الأحد, 23-يونيو-2024 الساعة: 01:10 ص - آخر تحديث: 10:53 م (53: 07) بتوقيت غرينتش
Almotamar English Site
موقع المؤتمر نت
الحذاء الذهبي الأوروبي 2012 لميسي(صورة)



خدمات الخبر

طباعة
إرسال
تعليق
حفظ

المزيد من رياضة


عناوين أخرى متفرقة


الحذاء الذهبي الأوروبي 2012 لميسي(صورة)

الثلاثاء, 30-أكتوبر-2012
المؤتمرنت - تسلم الارجنتيني ليونيل ميسي مهاجم فريق برشلونة الاسباني لكرة القدم جائزة الحذاء الذهبي مكافأة له على اختياره افضل هداف في القارة الاوروبية.
وكان ميسي سجل 50 هدفا في الدوري الاسباني مع برشلونة خلال موسم 2011 2012. وتسلم ميسي هذه الجائزة التي سبق له ان حصل عليها عام 2010، من لويس سواريز اللاعب السابق لبرشلونة في خمسينيات وستينيات القرن الماضي، وهو اللاعب الاسباني الوحيد الحائز على جائزة الكرة الذهبية (عام 1960).

ويواصل ميسي (25 عاما) تحقيق الارقام القياسية بعدما اصبح العام الماضي افضل هداف في تاريخ نادي برشلونة امام سيزار رودريغيز، وبعدما بلغ السبت الماضي عتبة 300 هدف سجلها في المباريات الرسمية خلال مسيرته. ويبتعد "البعوضة" بفارق هدفين عن الملك البرازيلي بيليه الذي سجل 75 هدفا في عام واحد.

الكرة الذهبية
كشف الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا" أمس النقاب عن اللائحة المختصرة للمرشحين لجائزة افضل لاعب لعام 2012 وكانت حصة الاسد للاسبان ابطال اوروبا والعالم بـ8 لاعبين من اصل 23 لاعبا. وتقدم اللائحة نجم برشلونة الاسباني الدولي الارجنتيني ليونيل ميسي الذي ظفر بالجائزة في الاعوام الثلاثة الماضية، ومهاجم ريال مدريد البرتغالي كريستيانو رونالدو الذي نالها عام 2008.

وستمنح الجائزة التي تغير اسمها واصبح الكرة الذهبية "فيفا" بعد دمج جائزة
الكرة الذهبية التي كانت تقدمها المجلة الفرنسية "فرانس فوتبول" وجائزة أفضل لاعب في العالم التي كان يقدمها الاتحاد الدولي بعد توقيع اتفاق بين الطرفين في 5 تموز/يوليو 2010 في جوهانسبورغ، في 7 كانون الثاني/يناير المقبل في زوريخ بعد تصويت قادة المنتخبات الوطنية ومدربيها وبعد الصحافيين الدوليين. وستختصر اللائحة الى 3 لاعبين فقط في 29 تشرين الثاني/نوفمبر المقبل في ساو باولو حيث تسحب قرعة كأس القارات في الاول من كانون الاول/ديسمبر المقبل.

وكانت اسبانيا البلد الاكثر تمثيلا في لائحة المرشحين الـ23 بسبعة لاعبين على غرار العام الماضي وهم سيرجيو راموس وايكر كاسياس وخابي الونسو (ريال مدريد) وسيرجيو بوسكيتس وخابي واينييستا وجيرار بيكيه (برشلونة)، فيما حلت ايطاليا ثانية بثلاثة مرشحين هم جانلويجي بوفون واندريا بيرلو (جوفنتوس) وماريو بالوتيلي (مانشستر سيتي الانكليزي)، ثم المانيا بلاعبين هما مانويل نوير (بايرن ميونيخ) ومسعود اوزيل (ريال مدريد)، والارجنتين بلاعبين هما ميسي وسيرخيو اغويرو (مانشستر سيتي)، وساحل العاج بلاعبين هما ديدييه دروغبا (تشلسي الانكليزي سابقا وشنغهاي الصيني حاليا) ويحيى توريه (مانشستر سيتي) مقابل مرشح لفرنسا والبرتغال وكولومبيا والسويد والبرازيل وانكلترا وهولندا وهم تواليا كريم بنزيما ورونالدو (ريال مدريد) وراداميل فالكاو غارسيا (اتلتيكو مدريد) وزلاتان ابراهيموفيتش (سان جرمان الفرنسي) ونيمار (سانتوس) وواين روني وروبن فان بيرسي (مانشستر يونايتد). وكان اينييستا احرز في 30 آب/اغسطس الماضي جائزة افضل لاعب في اوروبا متقدما زميله في برشلونة ميسي ورونالدو.

من جهة اخرى، كشف الاتحاد الدولي لائحة المرشحين لجائزة افضل مدرب وضمت 3 مرشحين من ايطاليا والمانيا ومرشحين من اسبانيا هما الاوفر للظفر بها وهما مدرب المنتخب فيسنتي دل بوسكي وبرشلونة السابق جوزيب غوارديولا. وهنا اللائحة: الاسباني فيسنتي دل بوسكي (منتخب اسبانيا) والايطالي روبرتو دي ماتيو (تشلسي) والاسكوتلندي اليكس فيرغيسون (مانشستر يونايتد) وجوزيب غوارديولا (برشلونة الاسباني سابقا) والالماني يوب هاينكيس (بايرن ميونيخ) والالماني يورغن كلوب (دورتموند) والالماني يواكيم لوف (منتخب المانيا) والايطالي روبرتو مانشيني (مانشستر سيتي) والبرتغالي جوزيه مورينيو (ريال مدريد) والايطالي تشيزاري برانديلي (منتخب ايطاليا).
متابعات
comments powered by Disqus

اقرأ في المؤتمر نت

صادق‮ ‬بن‮ ‬أمين‮ ‬أبوراس - رئيس‮ ‬المؤتمر‮ ‬الشعبي‮ ‬العامالمستقبل للوحدة

19

د. علي مطهر العثربيالاحتفاء بـ22 مايو تجسيد للصمود

27

إبراهيم الحجاجيالوحدة اليمنية.. بين مصير وجودها الحتمي والمؤامرات التي تستهدفها

21

فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬ قاسم‮ ‬لبوزة‮* الوحدة.. طريق العبور الآمن إلى يمن حُر ومستقر

20

إياد فاضل*ضبابية المشهد.. إلى أين؟

03

راسل القرشيشوقي هائل.. الشخصية القيادية الملهمة

03

عبدالعزيز محمد الشعيبي 7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد

14

د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي* المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس

14

علي القحوم‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل

12

أحمد الزبيري ست سنوات من التحديات والنجاحات

12

د. سعيد الغليسي أبو راس منقذ سفينة المؤتمر

12

بقلم/ غازي أحمد علي*‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني

15








جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024