السبت, 25-مايو-2024 الساعة: 08:12 ص - آخر تحديث: 06:43 ص (43: 03) بتوقيت غرينتش
Almotamar English Site
موقع المؤتمر نت
اليمن تشارك في ملتقي شباب العواصم العربية التاسع بالاردن



خدمات الخبر

طباعة
إرسال
تعليق
حفظ

المزيد من رياضة


عناوين أخرى متفرقة


اليمن تشارك في ملتقي شباب العواصم العربية التاسع بالاردن

الخميس, 21-يونيو-2012
المؤتمرنت - أكد عبد الرحمن الحسني وكيل قطاع الشباب بوزارة الشباب والرياضة رئيس الوفد اليمني المشارك في ملتقى العواصم العربية الذي تحتضنه العاصمة الأردنية عمان خلال الفترة 16-32/6/2013م أن مشاركة الجمهورية اليمنية في هذا اللقاء جاءت في ظل اهتمام القيادة السياسية والحكومة ووزارة الشباب والرياضة بالمشاركات الخارجية التي تتعزز من خلالها قيم التعارف والتآلف والإخاء بين الشباب العربي خاصة في هذه المرحلة التي تتطلب من الحكومات العربية التي تفسح المجال أمام الشباب في المزيد من المشاركات في الحياة السياسية وبما يحقق أهداف وتطلعات الشباب، مستعرضا برنامج الملتقى والذي أقيم تحت شعار (الشباب العربي والعمل الطوعي) وما سيناقش في المؤتمر من أوراق العمل في مجال العمل التطوعي والحفاظ على البيئة..

وأضاف الحسني أن بلادنا ستقيم معرض فني تراثي يجسد عراقة وأصالة مدينة صنعاء واليمن بشكل عام..
مشيدا بالتنظيم الجيد والترتيب الرائع لفعاليات هذا الملتقى شاكرا ومقدرا الحكومة الاردنية حسن الضيافة والاستقبال وكذا الشكر موصول للمجلس الأعلى في الأردن الشقيق.

هذا وقد التقى رئيس الوفد ومعه أعضاء وفدنا المشارك بعدد من الوفود العربية لبحث أوجه التعاون والتنسيق والشراكة فيما يخص العمل الشبابي.
وكان الملتقى التاسع لشباب العواصم العربية الذي دشن برعاية دولة رئيس الوزراء الدكتور فائز الطروانة وبتنظيم المجلس الأعلى للشباب بمديرية شباب محافظة العاصمة وبالتعاون مع جامعة الدول العربية..قد شهد حضور وزير العمل الأردني وعدد من وزراء الدولة وممثل الجامعة العربية ورؤساء الوفود العربية المشاركة.

لتتواصل فعاليته بحضور ندوة عن (الشباب العربي وثقافة العمل التطوعي) تحدث فيها وزير الإعلام الأدرني سميح المعايطة تطرق في كلمته إلى أهمية أن يعي الشباب دورهم في العمل التطوعي لمساندة المجتمعات والنهوض بها،ثم قامت لجنة التنظيم والتنسيق بتنظيم زيارة إلى جامعة عمان الأهلية ومركز التعليم الالكتروني ومجمع أرينا وكلية العمارة والتصميم حيث بدأت فعاليات الزيارة بالسلام الوطني الأردني ليلقي عطوفة الدكتور صادق حمد رئيس الجامعة كلمة رحب فيها بشباب الدول العربية المشاركين في ملتقى العواصم وأشار إلى أن شباب الجامعة من اكثر الشباب مشاركة في الأعمال التطوعية متمنيا أن تتواصل مثل هذه اللقاءات شاكرا المجلس الأعلى للشباب على جهودهم المتواصلة في إنجاح مثل هذه الملتقيات.
هذا وستعرف المشاركين على عدد من المعالم الأثرية في الأردن مثل البتراء وعمان القديمة والبحر الميت ومنطقة أم قيس بالإضافة إلى زيارات متعددة لأبرز المرافق الحكومية والأهلية.
الجدير بالذكر أن 12 دولة مشاركة في الملتقى هي (اليمن –مصر – العراق- الجزائر- المغرب- السعودية- الكويت فلسطين- البحرين- الكويت –لبنان-قطر) والأردن المستضيف.
comments powered by Disqus

اقرأ في المؤتمر نت

صادق‮ ‬بن‮ ‬أمين‮ ‬أبوراس - رئيس‮ ‬المؤتمر‮ ‬الشعبي‮ ‬العامالمستقبل للوحدة

19

إبراهيم الحجاجيالوحدة اليمنية.. بين مصير وجودها الحتمي والمؤامرات التي تستهدفها

21

فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬ قاسم‮ ‬لبوزة‮* الوحدة.. طريق العبور الآمن إلى يمن حُر ومستقر

20

إياد فاضل*ضبابية المشهد.. إلى أين؟

03

راسل القرشيشوقي هائل.. الشخصية القيادية الملهمة

03

عبدالعزيز محمد الشعيبي 7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد

14

د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي* المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس

14

توفيق عثمان الشرعبي«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود

14

علي القحوم‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل

12

أحمد الزبيري ست سنوات من التحديات والنجاحات

12

د. سعيد الغليسي أبو راس منقذ سفينة المؤتمر

12

فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬

15

بقلم/ غازي أحمد علي*‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني

15








جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024