الأحد, 28-أبريل-2024 الساعة: 07:54 م - آخر تحديث: 07:52 م (52: 04) بتوقيت غرينتش
Almotamar English Site
موقع المؤتمر نت
محلي حضرموت يناقش الأوضاع الأمنية بمديريات المحافظة



خدمات الخبر

طباعة
إرسال
تعليق
حفظ

المزيد من محافظات


عناوين أخرى متفرقة


محلي حضرموت يناقش الأوضاع الأمنية بمديريات المحافظة

السبت, 17-نوفمبر-2012
المؤتمرنت - ناقش المجلس المحلي بمحافظة حضرموت في اجتماعه اليوم برئاسة المحافظ خالد الديني الأوضاع الأمنية في مختلف مديريات المحافظة والسبل الكفيلة بتعزيز دور الأجهزة الأمنية المختصة في تحقيق الأمن والاستقرار، والتصدي للاختلالات الأمنية الذي شهدته العديد من مدن المحافظة.

ووقف الاجتماع أمام ظاهرة السرقات المتكررة للكابلات الكهربائية لأعمدة الإنارة والتعدي على الممتلكات العامة والخاصة وانتشار ظاهرة أطلاق الأعيرة النارية والمتفرقعات في الأعراس والمناسبات داخل المدن الرئيسة مما يتسبب في إزعاج للمواطنين وإقلاق سكينتهم.

واستمع المجلس من مديري الأمن في ساحل ووادي وصحراء حضرموت العميد فهمي حاج محروس والعميد حسين هاشم إلى تقرير مفصل حول الحالة الأمنية في مديريات المحافظة ومستوى الجريمة والحوادث الأمنية الجنائية وغير الجنائية وسير التحقيقات الجارية في الكشف على العديد من الجرائم والحوادث الجنائية والدور الذي تضطلع به الأجهزة الأمنية بالمحافظة في تحقيق الأمن والاستقرار.

وشدد المجلس المحلي على ضرورة تكاتف جهود الأجهزة الأمنية وتفعيل دورها وتعزيز علاقتها وتعاونها بالمواطنين في توطيد دعائم الأمن والاستقرار ومحاربة الجريمة بمختلف أشكالها وأنواعها وخاصة التصدي للظواهر الدخيلة على ثقافة المجتمع والتي تتنافى مع المبادئ الأخلاقية والقيم الإنسانية والدينية.. مشددا على أهمية تكثيف العمل التوعوي وخلق المزيد من علاقة الشراكة مع المواطنين بما يسهم في مساعدة الأجهزة الأمنية المختصة في تأدية مهامها بكفاءة عالية.

وأكد المجلس على ضرورة تقييم الأوضاع الحالية للأجهزة الأمنية وتعزيز قدراتها وإجراءاتها الأمنية في تقديم الخدمة الأمنية وتأمين وحماية الممتلكات العامة الخاصة وفرض هيبة الدولة والنظام والقانون.. مشيراً إلى أهمية رفد هذه الأجهزة بالمقومات والإمكانيات اللازمة واتخاذ الإجراءات والسبل الهادفة لتعزيز القدرة الأمنية من الناحية البشرية والفنية وفتح باب التجنيد لأبناء المحافظة.

وأشاد المجلس بالدور الذي تضطلع به الأجهزة الأمنية في ترسيخ الأمن والاستقرار وأبعاد أسواق القات من داخل مدينة المكلا.. داعياً جميع أبناء المحافظة إلى مساندة هذه الجهود باعتبار أن القضية الأمنية مسؤولية تضامنية تهم الدولة والمجتمع بمختلف شرائحه على حد سواء.
comments powered by Disqus

اقرأ في المؤتمر نت

بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام المتوكل.. المناضل الإنسان

07

أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتورالمؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني

01

راسل القرشيبنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!

21

عبدالعزيز محمد الشعيبي 7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد

14

د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي* المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس

14

توفيق عثمان الشرعبي«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود

14

علي القحوم‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل

12

أحمد الزبيري ست سنوات من التحديات والنجاحات

12

د. سعيد الغليسي أبو راس منقذ سفينة المؤتمر

12

إياد فاضلتطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م

03

يحيى علي نوريعن هدف القضاء على حماس

20

فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬

15

بقلم/ غازي أحمد علي*‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني

15








جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024