الجمعة, 29-مارس-2024 الساعة: 08:06 ص - آخر تحديث: 05:05 ص (05: 02) بتوقيت غرينتش
Almotamar English Site
موقع المؤتمر نت
خليجي21:(23) هدفاً وبطاقة حمراء ومرمى العراق خال من الأهداف



خدمات الخبر

طباعة
إرسال
تعليق
حفظ

المزيد من رياضة


عناوين أخرى متفرقة


خليجي21:(23) هدفاً وبطاقة حمراء ومرمى العراق خال من الأهداف

الأحد, 13-يناير-2013
المؤتمرنت - أسدل الستار على الدور الأول لبطولة خليجي 21 بانتهاء مباريات الجولة الثالثة واكتمال المنتخبات المتأهلة إلى نصف نهائي البطولة التي تستضيفها البحرين .

وفيما تأهلت إلى الدور الثاني أربع منتخبات هي الإمارات والبحرين(مستضيف البطولة) والكويت (حامل اللقب) والعراق ،ودعت منتخبات اليمن وقطر وعمان والسعودية البطولة من دورها الأول .

وتشهد البطولة يومي راحة قبيل انطلاق مباريات نصف النهائي يوم الثلاثاء بمواجهتين تجمع الأولى الكويت (حامل اللقب) والإمارات ،فيما تجمع الثانية العراق والبحرين(مستضيف البطولة).

وبالمقارنة بين البطولة الحالية وسابقتها ،تبرز نتائج الدور الأول تقارباً في مستوى التهديف حيث بلغ عدد الأهداف المسجلة في الدور الأول (23) هدفا بنسبة (9.1%) تقريبا لكل مباراة في المتوسط وبواقع (8) في الجولة الأولى و(9) في الجولة الثانية و(6) في الجولة الثالثة وهو اقل من عدد الأهداف المسجلة في ذات الدور في بطولة خليجي 20 التي استضافتها اليمن العام 2010م بهدف واحد والتي بلغت (24) هدفاً بنسبة متوسطة هدفين في كل مباراة توزعت على (7) أهداف في الجولة الأولى و(8) هدفاً في الجولة الثانية و(9) أهداف في الجولة الثالثة .


وتراجع عدد البطاقات الحمراء التي أشهرت في الدور الأول من بطولة خليجي 21 إلى بطاقة واحدة ،أشهرت في الجولة الثالثة وتحديداً ضد اللاعب العماني حسن مظفر في مباراة الإمارات وعمان ، مقارنة بـ(3) بطاقات حمراء في الدور الأول لبطولة خليجي 20 منها (2) في الجولة الأولى وواحدة في الجولة الثانية.


وبالمقابل بلغ عدد البطاقات الصفراء في الدور الأول من بطولة خليجي 21 (50) بطاقة منها (20) في الجولة الأولى و(18) في الجولة الثانية و(12) في الجولة الثالثة وهو عدد مساو للبطاقات التي شهدها ذات الدور من بطولة خليجي 20 والتي بلغت في الدور الأول (50) بطاقة منها (16) بطاقة في الجولة الأولى و(15) بطاقة في الجولة الثانية و(19) بطاقة صفراء في الجولة الثالثة .


وفيما بلغ عدد ضربات الجزاء في خليجي 20 في دوره الأول (6) ضربات منها (2) في الجولة الأولى و(3) في الجولة الثانية وواحدة في الجولة الثالثة ،بلغ عدد ضربات الجزاء في خليجي 21 في ذات الدور(5) ركلات بنقص ركلة واحدة وبركلتين في الجولتين الأولى والثانية وركلة في الجولة الثالثة .

وفيما سجلت أربع ركلات بنجاح أضاع اللاعب الكويتي بدر المطوع ركلة جزاء في مباراة منتخبه أمام اليمن في الجولة الأولى.

وباستثناء ركلة بدر المطوع التي صدها حارس اليمن سعود السوادي منحت بقية ركلات الترجيح الخمس في المباريات التي كانت قطر طرفاً فيها ..حيث سجلت قطر هدفين في مرمى الإمارات ومرمى عمان من ركلتي ترجيح ودخل مرماهم هدفين أيضا من ركلتي ترجيح من قبل عمان والبحرين .

وفيما كان اللاعب العماني حسن مظفر هو اللاعب الأول والوحيد الذي يطرد ببطاقة حمرا في مباراة منتخبه أمام الإمارات ،حصل اللاعب البحريني إسماعيل عبداللطيف على أول بطاقة صفراء في خليجي 21 .

وبات المنتخب السعودي هو المنتخب الذي يتكرر تسجيل لاعبيه أهدافا بالخطأ في مرماهم في الدور الأول في بطولتين متتاليتين حيث سجل اللاعب حامد شامي هدفاً بالخطأ في مرماه أمام منتخب قطر في الدور الأول من بطولة خليجي 20 في اليمن، فيما تكرر ذات المشهد في البطولة الحالية حيث سجل اللاعب أوسامة هوساوي هدفا في مرمى منتخبه بالخطأ في المباراة أمام العراق التي انتهت بفوز العراق بهدفين .

وفيما يعد خط دفاع المنتخب العراقي هو أقوى خط دفاع في البطولة حتى الآن حيث أنهى الدور الأول دون أن يلج مرماه أي هدف فيما سجل لاعبوه خمسة أهداف ،يعد خط دفاع المنتخب اليمني اضعف خط دفاع حيث ولج مرماه ستة أهداف بواقع هدفين في كل مباراة،فيما لم يسجل لاعبوه أي هدف في البطولة .

ويعد خط هجوم المنتخب الإماراتي اقوي خط هجوم حيث سجل لاعبوه سبعة أهداف في الدور الأول .

ومن إجمالي (12) مباراة شهدها الدور الأول من بطولة خليجي 21 انتهت مباراة واحدة بالتعادل السلبي بين البحرين وعمان،فيما انتهت بقية مباريات الدور الأول بالفوز،على عكس مباريات الدور الأول من بطولة خليجي 20 التي انتهت ست منها بالتعادل وست بالفوز منها أربع مباريات بتعادلات سلبية دون أهداف ومباريتين بتعادل ايجابي بهدف لهدف .


comments powered by Disqus

اقرأ في المؤتمر نت

بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام المتوكل.. المناضل الإنسان

07

محمد "جمال" الجوهريقراءة متآنية لمقال بن حبتور (مشاعر حزينة في وداع السفير خالد اليافعي)

28

أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتورالسِياسِيُون الحِزبِيُون الألمَان يَخدعون ويَكِذِبُون ويخُونُون شعبهم

22

راسل القرشيبنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!

21

عبدالعزيز محمد الشعيبي 7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد

14

د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي* المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس

14

توفيق عثمان الشرعبي«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود

14

علي القحوم‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل

12

أحمد الزبيري ست سنوات من التحديات والنجاحات

12

د. سعيد الغليسي أبو راس منقذ سفينة المؤتمر

12

إياد فاضلتطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م

03

يحيى علي نوريعن هدف القضاء على حماس

20

فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬

15

بقلم/ غازي أحمد علي*‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني

15








جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024