الأحد, 23-يونيو-2024 الساعة: 12:29 ص - آخر تحديث: 10:53 م (53: 07) بتوقيت غرينتش
Almotamar English Site
موقع المؤتمر نت
وزير الشباب يطالب بانضمام اليمن للجنة الدولية الرياضية



خدمات الخبر

طباعة
إرسال
تعليق
حفظ

المزيد من رياضة


عناوين أخرى متفرقة


وزير الشباب يطالب بانضمام اليمن للجنة الدولية الرياضية

السبت, 20-أكتوبر-2012
المؤتمرنت - التقى وزير الشباب والرياضة معمر مطهر الارياني خلال مشاركته في اعمال المنتدى الدولي للشباب بالعاصمة الفرنسية باريس اليوم المديرة العامة لليونسكو ايرينا بوكوفا وبحث معها الأفاق المستقبلية لتعزيز دعم الشباب اليمني.، في مختلف المجالات التي تشرف عليها المنظمة وبالتنسيق الحثيث مع جهود حكومة الوفاق الوطني والتي تعمل جاهدة من اجل خروج اليمن من هذه المرحلة الصعبة والشائكة، وكذا خلق فضاءات تربوية واجتماعية عديدة لاستيعاب المبدعين والموهوبين منهم في إطار ما تقدمه الهيئات والجهات المانحة من برامج ودعم.

وقد ثمن وزير الشباب والرياضة باسم وفد اليمن المنظمة على ما توليه من اهتمام ورعاية من خلال البرامج والمشاريع ذات الصلة، بجميع اختصاصات قطاعات اليونسكو.. مؤكدا على الدور الرائد لهذه المؤسسة في دعم الجمهورية اليمنية.

وجدد الارياني المطالبة بانضمام اليمن الى عضوية اللجنة الدولية للرياضة ، خاصة أن بلادنا قد صادقت مؤخرا على الاتفاقية ذات العلاقة، وبما يحقق تطلعات الشباب اليمني خاصة وتمكينهم من بناء قدراتهم وتنمية مهارتهم في كل مناحي الحياة وتفعيل مشاركتهم في صنع القرار من اجل التحول الاجتماعي الامن.

من جانبها رحبت السيدة ايرينا بوكوفا بوفد اليمن وأشادت بالخطوات المتقدمة للقيادة السياسية في سبيل اخراج اليمن من الازمة الراهنة.. مؤكدة ان المنظمة ستولي موضوع انضمام اليمن الى اللجنة الدولية للرياضة اهتماما خاصا.. وكذلك الدفع قدما بالقضايا والمشاريع الشبابية المرتبطة بعمل اليونسكو.

على جانب اخر التقى وزير الشباب والرياضة معمر الارياني بمقر منظمة اليونسكو بالدكتور خليل محشي مدير المعهد الدولي للتخطيط التربوي واستعرض معه المواضيع التي تهم الشباب وضرورة دعمهم من قبل الجهات والمنظمات الدولية المانحة.

وتطرق معاليه الى جملة من المواضيع منها:

وحث الوزير الارياني المكاتب الإقليمية على بذل المزيد من الجهود في سبيل تمكين الشباب اليمني من المشاركة مع كل الفعاليات والنشاطات التي تستقبل مهاراتهم وتنمي قدراتهم وتجاربهم وخبراتهم .

وقد ابدى مدير المعهد الدكتور خليل محشي استعداده للتعاون والتنسيق مع وزارة الشباب والرياضة اليمنية لما من شأنه تحقيق الأهداف المرجوة .. كما عبر عن اعجابه بمشروع الوزارة المتمثل باللقاء مع المنظمات والمبادرات الشبابية.. وفكرة مشروع المجلس الاستشاري للشباب واعتبرها خطوة هامة نحو اشراك الشباب في صنع القرار واعتبره نموذجا عربيا يحتذى به.

وكان وزير الشباب قد قدم مداخلة قيمة خلال جلسة عمل وزارية استشارية.. ضمت جميع الوزراء والمشاركين في هذا المنتدى، أكد فيها على الأدوار الرائدة للشباب في عملية التغيير الذي تشهده اليمن حاليا..

وتطرق الى عملية التعاون والتكامل الوثيق بين وزارتي الشباب والتربية، من خلال تبنى الأنشطة الرياضية والثقافية والفنية في المدارس.. مؤكد على ان وزارة الشباب والرياضة بصدد إعداد لقاء وطني للهيئات والمنظمات والمبادرات الشبابية في ديسمبر القادم لتعزيز الشراكة الوطنية مع الشباب.. حيث ستكون من أهم مخرجاتها انشاء المجلس الاستشاري للشباب لضمان مشاركتهم الفاعلة في عملية صنع القرار تخطيطا وتنظيما ومراقبة.

حضر اللقاءات السفير ومندوب اليمن لدى اليونسكو نبيل علي الضبعي. وعبدالرحمن الحسني وكيل الوزارة لقطاع الشباب والدكتور محمد الخربي مساعد المندوب الدائم و حسين الأحمد نائب رئيس مجلس الشباب العالمي.
سبأ
comments powered by Disqus

اقرأ في المؤتمر نت

صادق‮ ‬بن‮ ‬أمين‮ ‬أبوراس - رئيس‮ ‬المؤتمر‮ ‬الشعبي‮ ‬العامالمستقبل للوحدة

19

د. علي مطهر العثربيالاحتفاء بـ22 مايو تجسيد للصمود

27

إبراهيم الحجاجيالوحدة اليمنية.. بين مصير وجودها الحتمي والمؤامرات التي تستهدفها

21

فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬ قاسم‮ ‬لبوزة‮* الوحدة.. طريق العبور الآمن إلى يمن حُر ومستقر

20

إياد فاضل*ضبابية المشهد.. إلى أين؟

03

راسل القرشيشوقي هائل.. الشخصية القيادية الملهمة

03

عبدالعزيز محمد الشعيبي 7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد

14

د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي* المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس

14

علي القحوم‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل

12

أحمد الزبيري ست سنوات من التحديات والنجاحات

12

د. سعيد الغليسي أبو راس منقذ سفينة المؤتمر

12

بقلم/ غازي أحمد علي*‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني

15








جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024