الجمعة, 29-مارس-2024 الساعة: 07:58 ص - آخر تحديث: 05:05 ص (05: 02) بتوقيت غرينتش
Almotamar English Site
موقع المؤتمر نت
المؤتمر في وجه العاصفة



خدمات الخبر

طباعة
إرسال
تعليق
حفظ

المزيد من قضايا وآراء


عناوين أخرى متفرقة


المؤتمر في وجه العاصفة

الجمعة, 20-سبتمبر-2013
الدكتور/ يوسف الأدور الخولاني - لقد أثبت المؤتمر الشعبي العام انه حزب الوطن الكبير، وأن بنود ميثاقه الوطني التي أجمع عليها اليمانيون آنذاك بمختلف توجهاتهم وأيديولوجياتهم رسمت ملامح الدولة اليمنية الحديثة، ورسمت الخطى الوثابة التي ينبغي أن يسير عليها اليمانيون في حياتهم السياسية والديمقراطية، سواءا المؤتمريين منهم أو بقية الاحزاب السياسية التي تفرخت منه.

جلس الجميع على طاولة الحوار الوطني كمشهد حضاري لم يتكرر بعد في أية دولة عربية نالهتا عاصفة الأزمات السياسية، بعد ان تم تسليم السلطة طوعيا وسلميا في أول مشهد حضاري أيضا لم يحدث في أي من الدول العربية التي شهدت أحداث وأزمات مماثلة.
وقد قام مؤتمر الحوار الوطني على مجموعة من الأسس الرئيسية كأحد مخرجات المبادرة الخليجية التي نصت أولا وصراحةً على أن الوحدة اليمنية هي سقف الحوار الوطني وأكدت على الحفاظ على وحدة اليمن.

ما تضمنته المباردة الخليجية من قضايا هي القضية الجنوبية الأهم وعلى أن يتم معالجتها في ضوء رفع الظلم الذي لحق بأبناء الجنوب من إقصاء وإبعاد ونهب للأراضي والثروات وهي مظالم نعترف بها جميعا ونطالب برفع ذلكم الظلم ورد تلك المظالم.
ولم تتضمن الأسس التي قامت عليها كل من المبادرة الخليجية ومؤتمر الحوار الوطني على أي صيغة تشطيرية، كما رسمتا سقفا لمخرجات الحوار الوطني التي ينبغي لزوما أن تكون تحت سقف الوحدة اليمنية.
الخروج عن المسار تمثل بداية في المطالبة المجنونة بالتفاوض الندي بين الشمال والجنوب الذي تسبب في انسحاب الانفصاليين من مؤتمر الحوار الوطني، وأعيدوا إليه بصيغة مدخلاتية (8+8) لجنة الـ 16 والتي تمخض عنها صيغة مخرجاتية غاية في الجنون والخطورة هي(50+50) في السلطات الثلاث التشريعية والتنفيذية والقضائية، بل وتمثل جنون البقر في(50+50) في المؤسسة العسكرية، التي لم تتعافى بعد على إثر الانشقاق والانقسام الذي حدث لها إبان أحداث الأزمة السياسية التي عصفت بالوطن العام 2011.
وهنا تجلت وثبة الأسد(المؤتمر الشعبي العام) في وجه هذه العاصفة المريبة، وحصل على إنذارا أمميا أمهله 48 ساعة بفرض عقوبات عليه كمعرقل لعملية التسوية السياسية ومخرجات مؤتمر الحوار الوطني.

في هذه المعركة الفاصلة لم يقف أحدا إلى جانبه بل وقف بمفرده ومن خلفه قيادته التنظيمية في وجه العاصفة التي انتصرت لها القيادة السياسية أيضا بزعامة المشير الركن/ عبد ربه منصور هادي رئيس الجمهورية، ومن هنا تحولت العاصفة إلى دوامة هوائية سرعان ما تلاشت وكان مصيرها الانكسار.

لذا ينبغي على كل يمني ومؤتمري غيور ان يدرك أنه ينبغي على حزب الوطن وقياداته وأعضائه التحلي بروح اليقظة العالية لمتابعة ما يدور، والوقوف في وجه أي عاصفة او خروج عن المسار المرسوم في ظل سقف الوحدة اليمنية.
comments powered by Disqus

اقرأ في المؤتمر نت

بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام المتوكل.. المناضل الإنسان

07

محمد "جمال" الجوهريقراءة متآنية لمقال بن حبتور (مشاعر حزينة في وداع السفير خالد اليافعي)

28

أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتورالسِياسِيُون الحِزبِيُون الألمَان يَخدعون ويَكِذِبُون ويخُونُون شعبهم

22

راسل القرشيبنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!

21

عبدالعزيز محمد الشعيبي 7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد

14

د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي* المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس

14

توفيق عثمان الشرعبي«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود

14

علي القحوم‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل

12

أحمد الزبيري ست سنوات من التحديات والنجاحات

12

د. سعيد الغليسي أبو راس منقذ سفينة المؤتمر

12

إياد فاضلتطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م

03

يحيى علي نوريعن هدف القضاء على حماس

20

فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬

15

بقلم/ غازي أحمد علي*‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني

15








جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024