السبت, 27-أبريل-2024 الساعة: 10:31 ص - آخر تحديث: 11:02 م (02: 08) بتوقيت غرينتش
Almotamar English Site
موقع المؤتمر نت
ورشة لتطوير قدرات4 جمعيات متخصصة بالتوعية حول الإيدز



خدمات الخبر

طباعة
إرسال
تعليق
حفظ

المزيد من مجتمع مدني


عناوين أخرى متفرقة


ورشة لتطوير قدرات4 جمعيات متخصصة بالتوعية حول الإيدز

الأحد, 26-أكتوبر-2008
المؤتمرنت-محمود الحداد - بدأت امس بصنعاء ورشة العمل الخاصة بتطوير القدرات التنظيمية والإدارية للجمعيات العاملة في مجال التوعية حول مرض نقص المناعة المكتسبة ( الايدز )في محافظات عدن والحديدة وتعز وصنعاء بمشاركة عشرين مشاركاً.

وفي الورشة التي تنظمها منظمة \" بروجرسيو \" ومؤسسة \"أنترأكشن للتنمية \"بقاعة مركز سكسيد للتدريب والتطوير بصنعاء من 25 _ 28 أكتوبر2008م قال السيد /سلفستر كاسوزي مدرب برنامج مكافحة الايدز في منظمة بروجرسيو :إن الورشة تهدف لوضع منهجية لتطوير القدرات البشرية والتنظيمية للأعضاء العاملين بالجمعيات العاملة في مجال التوعية حول مرض الايدز.

كما تسعى الورشة -بحسب كاسوزي- إلى تطوير مهام واستراتيجيات الجمعيات والمنظمات باعتبار الإستراتيجيات هي الموجه الأول لعمل كل منظمة. مضيفاً أن الورشة تهدف أيضاً إلى إكساب المشاركين القدرة على تصميم المشاريع وفقاً لدراسة النتائج وإعداد المقترحات، كون ذلك يمثل أهم خطوة في كسب الدعم والتمويل للجمعيات من أجل الديمومة لمشاريعها.

من جانبه أشار السيد /روني جيمس عامل التنمية في بروجرسيو إلى الدور الحيوي للجمعيات كفاعل أساسي لتحقيق التنمية بمختلف جوانبها . وأضاف أن استمرار وتعقد المشاكل الاجتماعية وتشابكها وتعدد أبعادها يقضي بتمكين الجمعيات العاملة في مجال التوعية حول مرض نقص المناعة ( الايدز ) من الآليات والأدوات والكفاءات الضرورية لتصبح أكثر فعالية وقدرة على استيعاب مختلف المستجدات ومختلف التطورات التي يعرفها المجتمع اليمني.

وفي سياق متصل أكد الدكتور /سمير جباري مدير عمليات ( أنتر أكشن ) أن منظومة التأهيل وتطوير القدرات التنظيمية والإدارية أصبحت دعامة أساسية لتقوية قدرات الجمعيات العاملة في مجال التوعية بمرض الايدز وطرق مكافحته، معتبراً هذه الورشة مقاربة تسعى للاعتراف بدورها الفعال في التوعية المجتمعية.

إلى ذلك قال هشام الصوفي الخبير المحلي في مكافحة الايدز لدى مؤسسة \"أنتر أكشن\" أن تفعيل وتطوير منظومة وأسلوب عمل المنظمات غير الحكومية لا يتم إلا من خلال تعزيز الدور التنموي لها، خاصة العاملة في مجال التوعية بمرض الايدز وكذلك دعم القدرات التنظيمية والإدارية وتنمية الموارد الذاتية والمالية والتنسيق فيما بين أدوراها وبرامجها وتنظيم برامج تدريبية لتطوير أداء القائمين بالأعمال فيها .

ويشدد الصوفي على ضرورة نشر الوعي بأهمية هذه الجمعيات ودورها في التوعية المجتمعية وتصحيح أفكار المجتمع تجاه متعايش الايدز . ووعياً بأهمية مساهمة الجمعيات في تنمية الوعي المجتمعي للتقليل من الوصمة العارية تجاه متعايش الايدز تراهن كلا من \"بروجرسيو\" و\"أنترأكشن\" على هذا الهدف الإنساني كمبادرة وطنية وإنسانية معاً من خلال انجازهما بالشراكة مع فاعلين جمعويين العديد من البرامج والورش التوعوية والتدريبية، انطلاقاً من قناعة هاتين المنظمتين بأهمية الاستثمار في التنمية البشرية وبأهمية مفهوم البناء والقدرات التنظيمية والإدارية .
comments powered by Disqus

اقرأ في المؤتمر نت

بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام المتوكل.. المناضل الإنسان

07

أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتورالمؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني

01

راسل القرشيبنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!

21

عبدالعزيز محمد الشعيبي 7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد

14

د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي* المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس

14

توفيق عثمان الشرعبي«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود

14

علي القحوم‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل

12

أحمد الزبيري ست سنوات من التحديات والنجاحات

12

د. سعيد الغليسي أبو راس منقذ سفينة المؤتمر

12

إياد فاضلتطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م

03

يحيى علي نوريعن هدف القضاء على حماس

20

فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬

15

بقلم/ غازي أحمد علي*‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني

15








جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024