الخميس, 25-أبريل-2024 الساعة: 12:44 ص - آخر تحديث: 01:26 م (26: 10) بتوقيت غرينتش
Almotamar English Site
موقع المؤتمر نت
ميسي يرفع رصيده الى 103 هدف في اكتساح رايو



خدمات الخبر

طباعة
إرسال
تعليق
حفظ

المزيد من رياضة


عناوين أخرى متفرقة


ميسي يرفع رصيده الى 103 هدف في اكتساح رايو

الأحد, 28-أكتوبر-2012
المؤتمرنت - رفع ليونيل ميسي رصيده من الأهداف على المستوى الاحترافي الى 301 هدف بعدما أحرز هدفين في فوز برشلونة 5-صفر على مضيفه رايو فايكانو ليوسع الفارق في صدارة دوري الدرجة الاولى الاسباني لكرة القدم الى ثلاث نقاط يوم السبت.

وسجل ميسي افضل لاعب في العالم الهدف الثاني لبرشلونة في الشوط الثاني وأكمل الخماسية بهدف اخر قرب النهاية. وأحرز ميسي الان 270 هدفا مع ناديه و31 هدفا مع منتخب الارجنتين.

وأحرز لاعبو منتخب اسبانيا ديفيد بيا وتشابي وسيسك فابريجاس الأهداف الاخرى ليواصل برشلونة بدايته الخالية من الهزائم في الموسم الجديد تحت قيادة المدرب تيتو فيلانوفا ويرفع رصيده الى 25 نقطة من تسع مباريات.

وقال فيلانوفا في مؤتمر صحفي "نحن سعداء من أجل ليونيل. سجل هدفين لكني أود تذكر اللحظة التي ركض فيها 30 مترا ليساعد الدفاع في الدقيقة 89. أحب الأهداف.. لكني أحب هذا أكثر."

ويحتل ملقة المركز الثالث برصيد 18 نقطة بعد تعادل مخيب بدون أهداف مع مضيفه المتعثر اسبانيول بينما تغلب ريال بيتيس 1-صفر على بلنسية ليتقدم للمركز الرابع برصيد 16 نقطة بفضل هدف مبكر سجله سالفا سيفيا.

ويلتقي اتليتيكو مدريد صاحب المركز الثاني برصيد 22 نقطة مع اوساسونا فريق الذيل يوم الاحد بينما يلعب ريال مدريد المدافع عن اللقب والذي يحتل المركز الخامس برصيد 14 نقطة في ضيافة ريال مايوركا.

وشارك لاعب الوسط سيرجيو بوسكيتس والظهير ادريانو في قلب الدفاع وواجه برشلونة ضغطا شديدا من رايو قبل ان يسيطر على اللعب في استاد بايكاس.

وصنع فابريجاس قائد ارسنال السابق الهدف الاول لبيا في الدقيقة 20 بينما مرر مارتن مونتويا الكرة للوراء الى ميسي ليسجل الهدف الثاني في الدقيقة 47.

وواصل رايو ازعاج برشلونة لكن الفريق القطالوني حسم اللقاء عمليا عندما مرر خوردي البا كرة اخرى للوراء الى تشابي ليحرز الهدف الثالث في الدقيقة 78.

ووضع فابريجاس الكرة في الشباك عقب تمريرة عرضية من بيدرو بعد قليل من ذلك محرزا الهدف الرابع ثم انطلق ميسي ليراوغ الحارس في الدقيقة الاخيرة ليكمل الخماسية ويرفع رصيده الى 13 هدفا في صدارة قائمة الهدافين.

وقال فابريجاس للتلفزيون الاسباني "انه ملعب صعب وبه جماهير رائعة. لقد ضغطوا علينا ولم يسمحوا لنا بالتنفس. لكننا لعبنا المباراة بجدية وربما هذا افضل اداء لنا هذا الموسم."

وتقدم بيتيس على بلنسية الذي يعاني من عدم الثبات في المستوى عندما فشل الدفاع في تشتيت كرة عرضية لتسقط أمام لاعب الوسط سيفيا الذي سددها بقوة في شباك الحارس دييجو الفيس محرزا هدف الفوز لبيتيس بعد مرور تسع دقائق من زمن اللقاء.

وتحسن اداء بلنسية - الذي ما زال يبحث عن فوزه الاول خارج ارضه - في الشوط الثاني واقترب مرتين من ادراك التعادل عبر المهاجم روبرتو سولدادو الذي سجل ثلاثية في مرمى باتي بوريسوف بطل روسيا البيضاء في دوري ابطال اوروبا الاسبوع الماضي.

وتصدى ادريان حارس بيتيس بقدميه لتسديدة اخرى من سولدادو ي الدقائق الاخيرة ليبقى بلنسية في المركز التاسع برصيد 11 نقطة.

وبدا ان الجهد الذي بذله ملقة للفوز 1-صفر على ميلانو في دوري الابطال اثر على اداء الفريق الذي كافح لصنع فرص للتسجيل أمام دفاع قوي من اسبانيول.

وقال موريسيو بوكيتينو مدرب اسبانيول الذي يواجه ضغوطا في مؤتمر صحفي "نقطة واحدة لا يبدو انها تمثل الكثير لكنها تظهر اننا استعدنا ثقتنا بانفسنا ولعبنا بشكل جيد أمام فريق ينافس في دوري ابطال اوروبا."

ويحتل سيلتا فيجو المركز 11 برصيد عشر نقاط بعد ان تجاوز آثار طرد المدافع جوستافو كابرال في الدقيقة 51 ليتعادل 1-1 على ارضه مع ديبورتيفو كورونيا.

وسجل ماريو برميخو الهدف الاول لأصحاب الارض في الدقيقة الثامنة لكن لاعب منتخب اسبانيا السابق خوان كارلوس فاليرون (37 عاما) استعاد ذكرى سنوات التألق ليراوغ اثنين من مدافعي سيلتا ويصنع هدف التعادل الى زميله خوان دومينجيز في الدقيقة 29.

وطرد كابرال بعد حصوله على انذارين متتاليين في بداية الشوط الثاني ولم ينجح الفريقان في تسجيل هدف الفوز في مباراة مثيرة
رويترز
comments powered by Disqus

اقرأ في المؤتمر نت

بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام المتوكل.. المناضل الإنسان

07

أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتورالمؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني

01

راسل القرشيبنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!

21

عبدالعزيز محمد الشعيبي 7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد

14

د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي* المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس

14

توفيق عثمان الشرعبي«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود

14

علي القحوم‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل

12

أحمد الزبيري ست سنوات من التحديات والنجاحات

12

د. سعيد الغليسي أبو راس منقذ سفينة المؤتمر

12

إياد فاضلتطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م

03

يحيى علي نوريعن هدف القضاء على حماس

20

فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬

15

بقلم/ غازي أحمد علي*‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني

15








جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024