الأحد, 23-يونيو-2024 الساعة: 12:39 ص - آخر تحديث: 10:53 م (53: 07) بتوقيت غرينتش
Almotamar English Site
موقع المؤتمر نت
توقيع إتفاقية تعاون وشراكة بين وزارة الشباب اليمنية والمنظمة الكشفية العربية



خدمات الخبر

طباعة
إرسال
تعليق
حفظ

المزيد من رياضة


عناوين أخرى متفرقة


توقيع إتفاقية تعاون وشراكة بين وزارة الشباب اليمنية والمنظمة الكشفية العربية

السبت, 25-أغسطس-2012
المؤتمرنت - وقعت وزارة الشباب والرياضة والمنظمة الكشفية العربية بمدينة الإسكندرية اليوم على اتفاقية تعاون وشراكة في مجال التدريب والتنمية البشرية وتطوير الحركة الكشفية في اليمن.

تضمنت الاتفاقية التي وقعها وزير الشباب والرياضة رئيس جمعية الكشافة والمرشدات معمر الإرياني وأمين عام المنظمة الدكتور عاطف عبدالمجيد تنمية قدرات الفتية والشباب وقادة الحركة الكشفية في اليمن بما يسهم في تعزيز قدراتهم الروحية والوجدانية والبدنية.

كما تضمنت التعاون في مجالات تنمية القيادات وبناء مهاراتهم في مجال درء الكوارث والمساعدات الإنسانية وتطبيق المناهج الكشفية المطورة وتعزيز صورة الحركة الكشفية في خدمة وتنمية المجتمع وتنمية مواهب التميز والإدارة وأنشطة رسل السلام.

وخلال توقيع الاتفاقية أشاد الوزير الإرياني بمستوى التعاون القائم بين الوزارة والمنظمة الكشفية العربية وحرص الجانبين على تعزيز التعاون وتحقيق الشراكة في سبيل تعزيز دور الحركة الكشفية والنهوض بواقعها وإعادة الكشافة اليمنية إلى رونقها وألقها، معبرا عن سعادته بتوقيع اتفاقية التعاون التي ستستهم في الارتقاء بواقع الحركة الكشفية اليمنية وتعزيز دورها في خدمة وتنمية المجتمع.

وقال :" إن الحركة الكشفية كان لها دور في وصولي إلى هذا المستوى وكان لها تأثير كبير في واقعي من خلال ما اكتسبته من مبادئ وقيم ومثل وأخلاق وحب الإيثار والمساهمة في بناء الوطن وعملية التنمية المحلية " .. مؤكدا ضرورة وقوف المنظمة الكشفية العربية ودعمها للكشافة اليمنية بما يسهم في النهوض بمستوى أدائها من خلال إيفاد خبراء لإعادة هيكلتها والاستفادة من تجارب الدول العربية في هذا المجال.

من جانبه اعتبر أمين عام المنظمة الكشفية العربية الدكتور عاطف عبدالمجيد أن توقيع اتفاقية التعاون المشترك بين المنظمة ووزارة الشباب والرياضة في اليمن في مجال التدريب والتنمية البشرية، هي أول اتفاقية من نوعها على مستوى الوطن العربي.

وقال :" نفخر بأن يكون وزير الشباب والرياضة في اليمن قائد كشفي وزميل درب في الحركة الكشفية وهذا إنما يدل على أن الكشافة تخرج الكوادر الكشفية والشبابية المؤهلة القادرة على قيادة مستقبل الأوطان " .. مؤكدا حرص المنظمة على تنفيذ الأنشطة التي تساهم في تعزيز قدرات وإبداعات الشباب الكشفيين في مختلف المجالات.

ولفت إلى أن المنظمة تركز في إطار برامجها وخططها المستقبلية على بناء قدرات الكوادر الكشفية والتنمية البشرية والتخطيط الاستراتيجي والمناهج والحقائب ا لتدريبية وإبداعات الكوادر بما يسهم في بناء حركة كشفية يكون لها دور كبير في عملية البناء والتنمية المجتمعية.
حضر توقيع الاتفاقية المدير التنفيذي لوزارة الشباب المصرية اللواء عثمان حجاج وعضو اللجنة الكشفية العالمية البروفسور عبدالله الفهد ورئيس اللجنة الكشفية العربية يوسف خداج ورئيس الاتحاد العام للكشافة والمرشدات المصري الدكتور حمدي موسى والمفوض العام لجمعية الكشافة عبدالله العماري وسكرتير عام الجمعية محمد البدوي وعدد من أعضاء المنظمة الكشفية العربية واليمنية.

وفي ذات السياق اطلع وزير الشباب والرياضة رئيس جمعية الكشافة والمرشدات معمر الإرياني خلال زيارته اليوم لمعسكر سعد زغلول الذي يضم عددا من بعثات الحركات الكشفية العربية بما فيها وفد الكشافة اليمنية، على فعاليات المعسكر وأنشطة طلائع الحركة الكشفية اليمنية المشاركة في المخيم الكشفي العربي الثلاثين الذي بدأت فعالياته اليوم بالمدينة الشبابية بالإسكندرية.

وخلال الزيارة استعرض المفوض العام للكشافة عبدالله العماري وسكرتير عام الجمعية محمد البدوي أنشطة المخيم والفعاليات المصاحبة له من صيحات كشفية وطنية والأناشيد والمهارات التي ينفذها أشبال وشباب الحركة الكشفية للدول العربية استعدادا لتدشين المخيم رسميا مساء اليوم، إضافة إلى الترتيبات التي أعدتها معسكرات سعد زغلول ومحمد فريد وأحمد عرابي ومصطفى كامل التي تستوعب ألف و 200 كشاف من الدول العربية.

وعبر وزير الشباب والرياضة عن سعادته بما شاهده من أنشطة وفعاليات كشفية تعزز روح الولاء والانتماء الوطني لدى الشباب وتجسد روح الإبداع التي يمتلكها شباب وأشبال الحركة الكشفية في مختلف المجالات.

وحث الإرياني شباب الحركة الكشفية اليمنية على مضاعفة الجهود والمشاركة بفعالية في كافة المناشط الكشفية المصاحبة لفعاليات المخيم الكشفي العربي الثلاثين وبما يسهم في اكتسابهم للخبرات والمعارف الكشفية التي ترسيخ معاني وقيم الانتماء الوطني في نفوسهم.
comments powered by Disqus

اقرأ في المؤتمر نت

صادق‮ ‬بن‮ ‬أمين‮ ‬أبوراس - رئيس‮ ‬المؤتمر‮ ‬الشعبي‮ ‬العامالمستقبل للوحدة

19

د. علي مطهر العثربيالاحتفاء بـ22 مايو تجسيد للصمود

27

إبراهيم الحجاجيالوحدة اليمنية.. بين مصير وجودها الحتمي والمؤامرات التي تستهدفها

21

فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬ قاسم‮ ‬لبوزة‮* الوحدة.. طريق العبور الآمن إلى يمن حُر ومستقر

20

إياد فاضل*ضبابية المشهد.. إلى أين؟

03

راسل القرشيشوقي هائل.. الشخصية القيادية الملهمة

03

عبدالعزيز محمد الشعيبي 7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد

14

د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي* المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس

14

علي القحوم‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل

12

أحمد الزبيري ست سنوات من التحديات والنجاحات

12

د. سعيد الغليسي أبو راس منقذ سفينة المؤتمر

12

بقلم/ غازي أحمد علي*‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني

15








جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024