الخميس, 28-مارس-2024 الساعة: 02:11 م - آخر تحديث: 11:21 ص (21: 08) بتوقيت غرينتش
Almotamar English Site
موقع المؤتمر نت
لاعبات الجودو يحصدن 3 ذهبيات



خدمات الخبر

طباعة
إرسال
تعليق
حفظ

المزيد من رياضة


عناوين أخرى متفرقة


لاعبات الجودو يحصدن 3 ذهبيات

السبت, 18-يناير-2014
المؤتمرنت - أحرزت لاعبات نادي الاتحاد العام لرياضة المرأة اليمنية للجودو كأس المركز الثاني (فرقي) في منافسات فئة الشابات ضمن البطولة العربية للأندية الأولى للسيدات والناشئات التي تحتضنها مدينة الدار البيضاء بالمملكة المغربية وتستمر خلال الفترة 15-22 من الشهر الجاري..وتشارك فيها 10دول عربية هي(مصر، ليبيا، ، الجزائر، السعودية، الكويت، اليمن، العراق، فلسطين، الأردن- المغرب)
وجاء فوز لاعباتنا بالمركز الثاني بعد أن حصدت لاعبات الاتحاد ثلاث ذهبيات وفضية وبرونزيتين في مختلف أوزان فئة الشابات بعد نزالات قوية تمكن فيها من الاحتفاظ بثاني العرب في واحدة من أقوى البطولات العربية.

الذهبية الأولى للاعبات اتحاد المرأة جاءت عبر المحترفة التونسية آية كيتار التي شاركت في وزن تحت 70 كجم فيما أضافت زميلتها أسماء الربعي الميدالية الذهبية الثانية لنادي الاتحاد في وزن فوق 70 كجم لتعود اللاعبة آية كيتار بمواصلة تألقها وخطف فضية وزن 63 كجم.

وكانت أسماء الربعي قد تجاوزت في طريقها للنهائي لاعبة الفتح الرياضي المغربي حسناء بلغدير فيما تجاوز آية كيتار اللاعبة اوورز مريم لاعبة النجم السلاوي المغربي لتصلا إلى ذهب البطولة..
كما تمكنت لاعبة اتحاد المرأة خلود الترخاني من الفوز بذهبية وزن تحت 78 كجم إثر تجازها لاعبة النجم السلاوي المغربي مويزيغ ضحى..
وتواصل العطاء النسوي على بساط البطولة بإحراز لاعبة اتحاد رياضة المرأة أروى آل الياس برونزية المركز الثالث في وزن فوق 78 بعد فوزها على لاعبة نادي ساموراي المغربي إكرام بن سالم..
وكررت إنجاز البرونز اللاعبة ذكرى شوكره التي حلت ثالثا في وزن 63 كجم..

هذا وتشكل وفد اتحاد رياضة المرأة المشارك في البطولة من الأسماء التالية:

عديلة راوح (رئيسة الوفد)
عبد الله وافي (مدربا)
التونسية أحلام الشيخاوي (مدربة)
ذكرى شوكره (لاعبة)
رؤى شوكره (لاعبة )
أروى آل الياس (لاعبة )
آية كيتار- مروى كشيسس- أسماء بجاوي-خلود الترخاني وأسماء الربعي (محترفات تونس) ..

وفيما تتواصل منافسات البطولة بفئة السيدات والتي من المتوقع أن تضيف لرصيد بلادنا عددا من الميداليات ومركزين على الأقل أبدت الأخت نظمية عبد السلام رئيس الاتحاد العام لرياضة المرأة سعادتها بتحقيق لاعبات الاتحاد مع المحترفات إنجازا يُضاف لبلادنا في البطولة التي اعتبرتها قوية لوجود لاعبات المغرب العربي (تونس-ليبيا –الجزائر والمغرب البلد المضيف) إضافة إلى تواجد لاعبات جمهورية مصر..

وأشارت نظمية إلى أن خطوة الاحتراف ستعود بالفائدة على لاعباتنا اللاتي سبق لهن تحقيق العديد من الميداليات الملونة والمراكز الأولى في مختلف البطولات العربية والغرب آسيوية..

موضحة أن تواصل الاهتمام بلاعبات الجودو وغيرها من ألعاب الاتحاد العام لرياضة المرأة سيتواصل بما يضمن تطور تلك الألعاب والرقي بها عربيا وقاريا وتوسيع قاعدة الفتيات المشاركات والمنتسبات للاتحاد العام الذي لا يضع شروطا لكل من تمتلك الموهبة والرغبة في ممارسة الرياضة في إطار عاداتنا وتقاليدنا المتعارف عليها..

لافتة إلى أن ما يحظى به الاتحاد من حرص ورعاية ومتابعة من قبل وزير الشباب والرياضة الأخ معمر الإرياني هو أحد أهم العوامل الإيجابية للمضي قدما برياضة مرأة متطورة ومواكبة لطموحات قيادة الاتحاد وأمنيات الرياضيات في مختلف المحافظات..مثمنة حرص وزير الشباب على تسهيل كافة الصعاب أمام مشاركة المرأة اليمنية في مختلف المحافل النسوية الجماعية والتي وجدت الفرصة للمشاركة في عهده بشكل أفضل من السابق وهو ما يضع الاتحاد أمام مسئوليات كبيرة يجب العمل وفقا لمتطلباتها وبما يعزز تنفيذ إستراتيجية الاتحاد وخطته التي قدمها لوزارة الشباب عقب انتخابات الأطر الرياضية..
comments powered by Disqus

اقرأ في المؤتمر نت

بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام المتوكل.. المناضل الإنسان

07

أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتورالسِياسِيُون الحِزبِيُون الألمَان يَخدعون ويَكِذِبُون ويخُونُون شعبهم

22

راسل القرشيبنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!

21

عبدالعزيز محمد الشعيبي 7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد

14

د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي* المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس

14

توفيق عثمان الشرعبي«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود

14

علي القحوم‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل

12

أحمد الزبيري ست سنوات من التحديات والنجاحات

12

د. سعيد الغليسي أبو راس منقذ سفينة المؤتمر

12

إياد فاضلتطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م

03

يحيى علي نوريعن هدف القضاء على حماس

20

فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬

15

بقلم/ غازي أحمد علي*‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني

15








جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024