجنة المياه والبيئة بمجلس النواب ومسئولين السلطة المحلية بمحافظة عدن وهيئة حماية البيئة بعدن والجهات المعنية بالبيئة والصحفيين والمهتميين .
comments powered by Disqus

اقرأ في المؤتمر نت

بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام المتوكل.. المناضل الإنسان

07

أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتورالمؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني

01

راسل القرشيبنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!

21

عبدالعزيز محمد الشعيبي 7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد

14

د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي* المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس

14

توفيق عثمان الشرعبي«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود

14

علي القحوم‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل

12

أحمد الزبيري ست سنوات من التحديات والنجاحات

12

د. سعيد الغليسي أبو راس منقذ سفينة المؤتمر

12

إياد فاضلتطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م

03

يحيى علي نوريعن هدف القضاء على حماس

20

فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬

15

بقلم/ غازي أحمد علي*‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني

15








جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024